الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:44 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم باتخاذ الإجراءات العملية لتطوير أداء القنوات التلفزيونية وبحيث تكون هناك قناة فضائية متطورة تكون نافذة اليمن على العالم وقناة تلفزيونية محلية تواكب التحولات التي يشهدها الوطن وعلى مختلف الأصعدة السياسية والديمقراطية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والفنية وغيرها.
واكد الاخ الرئيس على أهمية اعادة النظر في قانون الصحافة .....
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يوجّـه بإلغاء عقوبة حبس الصحفيين
وجه فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم باتخاذ الإجراءات العملية لتطوير أداء القنوات التلفزيونية وبحيث تكون هناك قناة فضائية متطورة تكون نافذة اليمن على العالم وقناة تلفزيونية محلية تواكب التحولات التي يشهدها الوطن وعلى مختلف الأصعدة السياسية والديمقراطية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والفنية وغيرها.
واكد الاخ الرئيس على أهمية اعادة النظر في قانون الصحافة وبحيث يتم تطويره من اجل تطوير مهنة الصحافة وتحسين ادائها ويكفل المزيد من حرية الرأي والتعبيروبحيث يتضمن القانون الغاء عقوبة السجن للصحفيين بسبب آرائهم.
وقال أن اليمن قد انتهج الديمقراطية القائمة على التعددية الحزبية والسياسية وعلى كفالة حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة ولا تراجع عن هذا النهج ابداًفهو خيار العصر واساس البناء والتقدم .
وقال الاخ الرئيس بان الصحافة لهاد دور مهم في توعية الناس وتثقيفهم وفي التربية وعليكم ان تتعاملوا مع كافة فئات المجتمع والتخاطب معهم بثقافتهم والارتقاء بوعيهم وتعزيز الالفة والمحبة بين الناس ونشر الاخلاق والفضيلة في صفوف المجتمع.. فالصحافة دورها مهم. وتقع مسؤلية كبيرة على الصحف الرسمية وبخاصة في التزام الموضوعية والمصداقية والابتعاد عن الاثارة وان تكونوا القدوة في تقديم رسالة اعلامية نظيفة بعيدة عن كل مايسىء او ينشر الفرقة والكراهية في المجتمع وحتى يقتدوا بكم الآخرين.
وينبغي ان يكون السؤال دائماً ماذا نريد من هذه المطبوعة وماذا ينشر فيهاوما هو الهدف الذي نريده من الرسالة الاعلامية ان توصله للرأي العام وان تبرز ماهي الصعوبات وما هي الانجازات التي تحققت على مدى 14 عاما من مسيرة الوطن..فليست كل النجاحات أو الايجابيات جاءت سهلة بل كانت هناك صعوبات ولكن كيف تم التغلب عليها .. وكيف نواجه التحديات وكيف نستقرأ المستقبل ونحصن الوطن ونحرزه من الاختراقات والتحديات التي تؤثر
على ثقافتنا .
وعلى وزارة الاعلام ان تعيد النظر في القوانين الخاصة بها وهل لازالت تواكب المستجدات ام تحتاج الى التطوير كما على الوزارة الاهتمام باستقطاب الباحثين والمختصين في اجهزة الدولة وتقديم برامج للتوعية في المجال الديني والصحي والزراعي فعلاً لبعض الاسمدة التي يتم ادخالها للبلاد أو تهريبها ولا تتطابقمع المواصفات ويكون استخدامها ضاراً بالناس وبالبيئة والأدوية التي يتم ادخالها وهي غير مطابقة للمواصفات او تالفة نتيجة الخزن السيء وتضر بصحة الناس وهن يأتي دور اجهزة الاعلام في التوعية والارشاد من خلال متخصصين وباحثين يتم استقطابهم من الجامعات ومراكز الابحاث فالتليفزيون والاذاعة بامكانهما ان يلعبا دوراً مهماً ومؤثراً في المجتمع وبخاصة ان مساحة انشارهما أوسع وتأثيرهما اقوى في ايصال الرسالة الاعلامية ولوسائل الاعلام دور مهم في غرس القيم التربوية السليمة ومساعدة الاسرة في هذا الجانب وأشاد بالجهود التي تبذل الان من قبل وزارة الثقافة من اجل جمع التراث والفلكلور الشعبي في كل المناطق اليمنية وتوثيقه وذلك بما يحافظ على هذا التراث ويلبي مختلف الأذواق فهناك الوان متعددة من الفلكلور الشعبي الذي تزخر به اليمن.
وقال أن العالم يشهد تطورات متسارعة سواء في مجال المعلومات أو تقنيات الإتصال وغيرها كما يشهد أحداث متلاحقة وفي كل وقت ويجب الاهتمام بايجاد الكوادرالنظيفة والمؤهلة للعمل في المجال الاعلامي والقادرة على مواكبة التطورات وفي كافة المجالات فالعصر هو عصر التخصصات وحتى في المجال الاعلامي حيث هناك المختصون في مجال الكتابة الاقتصادية أو الكتابة في المجال الفني والثقافي أو المجال العلمي أو الرياضي أو الأمني وغيره.
وأضاف: ان قضية مثل الارهاب وكيف يمكن لوسائل الاعلام تناولها وكيف نجحت اليمن في التعامل مع هذه التظاهرة هل نتيجة اليقظة الأمنية والحزم الذي تعاملت به الاجهزة الأمنية أم أيضاً السياسة والنتائج الايجابية التي حققها اللجوءللحوار أم ان الاسلوبين معاً كان لهما الدور في تحقيق تلك النتيجة.. وهنايأتي دور وسائل الاعلام في ابراز ذلك للرأي العام .
وقال ان التعددية السياسية شىء جميل ورائع ولكن لاينبغي استغلالها لاحداث تصدع في الوحدة الوطنية فهناك ثوابت وطنية وهناك دستور وقوانين وهناك اخلاق والصحافة يجب ان تمارس النقد المسؤول وان تتوخي صدق المعلومات وحتى المعارضة يجب ان تقدم نفسها كبديل جميل للسلطة حتى يقتنع بها الناس فالبلد بحاجة الى الكفاءات والى الاقلام الشريفة والكوادر المخلصة وعليكم في اجهزة الاعلام استقطاب الكفاءات والعناصر المؤهلة التي تستطيع ان تنهض بمستوى الكلمة وانتروج لليمن بشكل جيد في الخارج وتجذب الاستثمارات الى البلاد.
ونحن أكدنا مراراً بأن الإستثمارات سوف تأتي الى البلاد متى حصلت على التسهيلات والتشجيع والاستثمارات لن تأتي إذ هناك من يعمل على عرقلتها سواء في السلطة التشريعية أو التنفيذية أو يوهم المستثمرين بأنهم لن يحصلوا على ترخيص الاستثمارأو انهم لن ينجحوا في استثمارهم الا اذا عبروا من خلالهم فهناك على سبيل المثال بعض الاشخاص يتصلوا بالمستثمرين ويقولون لهم هل تريدواأن تستثمروا تعالوا ونحن نسهل لكم.. ومثل هؤلاء أو من يدرك بأن هناك نظام وقانون وهناك جهات مختصة ومعنية بهذا الأمر وهناك سلطة تشريعية ورقابية وكلواحد يعرف حجمه وقدرته امكانياته وكيف يقدم نفسه لخدمة الوطن ويكون محل تقدير واحترام.
وأكد الاخ الرئيس على ضرورة أن تلعب وسائل الاعلام الرسمية مرئية ومسموعة ومقروءة دورا في تقديم اليمن ونقل كل ما يعتمل فيه من تطورات في مختلف المجالات .
وقال أريد ان المس وخلال الاشهر القادمة تغيراً كاملاً وملموساً في اداء وسائل الاعلام بما يحقق كافة الغابات المنشودة . و وجه فخامة الاخ الرئيس الاهتمام بتوزيع الصحف اليمنية داخلياً وخارجيا ًوإيجاد الآلية المناسبة لطبع الصحف الرسمية في عواصم المحافظات وبحيث تكون في متناول القراء في تلك المحافظات كل صباح وبسهولة.
المصدر -سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024