الأربعاء, 13-نوفمبر-2019 الساعة: 03:22 ص - آخر تحديث: 10:35 م (35: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم وزير خارجية جمهورية كوسوفو أنور خوجاي والوفد المرافق له.

المؤتمرنت -
القربي يلتقي سفيري كوسوفو وقطر وممثل الصحة العالمية باليمن
التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم وزير خارجية جمهورية كوسوفو أنور خوجاي والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء عبر وزير خارجية كوسوفو عن سعادته البالغة بزيارته الأولى لليمن التي تهدف الى اطلاع القيادة السياسية في الجمهورية اليمنية على آخر التطورات المتعلقة باستقلال كوسوفو وعلاقتها بجمهورية صربيا والنتائج الإيجابية التي توصل لها الطرفان مؤخراً في محادثاتهما في بروكسل وبرلين والتوقيع على عدد من الاتفاقيات التي تنظم العلاقات بين البلدين.

كما عبر الوفد عن اعجابه بالتجربة اليمنية في التغيير عبر الطرق السلمية والحوار وتمنى لمؤتمر الحوار الوطني التوفيق والنجاح للخروج بالنتائج التي يتطلع إليها الشعب اليمني في مستقبل يتلاءم مع حضارته وعراقته.

إلى ذلك عقدت جلسة مباحثات بين الجانبين ترأسها وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ومن الجانب الكوسوفي وزير الخارجية أنور خوجاي أوضح خلالها وزير خارجية كوسوفو الجهود التي تبذلها بلاده بهدف حشد الدعم الدولي والاسلامي للاعتراف بكوسوفو دولة مستقلة ذات سيادة سيما بعد النتائج المتقدمة التي توصلت اليها بلغراد وبريشتينا لتنظيم العلاقات بين البلدين.

ودعا وزير خارجية كوسوفو حكومة الجمهورية اليمنية الى الاعتراف بجمهورية كوسوفو التي تجمعهما روابط الدين والعقيدة أسوة بدول المنطقة ودول الخليج التي اعترفت بها وبما يسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين والدفع بها الى آفاق أوسع خاصة في المجالات العلمية والتبادل الثقافي والاستثمار.

من جانبه عبر الوزير القربي عن ترحيبه بزيارة الوفد لليمن وترحيب الحكومة اليمنية بالنتائج الطيبة التي توصلت اليها صربيا وكوسوفو من أجل حل الخلافات العالقة بينهما عبر الحوار وبما يكفل تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة البلقان.

وأوضح الدكتور القربي أن الحكومة اليمنية بصدد إنهاء الاجراءات الدستورية للاعتراف بكوسوفو دولة مستقلة ذات سيادة والذي سيعلن حال اتمام هذه الاجراءات.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن ورئيس دائرة أوروبا بوزارة الخارجية السفير محمد طه مصطفى.

كما التقى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي بصنعاء اليوم سفير دولة قطر لدى اليمن جاسم بن عبد العزيز البوعينين وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله .

وخلال اللقاء أشاد وزير الخارجية بالدور الذي قام به السفير خلال فترة عمله لدى اليمن في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين والدفع بها في كافة المجالات والمساهمة مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأصدقاء في الوصول إلى توقيع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وفي إعادة مشاريع التعاون بين البلدين الشقيقين .. متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.

حضر اللقاء نائب رئيس دائرة المراسم عبد القادر سعيد والسكرتير الأول عضو دائرة مكتب الوزير سلوى علي الخضر .

والتقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية بصنعاء اليوم ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور غلام رباني بوبال بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وخلال اللقاء اشاد وزير الخارجية بدور منظمة الصحة العالمية في اليمن ،والجهود التي بذلها ممثل المنظمة خلال فترة عمله في بلادنا .. معرباً عن خالص امنياته له بالتوفيق والسداد في مهامه المستقبلية.

من جانبه جدد الدكتور بوبال التزام منظمة الصحة العالمية بتقديم كافة أوجه الدعم الممكن لليمن ..معبراً عن تقديره للتعاون الذي لقيه من قبل الحكومة اليمنية خلال فترة عمله.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019