الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:38 م - آخر تحديث: 02:03 م (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعا موسعا مع رجال أعمال روس في مقر الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة الروسية موسكو.

المؤتمرنت -
الرئيس يستعرض مع رجال أعمال روس فرص الإستثمار باليمن
عقد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعا موسعا مع رجال أعمال روس في مقر الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة الروسية موسكو.

وفي الاجتماع استعرض الأخ الرئيس الفرص الاستثمارية والمناخات المتاحة للاستثمار في اليمن، معبرا عن سعادته أن يلتقى اليوم بأعضاء الغرفة التجارية الروسية ورجال المال والأعمال لإطلاعهم عن قرب عن الأوضاع في اليمن وما شهدته اليمن خلال العام 2011 من خلال ثورات الربيع العربي نحو طريق التغيير والذي يتشابه إلى حد ما مع التغيير الذي شهدته روسيا والدولة الاشتراكية في العام 90 م وما بعدها.

وقال: " إن من حسن طالع اليمنيين بان ثورتهم لم تذهب إلى خيار الحرب بل كان نهج الوفاق هو المخرج الأمن لليمن من ازمته عبر اتفاق الجميع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتي اجمع عليها مختلف الأطراف وحظيت بإجماع إقليمي ودولي غير مسبوق، حيث سارت خطوات التسوية بصورة طيبة خلال المرحلة الأولى والثانية وتم تنفيذ العديد من المهام الهامة بموجب الالية التنفيذية المزمنة ومنها ما نشهده اليوم من عملية الحوار الوطني الذي انطلق يوم 18 مارس الماضي بواقع 565 مندوبا قوام المؤتمر من مختلف شرائح المجتمع والذي سيناقشون من خلال 9 فرق عمل مختلف قضايا اليمن لبناء مستقبله الجديد".

وتابع قائلا: "بحكم علاقتنا التاريخية مع روسيا تعرفون جيدا ما عاناه اليمن خلال الحرب البادرة والثمن الباهظ الذي دفعه بالإنابة عن الاخرين ونحن اليوم لا نستجر الماضي بقدر نظرتنا نحو المستقبل الواعد الذي يعول عليه الجميع ويتطلع اليه الشباب اليمني لإيجاد انفسهم من خلال فرص العمل والذي للأسف بعد خمسين عاما من عمر الثورة اليمنية لا زلنا في المربع الاول ونعاني من تحديات الفقر والجهل والمرض الذي يفترض اننا قد تجاوزناه ولكن علينا ان نعتبر تلك الصفحة قد تم طويها والنظر الى الامام لموجهة متطلبات التنمية التي هي اليوم بحاجة الى العمل الجاد والمخلص لبناء الانسان ومقدرات الدولة بمفهومها ومعناها الحقيقي والشامل".

وأضاف الأخ الرئيس: "ونحن اليوم ندعو شركة جازبروم الى العودة الى التنقيب عن النفط والغاز في القطاعات التي كانت تعمل بها وستجد كل التسهيلات من قبلنا وستكون ايضا دافعا وضمانا للاستثمارات الروسية الجديدة واليمن بحاجة اليوم الى الطاقة الكهربائية لسد احتياج نحو 4000 ميجا واط فضلا عن حاجته الى شبكة السكة الحديدية لربط اليمن بعضها ببعض وكذلك مع دول الجوار".

وقال: "ان لليمن محفزات اقتصادية واستثمارية واعدة في مجال المعادن والاسمنت والأسماك والزراعة وغيرها". مشيرا الى ان التحديات الامنية سيتم التغلب عليها مع دوران عجلة التنمية والاستثمار .

وأضاف: "هذه باختصار حال الوضع في اليمن ونحن لدينا خمس احتياجات رئيسية نعمل عليها في قطاعات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات ".

من جانبه عبر رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الروسية وعدد من رجال المال والإعمال الروس عن سعادتهم بهذه الزيارة واللقاء .. معبرين عن عمق العلاقة بين البلدين مؤكدين على الرغبة الدائم للتعاون مع رجال الاعمال اليمنيين والاستثمار في اليمن وهذا الاهتمام موجود من قبل الشركات الروسية للاستثمار في البنى التحتية والتنقيب الجيولوجي وغيرها من المشاريع الاخرى.

كما دعت رئيسة مجلس الاعمال العربية الروسية اليمن الى المشاركة في معرض المنتجات العربية عربيا اكسبو الذي يعقد من 30مايو الى 1 يونيو 2013 والذي يحتوي على أجنحة البلاد العربية والمناطق الروسية ويسهم في تبادل الخبرات والفرص الاستثمارية والبحث في المشروعات المتبادلة.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة عقد اجتماع لمجلس الاعمال الروسي اليمني للوقوف على الاحتياجات الضرورية والاستثمارات الممكنة .

حضر اللقاء اعضاء الوفد اليمني المرافق للأخ رئيس الجمهورية وسفير روسيا الاتحادية بصنعاء سيرجي كوزلوف.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024