الخميس, 12-ديسمبر-2019 الساعة: 01:27 م - آخر تحديث: 01:02 ص (02: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - بدأ موظفو مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز مباشرة عملهم في خيمة صغيرة جوار مبنى محافظة تعز بعد ان تعذر عليهم ممارسة اعمالهم في المقر الرئيسي لمكتب التربية الواقع

المؤتمرنت-تعز-أحمد النويهي -
موظفو تربية تعز ينصبون خيمة لانجاز معاملات المواطنين
بدأ موظفو مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز مباشرة عملهم في خيمة صغيرة جوار مبنى محافظة تعز بعد ان تعذر عليهم ممارسة اعمالهم في المقر الرئيسي لمكتب التربية الواقع في شارع جمال والذي لا يزال محاصرا من الجهات الاربع من قبل عناصر اصلاحية مطلوبة لنيابة الاموال العامة.

وقال مصدر في مكتب التربية والتعليم بتعز ان الموظفين حريصين على انجاز معاملات منتسبي القطاع التربوي وكذلك المواطنين مما جعل استقبالهم في خيمة اجراء مؤقت حتى تقوم السلطات المختصة بملاحقة الخارجين عن القانون والذين يحاصرون مكتب التربية منذ الاسبوع الماضي وتسببوا في اعاقة العمل.

وطالب المصدر من كافة المنظمات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الانسان بوقفات احتجاجية وشجب وتنديد ما قامت وتقوم به العناصر الخارجة عن القانون ومن يقفون خلفهم.. والتي بحصارها لمكتب التربية تنتهك الاعراف والنظم واللوائح والقانون وتسبب في عرقلة مصالح المواطنين وانتهاك حقوقهم، اضافة الى التعبير عن رفضهم لهذه الممارسات التي تقوم بها تلك الجماعات التي يستهويها القفز على القانون والعمل على تشويه الدولة المدنية الحديثة التي ظلوا يتشدقون بشعاراتها اشهر طويلة.

وكان المجلس التربوي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز قد طالب السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الأمنية باتخاذ الإجراءات العملية الكفيلة بسرعة فتح مكتب التربية والتعليم وإحالة المعتديين ومن يقفون وراءهم للجهات المختصة .

كما طالب المجلس النيابة العامة سرعة البت في الدعوى المرفوعة ضد المعتديين وإحالتهم إلى أجهزة القضاء للتحقيق معهم حول ذلك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقدة المجلس التربوي بمكتب التربية والتعليم للوقوف أمام الاعتداء السافر على مكتب التربية والتعليم وموظفيه.. وقيام مجموعة تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) والتي عمدت إلى إغلاق المكتب بالقوة وطرد موظفيه وإغلاقه حتى يومنا هذا .

وناشد المجلس جميع التربويين ومنظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية والحقوقية ورجال الفكر والثقافة إلى رص الصفوف والإدانة الصريحة لتلك التصرفات الهمجية التي تهدف إلى إيقاف وتعطيل العملية التعليمية برمتها وإدخال المحافظة إلى مأزق جديد يزيد من تفاقم الوضع وتعطيل مسيرة التنمية بالمحافظة .

واستنكر المكتب التربوي الأسلوب المشين الذي يتنافى مع أبسط قواعد وأخلاقيات المهنة التربوية، والسعي لتحقيق مصالح حزبية ضيقة بعيدة عن المصلحة العامة للمواطن وتعطيل عمل السلطة المحلية بالمحافظة وإعادة تعزيز المركزية في الإدارة التي تتعارض مع أسس بناء اليمن الحديثة التي ينشدها الجميع .

وكانت نيابة الاموال العامة بتعز قد وجهت مذكرة الى مدير امن المحافظة طالبته بضبط المعتدين على مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعمل محاضر استدلال وإرسال المطلوبين الى نيابة الاموال العامة وفتح مكتب التربية وتمكين الموظفين من اداء عملهم مع تحميل ادارة الامن المسئولية عن اي تقصير .

وكانت مجاميع مسلحة رافقت المطلوبين من النيابة وأجبرت الموظفين على الخروج من مكاتبهم وإغلاق البوابة الرئيسية للمكتب بالسلاسل والأقفال ونصب خيمة امام الباب وحصل "المؤتمرنت" على اسماء المطلوبين للنيابة الاموال العامة، وهم:
عبد العزيز سلطان المقطري
عبد الرحمن شمسان
عبده حمود الصغير
محمد علي اسماعيل
ياسين عبد الله الخليدي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019