الثلاثاء, 20-أغسطس-2019 الساعة: 06:30 م - آخر تحديث: 05:12 م (12: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
الاخوان وعملية قرصنة للمؤتمر في مأرب
يحيى علي نوري
المؤتمر‮ ‬باقٍ‮ ‬وراسخ‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ ‬اليمنية
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
المؤتمر‮ ‬موحد‮ ‬وقيادته‮ ‬في‮ ‬صنعاء‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
أخبار
المؤتمر نت - تواصلت بعد ظهر اليوم أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل برئاسة نائب رئيس المؤتمر الدكتور عبدالكريم الارياني.

المؤتمرنت -
مؤتمر الحوار يواصل أعماله بجلسة مسائية
تواصلت بعد ظهر اليوم أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل برئاسة نائب رئيس المؤتمر الدكتور عبدالكريم الارياني.

وقدمت النائب الأول لأمين عام مؤتمر الحوار الدكتورة إفراح الزوبة خلال الجلسة المسائية, عرضا لمهام ومسؤوليات فرق العمل والآلية المعتمدة لمناقشة القضايا وكيفية اتخاذ القرار.

كما شمل العرض التكوين الإداري لفرق العمل بالإضافة إلى المخرجات المتوقعة التي ينبغي على الفرق القيام بها اهمها القيام بعمل خارطة تفصيلية لمدخلات الحوار وخطة للسفر والتنقل والاحتياجات اللوجستية بالاضافة الى المتابعة والتقييم والتغطية الإعلامية.

وتناول العرض الدعم المتوقع من الأمانة لفرق العمل والذي يشمل كافة الدعم اللوجستي الملازم لسير العمل في كل فريق على حده اضافة الى المشاركة المجتمعية والآليات المقرة لضرورة اشراك كافة الفئات المجتمعية في عملية الحوار.

وأوضحت الزوبة الترتيبات الخاصة التي اعدتها الامانة العامة لمؤتمر الحوار بهدف تسهيل مهام فرق العمل، مبينة في هذا الصدد أنه سيخصص لجميع الفرق استشاريين وجلسات استماع من ذوي العلاقة والمصلحة وستقدم فيها دراسات وورق عمل و نتائج مسوحات في كل محور.

ولفتت الى أن الامانة العامة ستقدم دعما فنيا لتطوير الخطط التي ستقدمها الفرق كما ستتولى جانب التدريب والتأهيل الذي تطلبه الفرق، فضلا عن قيامها بمتابعة أوراق العمل وتنسيق لقاءات لأصحاب الشأن وذوي العلاقة بالموضوع قيد النقاش من قبل فريق العمل، بجانب تقديم الدعم الاداري واللوجستي عبر منسق سيمثل نقطة تواصل مع الأمانة العامة ومختلف مكوناتها.

وتطرقت الى المخرجات المتوقعة من فرق العمل المشكلة من المؤتمر بنهاية الأسبوع الجاري، موضحة في هذا الشأن أن على الفرق أن تقدم مقترحات للخطة الإعلامية وآليات نشر المخرجات، وكذا خطة متابعة وتقييم، مع تقديم قائمة باحتياجاتها من الدعم اللوجستي والفني الذي سيضمن نجاحها في تأدية مهامها.

وأشارت إلى الترتيبات التي وضعتها الأمانة العام لمؤتمر الحوار لضمان المشاركة المجتمعية وايصال اراء أبناء المجتمع بمختلف شرائحهم ومن عموم المحافظات الى المشاركين والمشاركات في مؤتمر الحوار واعضاء وعضوات فرق العمل المنبثقة عنه.. معتبرة أن المشاركة المجتمعية ستمثل من الضمانات الحقيقية لنجاح المؤتمر وجعل مخرجاته مستوعبة لمختلف الآراء القيمة والصائبة، بما فيها آراء الناس خارج قاعة مؤتمر الحوار.

وبينت أن الأمانة العامة حرصت على تبني المشاركة المجتمعية بما يتيح الفرصة لأي مواطن خارج مؤتمر الحوار ولديه اية مقترحات مفيدة ان يوصلها الى المتحاورين ولكي يشعر المواطن انه سيكون شريكا في كل القرارات التي سيخرج بها مؤتمر الحوار، موضحة المجالات المختلفة للمشاركة المجتمعية سواء عبر منظمات المجتمع المدني، أو عبر استطلاعات الرأي التي ستنفذ خلال فترة انعقاد المؤتمر وتستهدف مختلف الفئات المجتمعية أو عبر الوسائط الالكترونية المختلفة.

بعد ذلك فتح باب النقاش حول قوائم تشكيل فرق العمل، حيث أكدت مداخلات المشاركين على ضرورة التركيز على اعتماد الية تضمن مشاركة كافة ابناء الشعب دون استنثاء وعدم الاكتفاء بمنظمات المجتمع المدني، لافتين في ذات الوقت على اهمية اعادة مناقشة اللائحة الداخلية الخاصة بالمؤتمر بما يضمن اشراك الجميع وتحقيق مبادئ الديمقراطية وضمان ايجاد اكثر من الية لاستقبال آراء الشارع اليمني حول مختلف القضايا في الحوار.

وطالب أعضاء وعضوات المؤتمر هيئة رئاسة المؤتمر بإعادة النظر في توزيع أسماء الشباب على بعض الفرق وإتاحة الفرصة لكل عضو وعضوة باختيار فريق العمل الراغب في الانضمام إليه.

وقد عقب رئيس الجلسة الدكتور عبدالكريم الارياني على تلك الطلبات بتوضيح أن توزيع الاسماء بالنسبة لمن يمثلون تنظيمات ومكونات سياسية تم من قبل المكونات نفسها ومن لديه رغبه في تغيير اسمه فعليه مراجعة التنظيم السياسي أو المكون الذي ينتمي إليه، لافتا إلى أنه سيتم النظر في طلبات خاصة بالمستقلين الذين يمثلون منظمات المجمع والشباب والمرأة وقائمة رئيس الجمهورية بما يضمن شمولية توزيعهم على جميع فرق العمل وفقا لمعايير التوزيع وقوام كل فريق عمل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019