الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:24 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
اجراءات للقضاء على غش الامتحانات
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول سعي الوزارة المستمر وحرصها على تطوير العملية الامتحانية والقضاء على كافة الإشكالات وتصحيح الاختلالات التي تواكبها.

وأوضح الوزير الأشول في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن وزارة التربية والتعليم أصدرت رقم جلوس لطلاب الشهادة العامة يتضمن صورة الطالب بغية القضاء على ظاهرة التزوير في هذا الجانب، مشيرا إلى أنه سيتم توزيعه نهاية شهر مايو المقبل، كما سيتم نشر ذلك عبر موقع الوزارة الإلكتروني ليتسنى تدارك ومراجعة الأخطاء إن وجدت قبل بدء الامتحانات.

ولفت إلى وجود ثلاثة نماذج للامتحانات في القاعة الواحدة للشهادتين ( الأساسية، الثانوية) وعلى أن تكون إجابات طلاب الشهادة الثانوية في نفس ورقة الأسئلة للحد من ظاهرة الغش في القاعة وخروج ورقة الأسئلة إلى خارج المركز الامتحاني.

وقال وزير التربية " إنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية للقضاء على مظاهر التجمهر حول المراكز الامتحانية كما تم زيادة مستحقات العاملين في العملية الامتحانية وفقاً للإمكانات المتاحة، بالإضافة إلى تعيين مشرف مقيم يعطى كامل الصلاحيات للرقابة على العملية الامتحانية ".

وأكد إصدار لائحة الجزاءات و العقوبات بحق كل من يخل بالعملية الامتحانية لتكون رادعاً لكل من تسول له نفسه الإخلال بالامتحانات، مبيناً أن الوزارة أسست نظام جديد متكامل لإدارة الامتحانات من قبل متخصصين في الوزارة كما أنها بصدد استكمال إنشاء مركز التقويم والجودة خلال الفترة القادمة.

من جانبه استعرض نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي رئيس اللجنة العليا للامتحانات الإجراءات والخطوات التي سعت اللجنة إلى تحقيقها لتطوير العملية الامتحانية ومنها إجراء الامتحانات للشهادة العامة مع الشهادة النقل في المدارس والتي على ضوئها يحصل الطالب على درجته من الـ 20 درجة المخصصة للمدرسة.

وتطرق إلى أهمية دور السلطات المحلية التي تم إعطائها كامل الصلاحيات لضبط العملية الامتحانية وتحملها المسؤولية الكاملة لإنجاح الامتحانات.

وفي معرض إجابته على تساؤلات الصحفيين أكد الوزير الاشول أن النظام التربوي قائم في مختلف محافظات الجمهورية ولا يخلو الأمر من منغصات يتم حلحلتها بما يضمن استمرار العملية التعليمية والامتحانية.

وكانت اللجنة العليا للامتحانات ناقشت في اجتماعها برئاسة الوزير الاشول خلاصة تقرير الأعمال والمهام المنجزة في إطار الإعداد والتحضير لتنفيذ الامتحانات العامة للعام الدراسي 2012 / 2013م.

واستمعت من نائب الوزير الدكتور الحامدي رئيس اللجنة إلى شرح موجز عن اهم الخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة السابقة.

* المصدر : سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024