الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:11 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عارف عوض الزوكا_ الأمين العام المساعد للمؤتمر لقطاع الشباب في لقاء مؤتمر صنعاء

المؤتمرنت-علي الشعباني -
الزوكا:المؤتمر لن يسمح بأخونة الدولة وعرقلة مؤتمر الحوار
دعا الأستاذ عارف عوض الزوكا_ الأمين العام المساعد للمؤتمر لقطاع الشباب، قيادات وأعضاء المؤتمر وحلفائه إلى مساندة القيادة السياسية لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني وتفويت الفرصة على كل من يخطط لعرقلة الحوار وإفشاله.

وقال الزوكا خلال اللقاء التشاوري الموسع للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بمحافظة صنعاء الذي عقد اليوم بمحافظة صنعاء: إن المؤتمر لن يقف مكتوف الأيدي إزاء الممارسات السياسية الهادفة إلى إعاقة الحوار خاصة ما يتعلق بإقصاء المؤتمريين وأنصارهم من المرافق المختلفة لمؤسسات الدولة .

وأكد الأمين العام المساعد للمؤتمر أن مخطط أخونة الدولة الذي يمارسه حزب التجمع اليمني للإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) الهدف منه هو عرقلة الحوار الوطني وإثارة العقبات أمامه، مشيدا بالمواقف البطولية المشرفة لأبناء محافظة صنعاء الذين تصدوا بكل بسالة لكل المؤامرات التخريبية على الوطن وأمنه واستقراره والشرعية الدستورية .

مضيفا : إن المؤتمريين لن تنحني جباههم إلا لله ولن يقبلوا أن يكونوا في موقع الشاكي وسوف يصمدون ولن يسمحوا لأحد بأن يستهدف المؤتمر وقياداته فقد بلغ السيل الزبى ولن يسكت المؤتمريون على إقصائهم واستهدافهم .

داعيا المجالس المحلية في المحافظات إلى تفعيل دورها الدستوري والقانوني وعدم السماح لمن تسول له نفسه تعكير الأجواء واستهداف المؤتمريين وإقصائهم من وظائفهم كونها صاحبة القرار والشرعية الدستورية الكاملة .

موجها كل قيادات المؤتمر إلى تفعيل الأداء التنظيمي وفتح أبوابهم للاستماع إلى هموم ومشاكل المواطنين وتلمس احتياجاتهم ومساعدتهم على تجاوز مشاكلهم والعمل على فتح باب التأطير للمؤتمر الشعبي العام في مختلف المحافظات .


من جانبه القى العميد محمد الحاوري- رئيس فرع المؤتمر بمحافظة صنعاء، كلمة أشاد فيها بالتفاف واصطفاف المؤتمريين وأنصارهم من أحزاب التحالف في مختلف القضايا والأحداث الوطنية التي كانوا فيها في الصفوف الأولى .

معبرا عن استياء المؤتمر الشعبي العام من سياسية الإقصاء التي تطال المؤتمريين وأنصارهم في مؤسسات الدولة ومنها محافظة صنعاء كون من يتم استبدالهم بهم هم من العناصر الاخوانية غير المؤهلة.

مؤكدا أن المؤتمر وحلفائه لن يظلوا مكتوفي الأيدي إزاء حملة الإقصاء التي تطالهم من قبل قيادة المحافظة وسيظل حريصاً كل الحرص على إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الذي يعد المخرج الوحيد للبلد من مختلف الأزمات وباعتبار إنجاح المؤتمر مسئولية كل أبناء الوطن .

من جانبه أشار امين الحذيفي في كلمة القطاع التنفيذي أن الوطن يعيش حالة وفاق وطني حقيقية ويحتاج إلى مضاعفة الجهود وتحكيم الضمائر قبل البصائر من قبل كل الشركاء لما يحقق نجاح التسوية والخروج بالوطن إلى بر الأمان .

منوها إلى أن على جميع الأطراف الالتزام بتعهداتها وتحمل مسئولياتها الوطنية في وقف الحملات التحريضية وعدم عرقلة الحوار وإيقاف سياسية الإقصاء ومصادرة الحقوق والحريات .

مطالبا قيادة محافظة صنعاء باحترام القوانين وإيقاف التعسفات والاقصاءات بحق كوادر المؤتمر الشعبي العام وحلفائه والالتزام بنص المبادرة الخليجية واليتها.. وتشكيل لجنة من الحاضرين للاتقاء بالمحافظ وبحث سبل كيفيه العمل بشكل تكاملي بعيدا عن ما يكدر صفوا التسوية السياسية والحوار الوطني .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024