السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:47 م - آخر تحديث: 02:30 م (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قالت مصادر محلية في مديرية القطن بمحافظة حضرموت (شرق اليمن) انها شاهدت طائرات تنقل المواطنين العالقين بعد ان قطعت الطرقات بشكل تام جراء الأمطار الغزيرة التي سقطت على المحافظة وتسببت في حالة اختناق مرورية وإيقاف الخطوط والطرقات

المؤتمرنت-المكلا-صلاح العجيلي -
اربع وفيات في سيول متدفقة بحضرموت الوادي
قالت مصادر محلية في مديرية القطن بمحافظة حضرموت (شرق اليمن) انها شاهدت طائرات تنقل المواطنين العالقين بعد ان قطعت الطرقات بشكل تام جراء الأمطار الغزيرة التي سقطت على المحافظة وتسببت في حالة اختناق مرورية وإيقاف الخطوط والطرقات جراء السيول المتدفقة منذ ليلة أمس الاحد وحتى اليوم الاثنين.

حيث سقطت ليلة أمس الاحد حتى فجر اليوم الاثنين أمطار غزيرة على مدن وقرى وأرياف وادي وصحراء حضرموت، سالت على إثرها الشعاب والوديان وتدفقت السيول لتروى الأراضي الزراعية ونتج عنها انقطاع الطرق بين عدد من مدن وقرى الوادي مثل (دوعن , وادي العين , القطن , شبام , تريم , ساه , سيئون) .


وأوضح محافظ حضرموت بأن إجمالي عدد الوفيات جراء الأمطار وصلت حتى الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم إلى أربع وفيات، مؤكداً بأنه تم تشكيل غرفة عمليات في الوادي والصحراء وعمل التجهيزات اللازمة، مضيفاً بأنه تم التعزيز من قبل وزارة الدفاع بمروحيتين لإنقاذ المحاصرين في بعض الوديان التي تتمركز فيها مياه السيول وتمكنت المروحيتان اليوم من إنقاذ بعض المواطنين.

وأوضح مدير مصلحة الدفاع المدني بوادي وصحراء حضرموت بأن طاقم المصلحة في حالة تأهب قصوى واستعداد تام في حالة وصول أي بلاغ، مؤكدا بأن السلطة المحلية بالمحافظة والوادي قد جهزت كافة الإمكانيات لمواجهة أي كارثة لا سمح الله حيث ستصل في الساعات القريبة القادمة مروحيتين (طائرتين هيلوكبتر) إلى مطار سيئون ضمن طاقم الدفاع المدني تحسبا لأي طارئ.

وحذر الارصاد من هطول أمطار بشكل متواصل مطالبا المواطنين في مختلف مدن وقرى وادي حضرموت في أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول وعدم المخاطرة والمجازفة في المرور وسط تلك السيول سواء كان بالمشي على الاقدام أو بسيارتهم، موها لاهمية سرعة الاتصال بغرفة عمليات الدفاع المدني برقم الطوارئ 191 في حال حدوث أي طارئ.

وفي ذات السياق، اطمأن الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية - في اتصال هاتفي من العاصمة القطرية (الدوحة) بمحافظ حضرموت خالد سعيد الديني - على أحوال المواطنين في مديريات المحافظة التي تعرضت ليلة البارحة لأمطار غزيرة سالت على أثرها الوديان والشعاب وارتوت الأراضي الزراعية وقنوات الري بالمياه.

وقد طمأن محافظ المحافظة الأخ رئيس الجمهورية على أحوال المواطنين في مديريات المحافظة جراء هطول الأمطار وتدفق السيول التي مَنّ الله سبحانه وتعالى بها على مناطق وقرى محافظة حضرموت، شاكراً للأخ الرئيس اهتمامه ومتابعته لأحوال المواطنين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024