الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:46 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - د ياسين في حديث جانبي مع حسين حازب

المؤتمرنت -
عنف ممنهج يُهدد بحرف مسار مؤتمر الحوار الوطني
دان مؤتمر الحوار الوطني الشامل بشدة الاعتداءات السافرة التي قامت بها قوات الأمن ضد أفراد ومجموعات من المتظاهرين السلميين في مديريات مختلفة من مدينة عدن صباح اليوم ونتج عنها ثلاثة جرحى بينهم امرأة.

جاء ذلك في بيان أصدره أعضاء وعضوات المؤتمر وتلاه نائب رئيس المؤتمر الدكتور ياسين سعيد نعمان في مستهل الجلسة المسائية اليوم.

وطالب المشاركون في مؤتمر الحوار، في البيان وزيري الدفاع والداخلية بتقديم تقرير تفصيلي للمؤتمر عن تلك الإعتداءات واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وكلف المؤتمرون هيئة رئاسة المؤتمر بالتواصل مع الجهات المعنية لمعرفة ملابسات هذا الاعتداء وتقديم تقرير الى جلسة المؤتمر يوم السبت القادم .. معتبرين هذه الاعتداءات محاولة تهدف الى حرف مؤتمر الحوار عن مساره .

وقد أكد رئيس الجلسة المسائية نائب رئيس المؤتمر الدكتور ياسين سعيد نعمان، استنكار جميع أعضاء المؤتمر لكل أعمال العنف .. مشيراً إلى حق التظاهر السلمي لكل فئات ومكونات الشعب دون قمعهم أو التعرض لهم كمبدأ أخلاقي وسياسي.

وشدد على ضرورة اضطلاع الدولة بمسؤوليتها في حماية المتظاهرين سلمياً.

وقال :" ندرك أن هناك من لايريد للحوار أن يمر، وهناك أطراف تريد أن تفجر الموقف بأي شكل من الأشكال".وأضاف :" مازال التطرف السياسي سيد الموقف وإذا لم يتعامل الجميع مع هذا المشهد بمسؤولية فإننا سنجد أنفسنا أسيري التطرف".. مؤكداً على أعضاء المؤتمر ضرورة التعامل مع مختلف القضايا بمسؤولية.

وأشار إلى أن هيئة رئاسة المؤتمر ملزمة بكامل أعضائها بتقديم رد عن تلك الأحداث إلى المؤتمرين يوم السبت القادم.

كما قدم عدد من اعضاء وعضوات المؤتمر مداخلات حول الاحداث المؤسفة التي شهدتها عدن اليوم وماشهدته أمانة العاصمة من اعتداءات اجرامية ومحاولات اغتيال اثمة لاحد اعضاء مؤتمر الحوار و رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني .. منبهين أن هذه الاحداث أنما تندرج في سياق الأعمال الاجرامية التي تسعى زعزعة الأمن والاستقرار واقلاق السكينة وإشاعة الفوضى في هذا الظرف التاريخي الذي تمر به البلاد وهي تشهد مؤتمر الحوار الوطني المكرس لبناء الدولة وصياغة المستقبل لكل أبناء اليمن.

وشددوا على أهمية اليقضة والحذر من المخططات التأمرية لمن يسعون إلى عرقلة مؤتمر الحوار الوطني واعاقة اليمنيين من تحقيق النجاح المنشود لهذا المؤتمر الذي تعلق عليه الآمال في بناء اليمن الجديد وستؤسس مخرجاته لبناءالدولة المدنية الحديثة .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أجمع المشاركون على رفض العنف أو اللجوء اليه من اي طرف كان وحرمة الدم اليمني وضرورة ان تحرص اجهزة الدولة على التقيد الصارم بالقوانين في كافة مهامها وأن تجسد أجهزة الامن شعار الشرطة في خدمة الشعب وتولي اهمية قصوى لحماية المواطنين .. مشددين على حق المواطنين في التظاهر السلمي للتعبير عن مطالبهم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024