الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:27 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تلقت لجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية منذ ان بدأت أعمالها يوم الأحد الماضي وحتى اليوم اكثر من ثلاثة آلاف وثلاثمائة طلب لاستمارات التظلم.

المؤتمرنت -
لجنتا الأراضي ومعالجة قضايا الموظفين المبعدين تواصل أعمالها
تلقت لجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية منذ ان بدأت أعمالها يوم الأحد الماضي وحتى اليوم اكثر من ثلاثة آلاف وثلاثمائة طلب لاستمارات التظلم.

ذكر ذلك الناطق الرسمي باسم اللجنة القاضي علي عطبوش عوض .. موضحا ان استمارات التظلم التي تسلمها المتظلمون خلال الأيام الثلاثة الماضية توزعت على طلبات استمارات تظلم قضايا أراضي الجمعيات السكنية والجمعيات والتعاونيات الزراعية والمؤسسات والمنشئات الحكومية ودعاوى الأشخاص ومدعيين الملكية والاستثمار.

وقال القاضي عطبوش " إن عمل اللجنة وسكرتاريتها يسير بطريقة سلسة رغم الإقبال الكبير للمواطنين والمواطنات على دوائر اللجنة الخمس". مؤكدا أن اللجنة وطاقمها الإداري يقدمون كافة التسهيلات للمواطنين.

داعيا المواطنين إلى التعاون مع اللجنة من خلال تنظيم انفسهم حتى تتمكن سكرتارية اللجنة من أنجاز طلباتهم في اسرع وقت ممكن.

وأشار الناطق الرسمي باسم اللجنة إلى أن اللجنة ستتسلم شكاوي وتظلمات المواطنين المستوفية لكافة الوثائق والمستندات خلال الأسبوع القادم، وإنها ستباشر النظر فيها وفقا لدوائرها.

وفي سياق ذي صلة، سجلت لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري خلال الثلاثة الأيام الأولى من بدء نشاطها الأحد الماضي قرابة خمسة آلاف تظلم من المتضررين والمبعدين عن وظائفهم في المجالين الأمني والعسكري.

وأوضحت الناطقة الرسمية باسم اللجنة القاضية نورا ضيف الله ان اللجنة تقوم بعملها على اكمل وجه بحسب المواقع التي حددتها في كلا من معسكر النصر التي تستقبل المبعدين في المجال الأمني والأمن السياسي ومدرسة الاتصالات التي تستقبل المبعدين في المجال العسكري .

مشيرة الى ان اللجنة الثانية واجهت بعض المشاكل بسبب ضعف التأمين من الاجهزة الامنية تمثلت في قيام مجموعة مندسة بالاعتداء مقر اللجنة الامر الذي اضطرها الى توقيف عملها .

وأضافت القاضية نورا: "إن اللجنة التقت عصر اليوم بقائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء ركن عبدربه الطاهري وبحثت معه اهمية توفير الحماية اللازمة للجنة العاملة في مدرسة الاتصالات بمديرية دار سعد الذي وجه الاجهزة المعنية بتوفير الحماية الامنية اللازمة لمقر اللجنة بما يمكنها من اداء مهامها الوطنية بشكل سلس " .

ونوهت بالجهود التي بذلها افراد الحماية للجنة الثانية في تأمين الموقع بالرغم من كثافة المتظلمين الذين توفدوا لأخذ الاستمارات وعلى رأسهم قائد معسكر النصر العقيد وجيه جعفر ونائب مدير امن عدن العقيد نجيب المغلس وأفراد الحماية الامنية .

وقالت الناطقة الرسمية باسم اللجنة " اليوم وبالرغم من المشكلات التي تعرضت لها اللجنة المكلفة باستقبال المبعدين في المجال العسكري إلا انها تمكنت خلال الساعة الاولى من صرف 500 استمارة تظلم ، في حين صرفت اللجنة المكلفة باستقبال المبعدين في المجال الامني تسجيل 800 استمارة تظلم ".

وأكدت ان اللجنة ستواصل عملها الوطني في تسجيل المتظلمين واستقبال ملفاتهم حتى اتمام المهام المكلفة بها والمتمثلة في معالجة قضايا الموظفين المبعدين وإنه لن يثنيها عن ذلك اي عوائق طالما وان هدفها هو المصلحة الوطنية العليا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024