الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:33 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبر المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه عن اعتراضهم على البيان الختامي الصادر عن الجلسة العامة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني مؤكدين انه لم يكن بياناً توافقياً وإنما كان بياناً سياسياً ،مطالبين بمحوه من محاضر مؤتمر الحوار الوطني لأنه لا يوجد في الآلية ما يدعو لتلاوة بيان ختامي عن الجلسة العامة .

المؤتمرنت -
المؤتمر وحلفاؤه يرفضون بيان الجلسة العامة لمؤتمر الحوار ويطالبون بمحوه من المحاضر
عبر المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه عن اعتراضهم على البيان الختامي الصادر عن الجلسة العامة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني مؤكدين انه لم يكن بياناً توافقياً وإنما كان بياناً سياسياً ،مطالبين بمحوه من محاضر مؤتمر الحوار الوطني لأنه لا يوجد في الآلية ما يدعو لتلاوة بيان ختامي عن الجلسة العامة .

وقال رئيس فريق المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه في مؤتمر الحوار الدكتور يحيى الشعيبي :إن الكثير من الأطراف كانت رافضة لهذا البيان لأنه للأسف كان مخيباً للآمال، ولا يوجد في الآلية ما يدعوا لتلاوة بيان رئاسي.

وأضاف: البيان عبارة عن بيان سياسي موجه من قبل بعض أعضاء رئاسة المؤتمر وأنا اعتقد أن هذا البيان يجب أن يمحي من محاضر مؤتمر الحوار.

وقال عضو مؤتمر الحوار الوطني:البيان لم يعبر عن رؤى ومواقف الأطراف والمكونات المشاركة في المؤتمر ولكن صب في صالح أطراف محددة،وركز على بعض القضايا التي كانت مطروحة من قبل الحوار مثل النقاط العشرين وإصدار قانون العدالة.

وأضاف:وكما هو معروف طبعاً فإن فخامة رئيس الجمهورية قد أصدر بعض القرارات فيما يتعلق بالنقاط العشرين، أما قانون العدالة الانتقالية فهو أساساً أحد المحاور الرئيسية داخل مؤتمر الحوار.

وانتقد الشعيبي مخالفة البيان لنصوص المبادرة الخليجية بحديثه عن ما يسمى الثورة بدلاً عن الأزمة في مخالفة لنص المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقراراي مجلس الأمن،بالإضافة إلى حديث البيان عما اسماه شهداء الثورة فيما لم يذكر بقية الشهداء وهناك الكثير من الشهداء شهداء الحراك شهداء حضرموت، شهداء عدن، شهداء دار الرئاسة، شهداء السبعين، بمعنى أنه كان مركز على بعض القضايا وترك قضايا أخرى.

رئيس فريق المؤتمر وحلفاؤه وعضو مؤتمر الحوار الوطني أكد أن البيان تجرد نهائياً من حالة التوافق الوطني بالذهاب إلى اتهام من أسماهم الأنظمة المستبدة وتكرار الحديث عما سماها الثورة ،وقال:كان أحرى أن يأتي البيان متسقاً مع مضامين الحوار ومعانيه وقيمه لا أن يصب الزيت على النار، فهوا لم يكن موفقاً إطلاقاً.

وأضاف الدكتور الشعيبي : اعتقد أن تكريس ثقافة الاتهام الادعاء لا يخدم أجواء مؤتمر الحوار ولا يمت إلى روح التوافق بأي صلة وهو ما يعد انقلاباً على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وقال الشعيبي :نحن أعضاء المؤتمر والتحالف كان لنا موقف مباشر بعد قراءة البيان وأكدنا لهم أن هذا البيان لا يعبر عن مواقفنا ومواقف كل الأطراف.

معبرا عن أسفه من عدم وضع البيان للتصويت وقال:وللأسف أنه لم يتم وضعه للتصويت أو الموافقة عليه، ولكن طلب أن نرد كتابياً على ذلك، ونحن سنرد كتابياً باسم المؤتمر وحلفاؤه على هذا البيان وإن شاء الله نذيعه في أول اجتماع نعقده.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024