الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:24 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المدير الاقليمي للمجلس النرويجي للاجئين حسن خير الذي يزور اليمن للاطلاع على طبيعة الأعمال والمساعدات التي يقدمها المجلس ومكتبه القطري في اليمن

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يلتقي المدير الاقليمي للمجلس النرويجي للاجئين
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المدير الاقليمي للمجلس النرويجي للاجئين حسن خير الذي يزور اليمن للاطلاع على طبيعة الأعمال والمساعدات التي يقدمها المجلس ومكتبه القطري في اليمن.

و ثمن الرئيس عبدربه منصور هادي خلال اللقاء الجهود الحميدة التي تقدمها المنظمات والجهات الداعمة في اطار تلبية الاحتياجات الاولية والضرورية للنازحين واللاجئين على حد سواء.

وقال:" إن اليمن تتحمل اضافة الى عبئ النزوح الداخلي أعباء وجود اكثر من مليون ومائتي الف لاجئ من القرن الافريقي ".. مطالباً بمزيد من الاهتمام والرعاية للاجئين وضرورة تقديم الدعم الانساني في هذا الاطار.

وأشاد الأخ رئيس الجمهورية بجهود المجلس النرويجي للاجئين والمساعدات التي يقدمها في الوقت الراهن .. متطلعاً الى تعزيز تلك الجهود والاعمال الانسانية بصورة أوسع وأشمل.

من جانبه عبر المدير الاقليمي للمجلس النرويجي للاجئين حسن خير عن سعادته بهذه الزيارة واللقاء .. مشيراً الى ان المجلس يعد من أكبر المجالس التي تقدم المساعدات للاجئين واليمن من الدول المنظمة مؤخرا الى هذا المجلس .

واستعرض الجهود التي تبذل وتقدم في جوانب التعليم والمأوى وغيرها، وقال :" إن هدفنا الاساسي في نهاية الامر تتركز على تدريب الكوادر اليمنية لتمكينها من قيادة العمل في المستقبل " .. مؤكدا على مواصلة المجلس تقديم مساعدات للنازحين ودعم توجه الحكومة وسياستها في تنفيذ مخططاتها المستقبلية.

حضر اللقاء المدير القطري للمجلس منير جعفر ومسئول الاتصالات مع الحكومة اليمنية مجيب احمد المحبشي.

كما استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير دولة قطر جاسم البوعينين وذلك بمناسبة إنتهاء فترة عمله في اليمن .

وفي اللقاء جرى بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين من مختلف الجوانب حيث قدر الأخ الرئيس تقديرا عاليا مواقف سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وولي العهد تميم بن حمد مع اليمن وأمنه واستقراه ووحدته .

وأشار الأخ الرئيس إلى ما تم بحثه خلال زيارته الأخيرة الى قطر فيما يتعلق بالتعاون الأخوي القطري من أجل تغطية بعض التمويلات الخاصة بالتسويات المستحقة وفقا لمقتضيات التسوية السياسية وما يتطلب ذلك من تعويضات مالية وفوارق مستحقة لفترات سابقة.

وحمل الأخ الرئيس السفير القطري تحياته العطرة وتمنياته الطيبة لسمو الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني وولي العهد الشيخ تميم بن حمد، متمنياً للسفير التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية .

وقد عبر سفير دولة قطر عن تقديره وشكره للأخ الرئيس، وأشار إلى أنه لقي التعاون الكامل من المسئولين في الدولة والحكومة، ونوه إلى أن فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي قد لعب دوراً محورياً واستثنائياً من أجل خروج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة إلى بر الأمان.

وقال أن الحوار الوطني اليوم يمثل إنطلاقا استراتيجياً مهماً جداً لصنع مستقبل اليمن المأمول .

هذا وقلد الأخ الرئيس السفير وسام الوحدة نظراً لما قام به من جهود دبلوماسية رائعة في سبيل خروج اليمن من الأزمة كما قدم له هدية رمزية مطرزة من الموروث الإجتماعي والتاريخي اليمني .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024