الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:56 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لقاء ممثلي المؤتمر وحلفائه بجمال بن عمر

المؤتمرنت-جميل الجعدبي -
أشاد بدور الزعيم في نقل السلطة..بنعمر:سعيد بكفاءات فريق المؤتمر وحلفائه في الحوار
أشاد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد جمال بن عمر اليوم بدور الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام في نقل السلطة سلمياً ،معبراً عن سعادته كذلك بفريق ممثلي المؤتمر وحلفائه في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

جاء ذلك خلال لقاء جمع عدد من ممثلي المؤتمر الشعبي العام وحلفائه في مؤتمر الحوار الوطني عصر اليوم بالمبعوث الاممي على هامش فعاليات المؤتمر الذي واصل اليوم عقد جلسته العامة الأولى لليوم الرابع على التوالي.

وفي اللقاء المنعقد بحضور الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عضو مؤتمر الحوار والدكتور أحمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد عضو مؤتمر الحوار والدكتور يحيى الشعيبي رئيس فريق المؤتمر عبر جمال بن عمر عن سعادته باللقاء مهنئاً ممثلي المؤتمر وحلفائه على اختيارهم للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.

وعبر المبعوث الدولي عن سعادته لرؤية فريق حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه (بهذه الكفاءات والشخصيات التي لها وزن وتاريخ)، معبراً كذلك عن تفاؤله بتواصل فريق المؤتمر وحلفائه مع الأطراف الأخرى وهو ما سوف يساعد بشكل كبير على الخروج بإجماع وتوافق حول مخرجات الحوار الوطني.

واستعرض جمال بن عمر مراحل انفراج الأزمة وكيف أصبحت الأوضاع اليوم مقارنة بما كانت عليه في ابريل من العام 2011م خلال زيارته الأولى وقال: كان أول تصريح لي هو أن على اليمنيين أن يتحاوروا فيما بينهم وأتذكر أن مفردة الحوار لم تكن مقبولة"، مشيراً بعد ذلك إلى التقاء الأطراف وتحاورهم واتفاقهم على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية وهي سلسلة مبادئ وإجراءات.

وقال المبعوث الأممي :إن الحالة اليمنية هي المثال الوحيد في العالم العربي التي تتميز بوجود خارطة طريق مفصلة لإدارة العملية الانتقالية. ولفت إلى دعم المجتمع الدولي للاتفاق اليمني ووصفه بأنه "اتفاق خارق للعادة لم نر مثله" في دولة أخرى.

واستعرض مراحل التحضير لمؤتمر الحوار الوطني مشيداً بأداء اللجنة التحضيرية الفنية للحوار الوطني وتنوعها واعتبر تجربتها بمثابة يمن جديد قائلاً: لم أر خطة للتحضير لمؤتمر حوار وطني كما رأيت في هذا المؤتمر.

وخلال ردوده على مداخلات عدد من أعضاء فريق المؤتمر استعرض المبعوث الدولي مظاهر الاختلاف بين اليمن ودول ما يسمى الربيع العربي (تونس- مصر) مشيراً في هذا الصدد إلى تميز اليمن بوجود أحزاب معارضة ومنظمات مجتمع مدني،وديمقراطية.

وقال: إن الرئيس (السابق) علي عبدالله صالح لعب دوراً بارزاً في عملية نقل السلطة وتجنيب شعبة الدخول في الحرب الأهلية.

وكان الدكتور يحيى الشعيبي رئيس فريق المؤتمر وحلفائه في مؤتمر الحوار الوطني رحب في مستهل اللقاء بالمبعوث الدولي جمال بن عمر وفريقه.

كما تم خلال اللقاء المنعقد بفندق موفنبيك مناقشة عدد من القضايا المرتبطة بمؤتمر الحوار الوطني وتقديم عدد من النصائح لفريق المؤتمر وبما يجعل من مشاركتهم أكثر فعالية.

وأكد ممثلو المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه حرصهم على إنجاح مؤتمر الحوار الوطني، مشيرين إلى تقديم المؤتمر وحلفائه للتنازلات تلو التنازلات ودعواته المتكررة ومبادراته التي أطلقها رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح لحل الخلافات عبر الحوار وذلك منذ اللحظات الأولى لتفاقم الأزمة مطلع العام 2011م.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024