الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 02:41 م - آخر تحديث: 02:35 م (35: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من جمعة التصالح لانصار الشرعية الدستورية عام 2011م

المؤتمرنت -
خطباء المساجد يؤكدون على أهمية إعلاء قيم التصالح والتسامح
أكد خطباء المساجد أهمية التسامح والتصالح بين كافة أبناء الشعب اليمني ونبذ الخلافات وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الضيقة والتوافق على كل ما يمكن أن يسهم في بناء الوطن وتعزيز وحدته وأمنه واستقراره.

وشدد الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم على أن الحوار الوطني الذي بدأت أعماله الإثنين الماضي من شأنه إخراج اليمن من الأزمة ومعالجة كافة القضايا والموضوعات سعيا نحو تحقيق تطلعات أبناء الشعب اليمني في العيش الكريم والمساواة والعدالة الاجتماعية.

وحث خطباء المساجد على ضرورة تعزيز التلاحم وتعميق روح الألفة والمحبة وبث ثقافة الإخاء والتسامح بين الجميع وتجاوز أي انقسام أو إضرار بالوحدة الوطنية التي تعتبر مكسبا ومنجزا تاريخيا تحقق في ظل الانقسام والتشظي بين أبناء الأمة .. مؤكدين حاجة الأمة اليوم إلى الحوار لجمع كلمتها وتعزيز وحدتها وتكريس ثقافة التسامح ونبذ النزعات والخلافات انطلاقا من قوله تعالى" فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ".

وأشاروا إلى أن إصلاح ذات البين من أفضل الأعمال الصالحة كما جاء في الحديث الذي رواه أبو داود والترمذي عن النبي صلى الله عليه وسلم " ألا أخبركم بأفضل من درجة الصلاة والصيام والصدقة، قالوا: بلى يا رسول الله، قال: إصلاح ذات البين، فإن فساد ذات البين هي الحالقة، لا أقول حالقة الشعر ولكن تحلق الدين، وقوله عز وجل " لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاةِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا ".

واعتبروا أن انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل خطوة ايجابية باتجاه حل القضايا وإرساء ثقافة المودة والتفاهم المشترك بين أبناء الوطن الواحد لتحقيق مصالح الوطن العليا وفي مقدمتها الحفاظ على الوحدة الوطنية وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

ولفت الخطباء إلى أن أبناء اليمن ومن خلال جلوسهم على طاولة الحوار يسيرون على نهج النبي صلى الله عليه وسلم ونهج أصحابه وأهل بيته والتابعين, من خلال إجماعهم على حل خلافاتهم بالوسائل والطرق الصحيحة النابعة من الحرص على حقن الدماء وإحقاق الحق على نهج الشريعة المحمدية السمحاء.

واستعرضوا الخطوات الأولى لبدء الحوار الوطني والتقاء جميع الأطراف على طاولة واحدة وتعزيز قيم الأخوة والمحبة بين جميع مكونات المجتمع وبدء صفحة جديدة والخروج باليمن إلى شاطئ السلام وبناء نهضته بعيدا عن المماحكات والتعصبات لفئة أو مذهب بعينه.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد أهاب خطباء المساجد بكافة شرائح المجتمع بأهمية الحوار الوطني وما يترتب على انعقاده من نتائج طيبة يعود نفعها على الوطن وثمارها على المواطنين وخدمة مصالح الجميع. داعين أعضاء مؤتمر الحوار الوطني إلى بناء الثقة بينهم وأن يجعلوا اليمن نصب أعينهم ومصالحه العليا فوق مصالحهم ومناقشة كافة القضايا بموضوعية وشفافية ومعالجتها بطرق ترضي جميع الأطراف .. مبتهلين إلى الله تعالى أن يوفقهم إلى كل خير ويسدد رأيهم إنه ولي ذلك والقادر عليه.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024