الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:41 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ان اليمن ملك للجميع وان أي قضية في أي بقعة من بقاع اليمن الكبير تهم كل يمني وينبغي ان تكون عنوان رئيسي لكل المتحاورين الذين سيلتئمون على طاولة الحوار في مؤتمر الحوار الوطني الشامل القادم الذي تتطلع اليه انظار الرأي العام المحلي

المؤتمرنت -
رئيس مجلس النواب : مراحل إعادة تحقيق الوحدة تمت عبر الحوار والتفاهم
أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ان اليمن ملك للجميع وان أي قضية في أي بقعة من بقاع اليمن الكبير تهم كل يمني وينبغي ان تكون عنوان رئيسي لكل المتحاورين الذين سيلتئمون على طاولة الحوار في مؤتمر الحوار الوطني الشامل القادم الذي تتطلع اليه انظار الرأي العام المحلي والخارجي لرسم لوحه جديدة ليمن أكثر ارتقاء وقوة باقتصاده الوطني وترسيخ دعائم امنه واستقراره.

ولفت رئيس مجلس النواب لدى تدشينه اليوم للأسبوع الثقافي الإعلامي المفتوح لدعم الحوار الوطني الذي تنظمه جامعة الناصر بالتعاون مع مركز ابتك العالمي وصحيفة الأضواء الأهلية اليوم بصنعاء إلى أن على المتحاورين العمل كفريق واحد لوضع مصلحة اليمن العليا في مقدمة مصالحهم الذاتية أو مصالح الأحزاب والمناطق الذي ينتمون اليها.

وأشار إلى مراحل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية، مؤكداً بهذا الخصوص انها تمت عبر الحوار والتفاهم وشارك فيها الكثير من أبناء اليمن الشرفاء واضعين في الاعتبار ان اليمن يتسع للجميع، مبينا أن الشعب اليمني آزر خطوات الوحدة وباركها وسيظل متمسكاً بلحمته الوطنية كونه ضحى من أجلها وقدم في سبيلها آلاف الشهداء الأبرار.

من جانبه أشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاعلامية محبوب علي إلى اهمية الحوار الوطني القادم وضرورة اجرائه لمعالجة جملة القضايا التي تهم كل يمني ويمنية .

فيما ألقى رئيس مجلس الأمناء بجامعة الناصر نبيل العكابي كلمة رحب في مستهلها بالأخ رئيس مجلس النواب .. مستعرضا برنامج فعاليات الاسبوع الثقافي الاعلامي المفتوح لدعم الحوار الوطني .

وكان رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي قام بقص شريط معرض الصور الوثائقية .. مستمعا من المسؤولين بجامعة الناصر والقائمين على المعرض، الى شرح عن محتويات المعرض من الصور الوثائقية بمسارات ومراحل الحوار الوطني للفترة السابقة منذ تاريخ اندلاع الثورة اليمنية 26 سبتمبر 1962 وثورة 14 اكتوبر 1963 حتى انجاز اعادة تحقيق الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990م مما يدل على واحدية الثورة اليمنية وترابط مساقاتها وكذا مسيرة عام من العطاء للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأهم منجزاته خلال هذه الفترة وابرزها التهيئة والتحظير لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وقد عبر رئيس مجلس النواب عن اعجابه بما شاهده من صور ووثائق معبره عن ابراز المحطات والمنعطفات وقدمت النموذج والحكمة اليمانية في انتقال السلطة سلمياً كأفضل نموذج في الوطن العربي وكذا عن طموحات الشعب اليمني وتمسكه بوحدته ارضاً وانساناً، منوها بجهود القائمين وإعدادهم للمعرض الذي شمل أيضا مراحل التطور الصحافة اليمنية ودور الاعلام في تهيئة عوامل نجاح مؤتمر الحوار الوطني .

وقد التقى رئيس مجلس النواب مع رئيس مجلس الامناء لجامعة الناصر وبعض المسؤولين فيها. واستمع منهم الى شرح حول المنهج الدراسي للجامعة وما تقدمه من خدمات وتسهيلات للطلبة والطالبات الملتحقين بها .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شدد رئيس مجلس ا لنواب على ضرورة التطوير المستمر للمنهج الدراسي بما يواكب المستجدات الايجابية على الساحة الوطنية. داعيا المعلمين والمعلمات إلى مضاعفة جهودهم لأداء رسالتهم التعليمية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024