السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:02 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بدأت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة برئاسة فرق عمل مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي تنظمها الامانة العامة لمؤتمر الحوا ر على مدى يومين بمشاركة رؤساء الفرق ونوابهم والمقررين .

وتستهدف الورشة تعزيز المهارات القيادية وقدرات هيئات رئاسة الفرق في الادارة

المؤتمرنت -
تدريب رئاسة فرق عمل مؤتمر الحوار الوطني إداريا
بدأت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة برئاسة فرق عمل مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي تنظمها الامانة العامة لمؤتمر الحوا ر على مدى يومين بمشاركة رؤساء الفرق ونوابهم والمقررين .

وتستهدف الورشة تعزيز المهارات القيادية وقدرات هيئات رئاسة الفرق في الادارة الناجحة للحوار داخل كل فريق بجانب إطلاع رئاسة فرق العمل على جوانب الدعم الفني واللوجستي الذي تقدمه الامانه العامة للمؤتمر لفرق العمل في سبيل تسهيل مهامها وكذا تعريفهم بالوسائل المتاحة للمشاركة المجتمعية في اثراء محاور مؤتمر الحوار وكذا اليات التعامل مع وسائل الاعلام لمواكبة سير أعمال الفرق .

وتحدث في افتتاح الورشة أمين عام مؤتمر الحوار الدكتور أحمد عوض بن مبارك بكلمة أكد فيها على المهام الجسيمة المناطة برئاسة فرق العمل في سبيل إدارة الحوار وإنجاح تنفيذ خطة عمل كل فريق بمايكفل تحقيق النتائج المرجوة.. مشيرا إلى أن دقة التخطيط يسهل عملية التنفيذ والنزول الميداني وإنجاح عمل الفريق.

ولفت إلى أهمية عدم الاستعجال في النزول الميداني لفرق العمل قبل التنسيق والتخطيط الكامل لمهامها لضمان تحقيق الاهداف المنشودة .. مبديا حرص الأمانة العامة على استقبال كل الأفكار والآراء والمقترحات التي من شأنها تعزيز دورها في خدمة فرق العمل ومؤتمر الحوار بشكل عام.

وتطرق الدكتور بن مبارك إلى الإشكاليات المجتمعية القائمة والتي اعتبرها نتائج وظواهر لا تعالج إلا بمعالجة الأسباب.. مؤكدا في هذا الصدد على ضرورة التركيز على معالجة الأسباب وليس الظواهر وأن يحرص الجميع على أن يكونوا وكلاء للمستقبل وليس الماضي .

مدير الدعم الفني والتعاون الدولي في الأمانة العامة للمؤتمر سعاد المراني ، استعرضت من جانبها تفاصيل الدعم المقدم من الأمانة العامة لفرق العمل لوجستيا وآليات التواصل فيما بينهما.

في حين تحدث رئيس اللجنة الإعلامية في الأمانة العامة محمد الأسعدي, عن خطة التغطية الاعلامية المواكبة لاعمال الفرق ومؤتمر الحوار بشكل عام ، فضلا عن آليات التواصل المجتمعي بين كل من المؤتمر والجمهور وتلقي المشاركات المجتمعية من مقترحات وأوراق عمل عبر الوسائل التقنية المختلفة.

وأشار إلى أن الأمانة العامة استقبلت خلال الفترة السابقة عشرات المشاركات المجتمعية عبر وحدة التواصل المجتمعي من أوراق عمل ومقترحات وسيتم تجهيزها وتسليمها لفرق العمل المختصة الأسبوع القادم لمناقشتها.

وقال :" إن الأمانة العامة تحاول بكل الوسائل منح صوت لمن لا صوت له واستقبال جميع الطروحات المجتمعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الأمانة العامة لمؤتمر الحوار".

وتطرق إلى أهمية التهدئة الإعلامية بما يسهم في توفير الاجواء المناسبة لإنجاح الحوار والوصول إلى مرحلة صياغة دستور، مؤكدا أن فرق التغطية الاعلامية ستحرص على عدم الاستعجال في نشر الأخبار عن اية موضوعات قبل التوافق عليها في القاعات من قبل فرق العمل لضمان دقة و مصداقية كل ما تنشره .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فسوف يحاضر في هذه الورشة الخبير الدولي في إدارة النزاعات فادي حجار، و الخبير الدولي في القيادة جورج .. عن افضل الطرق والاساليب لادارة الحوار والتوفيق بين المتحاورين واستغلال الوقت في تنفيذ خطط العمل المقرة من قبل كل فريق لضمان الخروج بافضل النتائج ازاء الموضوعات محور النقاش.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024