الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:00 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عضوا مؤتمر الحوار الوطني الشيخ صادق الاحمر وأمل الباشا في حوار ساخن اليوم امام قاعة فريق قضية صعدة

المؤتمرنت – جميل الجعدبي -
حوار وطني: الباشا تكشف حقيقة الصراع على هيئة رئاسة فريق قضية صعدة
قالت عضو مؤتمر الحوار الوطني أمل الباشا إن اعتراض عدد من أعضاء فريق عمل قضية صعدة من ممثلي (الإصلاح – المؤتمر- الرشاد) على رئاسة نبيلة الزبير لرئاسة الفريق يعد انقلاباً على الديمقراطية وتنصل عن اتفاقات مسبقة .

مشيرة في حديث لـ"المؤتمرنت" إلى أن انتخاب – عضو مؤتمر الحوار الوطني – نبيلة الزبير لرئاسة فريق عمل قضية صعدة جاء وفقاً لتعاليم واتفاق هيئة رئاسة المؤتمر والذي قضى بمنح الفرصة للشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب غير الممثلة في هيئة الرئاسة -منحهم الفرصة- لرئاسة فرق العمل البالغ عددها (9) فرق وهي الآلية التي تم الأخذ بها في جميع فرق العمل عدى فريق عمل قضية صعدة. وقالت:" في البداية اتفقوا وحصلت نبيلة الزبير على 24/6 ثم اعترضوا وقالوا هذا ضد اللائحة".

وانتقدت الباشا قبول ممثلي الإصلاح خرق اللائحة من البداية وعند تشكيل هيئة رئاسة المؤتمر وعدم تمثيل المرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني في هيئة الرئاسة.ولفتت إلى وجود خلل في تمثيل بعض المكونات ضمن فريق عمل قضية صعده.
وأوضحت أن اللجنة الفنية أقرت توزيع أعضاء جميع المكونات على جميع الفرق (سواء المؤتمر أو الإصلاح أو الاشتراكي توزيع أعضائها من الشمال والجنوب من المرأة والشباب على جميع فرق العمل التسع) منوهة إلى أن ممثلي حزب الإصلاح في فريق عمل قضية صعدة لا يوجد فيه من المحافظات الجنوبية ولا يوجد فيه امرأة وهو ما اعتبرته خللاً من الأمانة العامة متسائلة "لماذا كل هذا الاحتشاد.؟"
وحول تأثير ذلك على عمل الفريق قالت عضو مؤتمر الحوار أمل الباشا: "طبعاً هناك الآن صراعات وكل فريق يحاول تسجيل نقطة ضد الأخر، ولا يعطي حالة من الاطمئنان بأن من جاءوا يريدون لهذا المؤتمر النجاح. وأن نصل إلى توافقاً حول المستقبل " وأضافت : " لكن أنا أعتقد أن وعي المشاركين والمشاركات ورفضهم تمرير أية مشاريع هو الضامن الوحيد للنجاح".
وأوضحت ان الصراع الحاصل على هيئة رئاسة فريق عمل قضية صعدة ليس مسألة صراع نساء ضد الرجال قائلة :(اللي حادث هو مواجهة مشروع المدنية مع مشروع الرجعية والتخلف ورفض المواطنة المتساوية ) حسب تعبيرها .

وأعلن أمس أسماء رؤوسا ونواب ومقرري ثمان من فرق عمل مؤتمر الحوار الوطني ، ويتكون فريق عمل قضية صعدة من 50 عضوا وسوف يبحث الفريق في جذور القضية ومحتوى القضية وسبل المعالجات وضمان عدم تكرارها.

وأعلنت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني ان فرق العمل سوف تنهي عملها يوم غداً الاربعاء وتمنح أول اجازة لمدة أسبوع وذلك منذ انطلاق فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشامل في الـ(18) من مارس الماضي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024