الثلاثاء, 07-يوليو-2020 الساعة: 12:55 م - آخر تحديث: 01:50 ص (50: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
حقيقة الصراع على اليمن.. ثلاثة محاور وجغرافيا ثابتة
أ. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - عقد اليوم بمبنى اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إجتماع موسع ضم رئيس وأعضاء اللجنة والممثل المقيم للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة السيد إسماعيل

المؤتمرنت -
الانتخابات تبحث الفجوة المالية بتمويل السجل الانتخابي الجديد
عقد اليوم بمبنى اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إجتماع موسع ضم رئيس وأعضاء اللجنة والممثل المقيم للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة السيد إسماعيل ولد الشيخ وفريق مشروع الدعم الانتخابي التابع للبرنامج وكذا مدير مكتب المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية /الأيفس/ جرانت كيبن.

كرس الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالشأن الانتخابي وفي مقدمة ذلك ما يتعلق بالفجوة المالية المرتبطة بتمويل السجل الانتخابي الجديد.

واستعرض الاجتماع العديد من الخيارات الكفيلة بسد الفجوة المالية وبما يمكن اللجنة من البدء في مشروع السجل وذلك بالشروع أولاً في إنزال المناقصة الخاصة بتوفير الأجهزة والمعدات المطلوبة للتسجيل.

وقد خرج الإجتماع بالعديد من القرارات أبرزها أن يتم الدعوة لعقد اجتماع يوم الأحد القادم يحضره سفراء الدول المانحة وممثلي الحكومة للخروج برؤية جماعية بشأن التمويل المطلوب والبدء في تنفيذ المشروع.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد حسين الحكيمي قد القى كلمة في بداية الاجتماع أشار خلالها إلى الجهود المبذولة من قبل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومؤسسة الأيفس في دعم جهود وأنشطة اللجنة العليا للانتخابات.

كما أثري الاجتماع بالعديد من النقاشات والمداخلات من قبل الإخوة القضاة نائب رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة والتي أكدت في مجملها على المضي قدماً في إنجاز وإنجاح مشروع السجل الانتخابي الالكتروني الجديد.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/أبدى رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد حسين الحكيمي قلقه الشديد من عدم توفير التمويل اللازم الكفيل بإنزال المناقصات الخاصة بتوريد الأجهزة والمعدات والوحدات الفنية التي ستستخدم في تنفيذ السجل الانتخابي الالكتروني ،مشيراً إلى أن عدم توفير التمويل تسبب في عدم الإعلان عن المناقصة في موعدها المحدد الذي كان من المقرر أن يتم الإعلان عنها في الـ13 إبريل الجاري بحسب البرنامج الزمني لوثيقة المشروع.

ونوه القاضي الحكيمي إلى أن هذه المخاطر ستتسبب في تأخير تنفيذ السجل الانتخابي، مشدداً في ذات الوقت على ضرورة التنبه إلى ذلك وتداركه من قبل المعنيين قبل فوات الأوان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020