الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:02 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اطلق أمن كلية الهندسة بجامعة صنعاء الرصاص الحي على طلاب متظاهرين واعتداء عليهم بالعصي والهراوات صباح يوم أمس "الثلاثاء".

المؤتمرنت -
أمن جامعة صنعاء يطلق النار على طلاب كلية الهندسة
اطلق أمن كلية الهندسة بجامعة صنعاء الرصاص الحي على طلاب متظاهرين واعتداء عليهم بالعصي والهراوات صباح يوم أمس "الثلاثاء".

وقال طلاب الكلية أن قوات الأمن باشرتهم بإطلاق الرصاص اثناء احتجاجهم أمام الكلية للمطالبة بتأجيل الامتحانات وترفيع الطلاب الذين سقطت عليهم اربع مواد بإضافة درجات حسب القانون، موجهين اتهامهم لعميد الكلية بتعمد قمع احتجاجهم وتهديدهم بذلك اثناء مناقشة تأجيل الامتحانات معه يوم الأثنين .

وعقب اطلاق الرصاص على الطلاب احتشد العشرات من منتسبي كلية الهندسة أمام مبنى عمادة الكلية ومنعوا خروج العميد ونائبه حتى ساعات العصر الأخيرة، ورفع الطلاب شكوا إلى رئاسة الجامعة متهمين اعضاء في هيئة التدريس بالاعتداء عليهم بالضرب واللطم .

وقال طلاب في شكواهم أن اعضاء من هيئة التدريس هددوهم بالفصل والرسوب ما لم يوقفوا احتجاجهم ضد عميد الكلية، محذرين من مغبة تنفيذ مثل تلك التهديدات محملين رئاسة الجامعة ما قد يترتب عليها .

وإثر تدخل رئيس جامعة صنعاء ونوابه فك الطلاب المحتجون حصارهم الذي فرضوه على منبى عمادة الكلية وحاصروا فيه العميد ونوابه احتجاجاً على قمعهم بالرصاص الحي، وأفاد الطلاب أن نائب رئيس الجامعة وعد بتغيير العميد وتعيين نائب العميد للشئون الأكاديمية عميداً موقتاً مع تأجيل الامتحانات وحل مشكلة الطلاب الذين سقطوا بسبب الأربع مواد .

وتعهد الطلاب بمواصلة احتجاجهم حتى تلبى مطالبهم المشروعة ويحاسب الجنود الذين اطلقوا عليهم الرصاص .

هذا وقد أصدر الملتقى العام لطلاب جامعة صنعاء بيان ما يلي نصه:

بيان هام
يدين الملتقى العام لطلاب جامعة صنعاء ويستنكر التدخل العسكري من قبل أمن الجامعة في كلية الهندسة وإطلاق الرصاص الحي لتفريق الطلاب المحتجين سلمياً امام عمادة الكلية .

وكذلك التصرف الغير مسئول من قبل عمادة الكلية الذي دفع الطلاب الى محاصرة العمادة دخل مبنى الكلية بعد ان تم حجز زملائهم الذين دخلوا للتفاوض مع العمادة وتصويرهم وتهديهم بالفصل النهائي والتي كان من الاجدر القيام بسماع مطالبهم ومساندتهم ووضع الحلول المناسبة حسب ما تقتضيه المصلحة العامة لا احتجازهم وتهديهم ومعاملتهم معاملة تتنافى مع اخلاقيات وقوانين الحرم الجامعي.

وبناء على هذا ننقل رسالة واضحة الى رئاسة الجامعة وكافة جهات الاختصاص عن انزعاجنا الشديد ازاء هذه التصرفات وسرعة اصدار التوجيهات اللازمة والحلول الجذرية التي تضمن عدم تكرر مثل هذه الاعمال والحفاظ على سمعة ومستقبل المسيرة التعليمة في الجامعة وتطويرها.

وكذلك نطالب بتشكيل لجنة تحقيق خاصة للتحقيق وإحالة كل من قام بإطلاق الرصاص الحي وترهيب الطلاب ومن دفعهم الى القضاء وإصدار العقوبات اللازمة بحقهم لانتهاكهم حرمة حرم جامعي مقدس وبث الرعب والفزعة في نفوس ابنائه الطلاب .

حيث اننا لم نكن نتمنى ان يتم مواجه الارادة الطلابية ووقفاتهم السلمية بالقوة والقمع تحت تهديد السلاح ونعتبرها اهانة ليس بحق الطلاب بحسب بل بحق الجامعة من دكاترة وموظفين وكل العاملين فيها، ودليل واضح لهيمنة العقلية المتحجرة والتفكير الرجعي الذي لا يخدم مصلحة ولا سمعة العلم والتعليم في وطن ديمقراطي ودولة مدنية لا زلنا نأمل في بنائها وتطويرها ..

كما نهيب بكافة زملائنا الطلاب والطالبات الاحرار بضرورة الالتزام التام بكافة القوانين الخاصة بالمسيرات والوقفات الاحتجاجية مهما كانت الظروف والمعيقات المحيطة ورسم اروع صورة للنضال السلمي وعكس النموذج الحقيقي لكل طالب جامعي غيور مهتم في مصلحة جامعته ووطنه، مؤكدين على تضامننا الشامل واستمرارنا في التصعيد حتى يتم تحقيق كل مطالبنا الشرعية في التعليم مهما كانت التحديات.

((عاشت الحركة الطلابية حرة ابية مستقلة شامخة))
صادر عن الملتقى العام لطلاب جامعة صنعاء
بتاريخ 2/4/2013م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024