السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:39 م - آخر تحديث: 02:30 م (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الزعيم صالح والرئيس الصيني

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر يهنىء شي بينغ بانتخابه رئيساً للصين
هنأ رئيس الجمهورية اليمنية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح الرئيس الصيني شي جي بينغ بمناسبة انتخابه من مجلس النواب الصيني لقيادة جمهورية الصين الشعبية .

وعبر رئيس المؤتمر الشعبي العام في برقية تهنئة بعثها الى رئيس جمهورية الصين عن مباركته للرئيس الصيني بهذه الثقة الغالية معبراً عن ثقته في قدرة الرئيس شي بينغ على تحمل المسئولية الوطنية الجسيمة والعظيمة .


واشاد رئيس الجمهورية اليمنية السابق بعمق العلاقات بين الشعبين اليمني والصيني الصديقين والضاربة جذورها في أعماق التاريخ والتي تعمقت بالتأييد المطلق للثورة اليمنية منذ انطلاقتها عام 1962 م والدعم الصيني السخي في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والثقافية والعسكرية , وعلى وجه الخصوص ذلك الموقف المبدئي والثابت الداعم للنظام الجمهوري إبان ملحمة السبعين يوما عام 67- 1968م التي حوصرت خلالها العاصمة صنعاء من قبل قوى التخلف التي تكالبت على الثورة اليمنية.

وعبر رئيس المؤتمر عن تطلع المؤتمر الشعبي العام وحلفائه إلى المزيد من التعاون مع الحزب الشيوعي الصيني في ظل قيادة الرئيس جي بينغ لما فيه مصلحة الحزبين والشعبين الصديقين.


نص البرقية



الصديق العزيز فخـامة الرئيـس/ شي جينبينغ
رئيس جمهورية الصيـن الشعبية الاكــــرم

يسرني باسمي شخصياً وباسم المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه في الجمهورية اليمنية أن أبعث إلى فخامتكم بأصدق آيات التهاني القلبية لنيلكم ثقة الشعب الصيني الصديق عبر ممثليه في مجلس الشعب (البرلمان) لقيادة جمهورية الصين الشعبية لمواصلة مسيرة النهوض الشامل الذي يتطلع إليه الشعب الصيني.

اننا ونحن نبارك لفخامتكم بهذه الثقة الغالية التي أنتم أهل لها، نثق في قدرتكم على تحمل هذه المسئولية الوطنية الجسيمة والعظيمة والتي ستعمل على تحقيق تطلعات وطموحات الشعب الصيني العظيم، وفي نفس الوقت ستعمل على تعزيز العلاقات الحميمة بين الشعبين اليمني والصيني الصديقين والضاربة جذورها في أعماق التاريخ والتي تعمقت بتأييد ومساندةالثورة اليمنية منذ انطلاقتها عام 1962م والدعم الصيني السخي للشعب اليمني في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والصحية والثقافية والعسكرية, وعلى وجه الخصوص ذلك الموقف المبدئي والثابت الداعم للنظام الجمهوري ابان ملحمة السبعين يوماً عام 67- 1968م التي حوصرت خلالها العاصمة صنعاء من قبل قوى التخلف التي تكالبت على الثورة اليمنية, وكان للتواجد الصيني المشهود في العاصمة صنعاء وتقديم الخدمات الصحية لأبناء الشعب اليمني..إلى جانب تقديم الدعم الكبير للمقاتلين المدافعين عن صنعاء الثورة الأثر البالغ في نفوس أبناء الشعب اليمني الذين لن ينسوا مواقف الصين المساندة التي ستظل خالدة في الذاكرة اليمنية عرفاناً بالجميل وبالمواقف المبدئية الصادقة للشعب الصيني..

كما أن زيارتكم للجمهورية اليمنية في العام 2008م قدأثمرت في تطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين ووضعت المداميك المتينة لانطلاق تلك العلاقات إلى آفاق أوسع من التعاون البناء في مختلف المجالات.

إننا في المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه نتطلع إلى المزيد من التعاون مع الحزب الشيوعي الصيني في ظل قيادتكم لما فيه مصلحة الحزبين والشعبين الصديقين..

معبرين لكم عن خالص مودتنا وتقديرنا لشخصكم الكريم, وتمنياتنا للشعب الصيني الصديق اضطراد التقدم والازدهار.

وتقبلو اسمى اعتباري,,,



علـــــي عبــدالله صـالــــــح
رئيس الجمهوريــة اليمنية السابق
رئيـــس المؤتمــر الشعبـي العام


صنعاء: 14 مارس 2013م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024