الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:51 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  عقد اليوم بصنعاء اجتماع موسع برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول وضم المفتش العام في القوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبدالباري الشميري.

المؤتمرنت -
توحيد ملابس منتسبي القوات المسلحة الشهر القادم
عقد اليوم بصنعاء اجتماع موسع برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول وضم المفتش العام في القوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبدالباري الشميري.

وفي الاجتماع الذي حضره مستشارية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومساعدي ومستشاري وزير الدفاع ورؤساء الهيئات وقادة المناطق العسكرية وعدد من القيادات العسكرية ومدراء الدوائر في وزارة الدفاع ، ألقى وزير الدفاع كلمة رحب فيها بالقيادات العسكرية الجديدة الذين تم تعيينهم بموجب القرارات الأخيرة على مستوى وزارة الدفاع واستشارية القائد الأعلى ورؤساء وقادة المناطق .. مباركاً لهم ثقة القيادة السياسية والعسكرية العليا في تولي هذه المناصب القيادية العسكرية الهامة .

وأوضح وزير الدفاع أن الشعب اليمني ينتظر من القيادات العسكرية الجديدة المزيد من العمل لإحداث نقلة نوعية مشهودة في مسيرة البناء والتحديث النوعي للقوات المسلحة لتصبح مؤسسة وطنية تخدم الشعب وسيادته ومصالحه العليا.. مشيراً إلى أن المهام ستتحقق وسيصل الجميع في القوات المسلحة والوطن عموماً إلى الهدف المنشود الذي تم انتظـــاره طويـــلاً.

وأكد أهمية تفعيل الانضباط العسكري الواعي في أوساط منتسبي القوات المسلحة وضرورة تحمل المسؤولية الكاملة لكل قائد وضابط والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز المهام المناطة بكل أمانة وصدق وإخلاص من أجل اليمن وأمنه واستقراره وسلامه الاجتماعي.

وقال " يجب على الجميع العمل في الهيئات والمناطق العمل وفق الهيكل التنظيمي الجديد بالصلاحيات الممنوحة والمخولة لهم في إدارة وقيادة الوحدات والدوائر التي تقع تحت قيادتهم ومسؤولياتهم ".

وأضاف " لا يمكن أن يقف اليوم أحد أمام الصلاحيات والمهام التي أسندت إليكم .. ولا يمكن الاعتراض عليها وعلى كل قائد أن يكون فاعلاً في عمله لتنتهي التدخلات والازدواجية والاتكالية في العمل .

وتابع قائلاً: " الشعب اليمني والقائد الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني يعلقون الآمال الكبيرة على القيادات العسكرية الجديدة لتجسيد الوحدة الوطنية في صفوف القوات المسلحة والارتقاء بمستوى الأداء النوعي لها على المستويات المختلفة " .. لافتاً إلى أن القوات المسلحة ستشهد مزيداً من التقدم والبناء على المستويات المختلفة وقد بدأت خطوات العمل في إنجاز وبناء الوحدات السكنية للقوات المسلحة في القوات الجوية والدفاع الجوي .. حيث تم رفد المشروع السكني بمبالغ مالية أولية لإنجاز المشروع السكني لضباط القوات الجوية.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد وزير الدفاع أنه سيتم توحيد الملابس العسكرية لمنتسبي القوات المسلحة ابتداءً من شهر مايو في إطار استكمال العمل والتحديث والتطوير للقوات المسلحة وفقاً للهيكل التنظيمي الجديد .

من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول أن قرارات التعيينات الجديدة جاءت لحل الاشكاليات القائمة ولإعادة الانضباط في القوات المسلحة وبنائها وفقاً لمقتضيات الهيكل التنظيمي الجديد.. مشيراً إلى أن الشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته الاجتماعية رحب بهذه القرارات وينتظر نتائجها .. داعيا الجميع في الهيئات والمناطق وقيادات القوات المسلحة الى الشعور بالمسؤولية وبذل مزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بمستوى الأداء والواجبات التي تقع على كل قائد عسكري ومسئول في إطار المهام المحددة له.

فيما أكد المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي أن الهيكلة مستمرة وسيتم التركيز على المناطق العسكرية من خلال إرسال فرق العمل اليها لاستكمال المهام التي ستوكل إليها.

وحث رؤساء الهيئات والمناطق العسكرية على المعايشة وتفهم المهام والواجبات لضمان سير العمل وآلياته في إطار الوحدات والدوائر المختلفة .. منوهاً بأن عملية الاستلام والتسليم ستتم بصورة دقيقة كونها تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ القوات المسلحة وذلك للحفاظ على معدات وممتلكات القوات المسلحة.

كما قدمت خلال الاجتماع مداخلات من قبل مستشاري القائد الأعلى ورؤساء الهيئات وقادة المناطق ومدراء الدوائر ركزت جميعها على أن الجميع يدرك طبيعة هذه المرحلة وأن القرارات جاءت استكمالاً وتتويجاً للنجاحات التي تحققت في إطار خطوات هيكلة القوات المسلحة والبناء التنظيمي الجديد المعتمد على الأسلوب والأسس العلمية العسكرية التي من شأنها الارتقاء والتحديث في مختلف مجالات البناء العسكري الحديث للقوات المسلحة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024