الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:01 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس المؤتمر الشعبي العام خلال لقائه اعلاميي وشباب المؤتمر

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر يثمن صمود الإعلاميين وناشطي الفيس بوك أثناء الازمة ويصفه بصمود عيبان
حيا الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام إعلاميي وشباب المؤتمر الشعبي العام ومناصريه على شبكات التواصل الاجتماعي ،مثمناً مواقفهم وثباتهم أثناء الأزمة التي شهدتها اليمن العام 2011م .

وقال الزعيم علي عبدالله صالح في كلمة له خلال لقاء موسع لإعلاميي وشباب المؤتمر ومناصريه على شبكات التواصل الاجتماعي اليوم بحضور الأمناء المساعدون للمؤتمر الشعبي العام وأعضاء اللجنة العامة :الاخوة الشباب ،الاخوات الشابات،أصحاب المواقع الاليكترونية،والنشطاء في الفيس بوك لا يسعني إلا أن أثمن تثمينا عالياً ثباتكم ووقوفكم إثناء الأزمة التي عصفت بالوطن خلال العام 2011م ،فقد كنتم ثابتين على إقدامكم كعيبان وظفار وشمسان ولم تهزكم الدعايات المغرضة على الإطلاق .

وأضاف الزعيم :لقد كنتم خير رجال وإذا كان هناك جيش وقوات امن وشخصيات اجتماعية وثقافية صمدوا فقد كنتم انتم الشباب عمود هذا الصمود الرائع أمام العواصف والتحديات وأمام الربيع المستورد.

وتابع رئيس المؤتمر الشعبي العام :أما الربيع العربي فانتم ترونه بعيونكم وترون ما يحصل هنا وهناك دون تسميات ...بدأ يتآكل لان ما بني على باطل فهو باطل .

الرئيس السابق للجمهورية اليمنية عبر عن فخره واعتزازه بان الشباب الذين يتحدث إليهم ترعرعوا وتعلموا في عهده وقال:اعتز كثيراً لأنكم شباب ترعرعتم وتقليتم تعليمكم في عهد علي عبدالله صالح ...هؤلاء أبنائي وبناتي وكلهم ترعرعوا في عهد علي عبدالله صالح حتى من هم في السلطة والحكومة هم من عهد النظام السابق.

مشيراً إلى أن البعض حين يلتقيهم يخاطبونه هذا من صنيعتك، وهذا من مخلفاتك ،فيرد واعترف:أن هذا الكلام صحيح.

مردفاً: لكن ثقتي فيكم كبيرة لأنكم شباب نظيف...شباب بريء ...شباب شريف ...شباب مخلص ...كل أبناء الوطن يتطلعون إلى مستقبلكم أيها الشباب الواعي المتعلم المتسامح المتصالح .

وتابع الزعيم علي عبدالله صالح: دعونا للتصالح والتسامح ونكررها اليوم وهذه ثقافتنا كمؤتمريين منذ تأسيس المؤتمر عام 82 هي الحوار والتصالح والتسامح ،مذكراً بأنه في عام 82 م ضم المؤتمر الشعبي العام كل القوى من الاشتراكيين والبعثيين والناصريين والإخوان المسلمين كلهم انضووا في إطار هذا التجمع بحيث كانت تعتبر منابر وكل واحد له رأيه.

وقال:كانت الحزبية في ذلك الوقت محرمة ،لكننا أشهرناها في عام 82 التعددية السياسية والحزبية، وماكانوا موجودين كيسار أو كبعث أو كإخوان مسلمين كانوا أحزاب مدفونة ولكن نار تحت الرماد ،وكان النظام يغطي على رأسه ...فالأحزاب كانت موجودة على الساحة ،والعلنية لم تضر بل نفعت ...

وأضاف: العلنية لم تضر وحرية الرأي تنفع ...صحيح أن بعض الناس يتضايقون من الصراحة والوضوح لكن أقول: الصحافة متنفس،والمواقع الاليكترونية متنفس، والقنوات الفضائية متنفس ..وبدل التأمر تحت الطاولة يقول الجميع ما يريدون فوق الطاولة ...

رئيس المؤتمر أكد انه لا يضيق من النقد وإنما من الكذب والخيانة وقال: صدورنا لاتضيق من الرأي والرأي الآخر، ولكن تضيق صدورنا كلنا أيها الشباب والشابات من الكذب والخيانة ..

وخاطب الزعيم صالح الشباب بالقول: أيها الشباب والشابات لا نقبل بالكذب ولا بالخيانة ولا بالعمالة ...اليمن مهما كانت فقيرة إلا أنكم أغنياء بمبادئكم وبثقافتكم وتراثكم وتاريخكم وحضارتكم ...والأصول أصول والذهب ذهب والفضة فضة والمعدن معدن .

الزعيم صالح قال: أنا أتابع باهتمام المواقع الإلكترونية وأتابع كل جهودكم حتى آخر الليل وأنتم موجودون، وهذا هو الجيش، هذا هو الشعب. هؤلاء الذين في الميدان..

وأضاف: أكرر شكري على شجاعتكم النادرة وهذه قوة لا يغلبها غلاب، ومن حاول أن يستهين بهؤلاء الشباب فهو واهم وضعيف. لأنهم شباب متطوعون لم نصرف لهم ريالاً واحداً، لأن ما عندنا مادة واعتماداتنا مجمدة، ورأس مال المؤتمر مجمد. ومهما أوقفت مخصصاتكم أو تم إقصائكم فالمؤتمر يزداد قوةً وصلابة، وهذا هو صمود المؤتمريين، وهذه التجمعات والمهرجانات لم تحصل عندما كان المؤتمر حاكماً .

واستهجن رئيس المؤتمر من مزاعم الحديث عن صرف أموال من أجل مليونية مهرجان الوفاء في ميدان السبعين يوم 27 فبراير، وقال: حينما أقيم مهرجان الوفاء في 27 فبراير إننا صرفنا من 2000 ريال وأنا أسألهم من أي بنك سحبنا هذه الأموال، ومن أي بدروم أخرجناها، ألا تستحون من الكذب، حبل الكذب قصير، وأنا أحترم من يخاصمني ويقول الصدق لأنه شجاع.

وتابع رئيس المؤتمر: هؤلاء هم شباب الثورة، الشعب يتطلع إليكم لأنكم تقهرون قوى رجعية وقوى التخلف لا تقل شأناً عما كانت عليه قبل ثورة 26 سبتمبر.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024