الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:38 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - فشل  اللواء علي محسن الأحمر الضابط المنشق عن الجيش اليمني في  نهب أرضية حديقة قصر يمني تاريخي تقع بمدينة صنعاء القديمة المسجلة في قائمة التراث العالمي، وذلك في ظل انشغال الجيش والأمن

المؤتمرنت -
اللواء محسن يمهد للحوار الوطني بنهب أرضية قصر تاريخي
فشل اللواء علي محسن الأحمر الضابط المنشق عن الجيش اليمني في نهب أرضية حديقة قصر يمني تاريخي تقع بمدينة صنعاء القديمة المسجلة في قائمة التراث العالمي، وذلك في ظل انشغال الجيش والأمن اليمني بتهيئة وتأمين أجواء مؤتمر الحوار الوطني الذي دشنت فعالياته أمس بالعاصمة صنعاء .

وكشفت مصادر اعلامية ان اللواء العجوز ارسل مسلحين الاربعاء الماضي للبسط على الباحة الخلفية لقصر غمدان التاريخي وتسوير أرضيتها.. مشيرة إلى ان الجنود المعززين بأطقم عسكرية تابعة لما كان يعرف بالفرقة الأولى مدرع نزلوا إلى قصر غمدان التاريخي صباح الأربعاء برفقة مهندسين وانشائيين وبدأوا بإجراء المسوحات والقياسات الخاصة بـ"الباحة الخلفية لقصر غمدان" تمهيداً للبسط عليها وتسويرها.. غير ان الجنود المكلفين بحماية القصر تصدوا لهم وكاد الأمر ان يتطور إلى اشتباك مسلح بين الطرفين.

ونقلت اسبوعية (الجمهور) اليمنية انه تم ابلاغ رئيس الجمهورية بالحادثة ساعة وقوعها والذي قام بدوره باصدار توجيه فوري بارسال جنود من الحرس الجمهوري "سابقاً" لطرد عناصر علي محسن من أرضية قصر غمدان.. مشيرة إلى ان عناصر ما كان يعرف بالفرقة الأولى مدرع فروا من المكان بمجرد وصول قوة من الحرس الجمهوري.

ويتهم اللواء العجوز بخيانة القسم العسكري واستغلال الوظيفة العامة وتسخير جزء من الجيش اليمني لخدمة اغراض حزبية وتحقيق مصالح شخصية وتحويل معسكرات الفرقة ومعداتها إلى وكر لجماعات مسلحة مشبوهة ، في انتهاك صارخ للدستور والقوانين وواجبات المؤسسة العسكرية.

وأدرجت الأمم المتحدة العام الماضي اسم اللواء محسن ضمن قائمة العار الدولية ( القائمة السوداء ) السنوية للمتورطين بانتهاكات الاطفال ولمن يقومون بقتل وتشويه واستغلال الأطفال جنسيا والاعتداء على المدارس والمستشفيات والجامعات.

والجنرال العجوز يعرف على نطاق شعبي واسع بنهب الاراضي وتهريب مشتقات نفطية وقضايا فساد مالي واداري داخل القوات المسلحة والجهاز الاداري للدولة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024