الثلاثاء, 02-يونيو-2020 الساعة: 02:09 ص - آخر تحديث: 01:39 ص (39: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - تسليم مقر قيادة (معسكر الفرقة الاولى والمنطقة الشمالية الغربية سابقا) الواقع بصنعاء بمثابة التفاف على قرارات رئيس الجمهورية ومسرح العمليات وتقسيم المناطق العسكرية والتي حددت جميعها محافظة عمران مقرا للمنطقة العسكرية رقم (6) ،

المؤتمرنت -
مخاوف محلية من الالتفاف على قراراي رئيس الجمهورية رقمي (16) و (21)
فيما اقر المجلس المحلي بأمانة العاصمة إعلان المنافسة بين الشركات المتخصصة المتقدمة لتنفيذ مشروع حديقة 21 مارس ترجمة لقرارات رئيس الجمهورية ، اعلن اليوم رسميا تواصل إجراءات الاستلام والتسليم بين قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية سابقاً مستشار رئيس الجمهورية اللواء الركن علي محسن صالح وبين قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد علي المقدشي.

وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية على دور الاستلام والتسليم مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء الركن محمد علي سعيد، أن إجراءات الاستلام والتسليم تجري في أجواء ودية وأخوية.. معرباً عن شكره لقيادة المنطقة الشمالية الغربية سابقاً على تعاونها وتعاملها بروح وطنية وشفافية عالية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبا) فقد أكد رئيس اللجنة الاشرافية ان إجراءات دور الاستلام والتسليم ستستمر حتى الانتهاء من حصر كافة العهد والممتلكات الخاصة بالمنطقة العسكرية الشمالية الغربية "سابقا".

الى ذلك اعتبرت مصادر محلية تسليم مقر قيادة (معسكر الفرقة الاولى والمنطقة الشمالية الغربية سابقا) الواقع بصنعاء بمثابة التفاف على قرارات رئيس الجمهورية ومسرح العمليات وتقسيم المناطق العسكرية والتي حددت جميعها محافظة عمران مقرا للمنطقة العسكرية رقم (6) ،

مشيرين كذلك الى قرار رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة رقم (21) لسنة 2013م بتخصيص مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع (سابقاً) بأمانة العاصمة ليكون حديقة عامة تسمى "حديقة 21 مارس 2011م ". وعبرت المصادر لـ(المؤتمرنت) عن مخاوفها من الالتفاف على قرارات رئيس الجمهورية والتحايل عليها ، وبما يهدف لابقاء مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع (سابقا) منطقة عسكرية تحت ذرائع واهية .

وكان الاجتماع الاستثنائي للمجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء الذي عقد امس برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال اقر إنشاء وحدة تنفيذية لمشروع حديقة 21 مارس 2011م على المساحة المحددة البالغة نحو 50 ألف لبنة وبما يعادل مليوني و200 ألف متر مربع وفقاً لأعلى المواصفات الهندسية والفنية .

كما أقر الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان وأعضاء من مجلسي النواب والشورى والهيئة الإدارية ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والعلماء وممثلي القطاع الخاص والقيادات الأمنية إعلان المنافسة بين الشركات المتخصصة المتقدمة لتنفيذ مشروع الحديقة العامة .

وأكد تشكيل لجنة متابعة للمشروع مكونة من ثلاثة من أعضاء مجلس النواب وثلاثة من أعضاء مجلس الشورى .. معبراً عن تقديره لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي للقرارات التي اتخذها كونها تساهم في ايجاد متنزهات ومتنفسات ترفيهية لسكان العاصمة صنعاء وعموم محافظات الجمهورية اليمنية .

وأقر الاجتماع الرفع برسالة إلى رئيس الجمهورية توصى برفع كافة المعسكرات من العاصمة صنعاء وتحويل مواقعها إلى مصالح عامة ومتنزهات وحدائق ترفيهية .

وحث الحكومة على الإسراع في تعويض المتضررين من جراء أزمة العام 2011م ورفع خيام المعتصمين من كافة الساحات وأحياء العاصمة صنعاء .

وفي الاجتماع قال أمين العاصمة هلال " إن المسؤولية مشتركة خلال المرحلة القادمة لترجمة قرار رئيس الجمهورية بشأن تحويل مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً إلى حديقة 21 مارس 2011م على أرض الواقع من خلال اتخاذ خطوات عملية ومدروسة بالشكل المطلوب لإنشاء الحديقة وفقاً لافضل المستويات والمواصفات الفنية الشاملة كافة الجوانب الترفيهية لتحقيق طموح كل اليمنيين ببناء مدينة نموذجية " .

و دعا الجهات المعنية إلى المحافظة على كافة مساحة الأرض من أي اعتداء أو التصرف بمساحتها .. لافتاً إلى توجه ممثلين من الهيئة الادارية بالعاصمة صنعاء لرئيس الجمهورية لتقديم الشكر والعرفان لما قدمه من هدية لأبناء امانة العاصمة.

وقدم المشاركون في الاجتماع عدد من الآراء والمقترحات التي عبرت في مجملها على أن إخلاء الفرقة الأولى مدرع سابقاً للحديقة يعد بمثابة رمزية للاتفاق السلمي في اليمن الذي جاء وفقاً لبنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020