الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:55 ص - آخر تحديث: 12:49 ص (49: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقد يوم أمس "الثلاثاء" لقاء ضم وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد ونائب وزير العمل بالمملكة العربية السعودية الدكتور مفرج بن

المؤتمرنت -
وزير الشئون الإجتماعية تلتقي نظيرها السعودي لبحث قضية العمالة اليمنية بالمملكة
عقد يوم أمس "الثلاثاء" لقاء ضم وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد ونائب وزير العمل بالمملكة العربية السعودية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني بحضور المدير العام لمنظمة العمل العربية احمد محمد لقمان، وذلك على هامش مؤتمر العمل العربي في دورته ال40 المنعقدة حاليا في الجزائر.
وجرى خلال اللقاء بحث قضية العمالة اليمنية في المملكة العربية السعودية وما تواجهه من صعوبات في ضوء بدء تطبيق التعديل الاخير لنظام العمل في المملكة.
وفي حين أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل عمق و متانة العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والسعودي.. أشادت بمواقف المملكة الداعمة لأمن اليمن واستقراره ووحدته وما تقدمه من دعم سخي للتنمية في اليمن فضلا عن مساندتها للعملية السياسية الجارية حاليا في اليمن استنادا إلى المبادرة الخليجية.
وعبرت الوزيرة حمد عن أمل الحكومة اليمنية في أن يحرص الأشقاء في المملكة على إيلاء اهتمام خاص لرعاية العمالة اليمنية في اطار العلاقات التاريخية و الاستراتيجية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وترتيب أوضاعها بما لا يتعارض مع الإجراءات النظامية والقانون السعودي.
من جهته أكد نائب وزير العمل السعودي ان العلاقات السعودية اليمنية علاقة ابدية واستراتيجية تقوم على المصالح المشتركة، مشددا ان هذه العلاقات لا يمكن ان يؤثر عليها اي شيء كونها تنطلق من عمق استراتيجي واضح.
وأشار نائب الوزير السعودي إلى انه حرص على لقاء وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد بحضور مدير عام منظمة العمل العربية للتأكيد على حميمية العلاقات الأخوية التي تربط المملكة واليمن.
واستنكر نائب وزير العمل السعودي في تصريح لموفد وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الى الجزائر .. ما تروج له بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من مزاعم بان العمالة اليمنية مستهدفه في المملكة، مؤكدا ان ذلك غير صحيح أطلاقا واعتبرها مغالطه كبيرة كون ما تقوم به السلطات السعودية هدفه تصحيح أوضاع العمالة في السوق السعودي بشكل عام ومن مختلف دول العالم.
وأردف الدكتور مفرج بن سعد الحقباني قائلا :"العمالة اليمنية لم تستهدف ولا يمكن ان تستهدف"، مبديا الحرص على تصحيح المفاهيم المغلوطة في هذا الشأن والتأكيد على العلاقات الودية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والتي لا يمكن لأي تصريحات إعلامية مغرضة ان تؤثر عليها.
وقال:" العمالة اليمنية ساهمت بشكل كبير في تنمية المملكة العربية السعودية، وعندما نسترجع التاريخ التنموي للمملكة نجد ان البصمة اليمنية وبصمة العمالة اليمنية واضحه وجليه ولا ينكر ذلك اي احد".
وأشار نائب وزير العمل السعودي إلى ان الإجراءات التصحيحية لسوق العمل السعودي هو إجراء تصحيحي لمخالفات موجودة في سوق العمل وهي مخالفات يرتكبها سعوديون كما يرتكبها اليمنيون والمصريون والسوريون وغيرهم من الجنسيات.. داعيا جميع العمال إلى أن يحرصوا على العمل وفقا للإجراءات النظامية المحددة والاستفادة من مهلة الثلاثة أشهر التي منحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للعمال المخالفين لتصحيح أوضاعهم في سوق العمل وليتمكنوا من العمل بشكل ميسر ومستقر في المملكة.
وأكد المسئول السعودي أن العمالة اليمنية تجد كل الترحيب في المملكة وتحظى بتفضيل في القطاع الخاص نظرا لكفاءتها وجودة عملها وحسن أداءها الأمر الذي يمكنها من أن تحتل مكانتها المرموقة في سوق العمل السعودي.. مشيدا بمهارة العمالة اليمنية المؤهلة.
وجدد الحقباني شكره للعمالة اليمنية على مساهمتها في تنمية المملكة ودورها الرائع في مسيرة البناء، معتبرا العمالة اليمنية ذات وجود إيجابي في السعودية ومشاكلها محدودة.
حضر اللقاء عدد من المسئولين المعنيين بشؤون العمالة في وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024