الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 01:50 ص - آخر تحديث: 12:20 ص (20: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبة بدار الرئاسة رئيس مجلس ادارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المدير العام للصندوق عبد الطيف يوسف الحمد.

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالحمد في زيارته لليمن .. مشيداً بالدعم السخي

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الصندوق العربي للإنماء
استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبة بدار الرئاسة رئيس مجلس ادارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المدير العام للصندوق عبد الطيف يوسف الحمد.

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالحمد في زيارته لليمن .. مشيداً بالدعم السخي الذي قدمه ويقدمه الصندوق لليمن خصوصا في هذه الفترة العصيبة والحرجة الناجمة عن الأزمة الكبيرة التي نشبت مطلع العم 2011م وخلفت ازمات سياسية وأمنية واقتصادية وعلى مختلف المستويات.

وأشار الأخ الرئيس الى انه قد أوضح ذلك مع امراء وزعماء وملوك مجلس التعاون الخليجي والأهمية الاستثنائية في مساعدة اليمن لتجاوز ما خلفته الأزمة.

وقال الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي " إن اليمن ووفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة قد قطع اشواطا متقدمة جدا في طريق تحقيق التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة واليتها التنفيذية وقراري مجلس الامن 2014 و 2051 ".

وأكد الأخ الرئيس ان مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي انطلقت أعماله في 18 من مارس الجاري كما هو محدد له سيمثل جوهر التغيير وأساسه حيث ستمثل مخرجاته منطلقا استراتيجيا وتاريخيا جديدا لطي صفحة الماضي وقيام الدولة المدنية الحديثة على اساس الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة والنظام والقانون.

وعبر الأخ الرئيس عن شكره وتقديره لرئيس الصندوق العربي للإنماء ..لافتاً الى أن المساعدات التي يقدمها لليمن خصوصا في هذا الظرف الاستثنائي ستظل محفورة في وجدان الشعب اليمني.

وقد تحدث الأخ عبداللطيف الحمد حيث عبر عن سروره لزيارة اليمن والتوقيع على عدد من الاتفاقيات في المجالات التنموية المختلفة ومنها توسعة مشاريع الصرف الصحي المرحلة الرابعة بما يعادل 54 مليون دولار وكذا عدد من الشوارع والطرقات .. مؤكداً استعداد الصندوق تقديم المزيد من القروض والمساعدات.

وأعلن الحمد تخصيص 30 مليون دولار لصندوق إعادة اعمار ابين وذلك من اجل الإسهام في إعادة اعمار ابين بعد طرد تنظيم القاعدة الإرهابي منها.

هذا وقد منح الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الأخ عبد اللطيف الحمد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المدير العام للصندوق وسام الوحدة تقديرا جهود العظيمة والطيبة التي يبذلها في سبيل المساعدة لليمن في الكثير من المجالات التنموية والاقتصادية .

بعد ذلك قام الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ومعه رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي المدير العام عبداللطيف الحمد بوضع حجر الأساس عند جسر تقاطع الرئاسة لعدد 12 مشروعا في مجالات جسور وأنفاق والجولات وذلك بهدف تخفيف الازدحام المروري وتوسيع الطرقات وعمل انفاق مرورية جديدة ومشروعات شبكة الصرف الصحي ومشروع رصف السائلة بتكلفة إجمالية تبلغ 40 مليار ريال.

وكان في استقباله أمين العاصمة عبد القادر علي هلال وأمين عام المجلس المحلي للأمانة أمين جمعان ووكيل الأمانة لقطاع البلديات والبيئة عصام جمعان ووكلاء امانه العاصمة فتحية عبد الواسع وعمد عبد الفتاح اسماعيل والسلال الشميري ومدير مديرية السبعين محمد محمد ناجي وأعضاء المجلس المحلي لأمانة العاصمة.

واستمع الأخ الرئيس من وكيل امانة العاصمة للشئون الفنية المهندس معين المحاقري الى ايضاحات حول مواقع وطبيعة تلك المشاريع التي ستمثل قفزة نوعية اخرى في طريق توسيع وتحسين امانة العاصمة.

وحدد المهندس المحاقري مواقع تلك المشاريع بالإيضاح على خارطة البيانات الهندسية والتي تبلغ تكلفة تلك المشاريع الإجمالية 40 مليار ريال.

وقد اعرب الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي عن ارتياحه الكبير وتقديره البالغ لما يقدمه الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي في هذا المجال ..وقدر تقديرا عاليا ما تقوم به امانة العاصمة من مهام عملية ممتازة خصوصا وان هذه المشاريع تأتي متزامنة مع انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي تتجه الية الانظار وطنيا وإقليميا ودوليا من اجل اعادة مكانة اليمن الى ما كانت علية والخروج من الازمات المتلاحقة.

وعبر الأخ رئيس الجمهورية عن الشكر لكل من يبذل جهد في هذا المضمار الحيوي من اجل عاصمة تتسم بالمكانة الرفيعة والرقي والنهوض على مختلف المستويات .

* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024