الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:01 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة  على أهمية دور المدارس ومراكز التأهيل في بناء القوات المسلحة والأمن، وقال :لا يمكن أن يتم البناء إلا على أسس علمية سليمة ومن خلال المراكز المتخصصة".. منوها بما شاهده قبل أيام في المنطقة العسكرية الشمالية الغربية من مناورات عسكرية كبرى شاركت فيها مختلف صنوف القوات المسلحة على مختلف أفرعها البرية والبحرية والجوية والدفاع الساحلي والدفاع الجوي.
واضاف رئيس  الجمهورية في حفل تخرج عدد....
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية.. المؤسسة العسكرية أداة لبناء الوطن ولا بد من بنائها على أسس علمية
أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على أهمية دور المدارس ومراكز التأهيل في بناء القوات المسلحة والأمن، وقال :لا يمكن أن يتم البناء إلا على أسس علمية سليمة ومن خلال المراكز المتخصصة".. منوها بما شاهده قبل أيام في المنطقة العسكرية الشمالية الغربية من مناورات عسكرية كبرى شاركت فيها مختلف صنوف القوات المسلحة على مختلف أفرعها البرية والبحرية والجوية والدفاع الساحلي والدفاع الجوي.
واضاف رئيس الجمهورية في حفل تخرج عدد من الدورات العسكرية المتخصصة "لقد وجهنا بإنشاء مراكز تدريبية متخصصة في عدد من المناطق العسكرية ومركز تدريبي متخصص في باب المندب في بير العمري, وان شاء الله ينجز هذا المشروع في اقرب وقت من قبل وزارة الدفاع وبحث يضم دورات للدروع والمدفعية والمشاه والإشارة والهندسة والاستطلاع والشرطة والتموين، ليكون مركزا تدريبيا متكاملا تتوفر فيه كافة وسائل التدريب القتالية ويكون المركز المغذي الرئيسي لكافة فروع القوات المسلحة إلى جانب المراكز التخصصية في القوات البحرية والمعاهد الفنية في الجوية, هذه هي الأساس للبناء على أسس حديثة متطورة بعيدأ عن العشوائية والهرجلة .
وأكد فخامة الرئيس أن البناء السليم تكون نتائجه مثمرة وفي حالة وجود أي طارئ لا سمح الله كما حصل في حرب صيف 1994م عندما أثيرت الفتنة كانت القوات المسلحة مدربة تدريباً جيدا, ومنذ عام 1995م انتقلت القوات المسلحة نقلة نوعية وبشكل جيد على مستوى التدريب والتأهيل في الداخل والخارج .
وقال لدينا قيادات مؤهلة بشكل ممتاز وارى في وجوههم الخير لهذا الوطن والبناء السليم للمؤسسة العسكرية الكبرى فأنتم أداة بيد الشعب تأتمرون بأوامر الشعب لا بأمر حزب سياسي أو فئة معينة بل انتم أداة لبناء الوطن والدفاع عن أمنه وسيادته واستقلاله.
وقال سوف يتم تعبئة الملاكات خلال عام 2004م بخمسة الآف مجند سيتم توزيعهم بشكل ممتاز على مختلف المحافظات وبحسب التعداد السكاني وطبقا لاستمارة التجنيد وشروط القبول من وزارة الدفاع والتجنيد يكون تجنيدا وطنيا في كل عواصم المحافظات, بحيث يشمل كل أبناء الوطن وحتى تكون المؤسسة الوطنية قولا وعملا رمزا للوحدة الوطنية.
واضاف قائلا "ان وزارة الداخلية سوف يتم تعبئتها بـ 5 الآف مجند وبنفس الآلية والتوزيع على المحافظات وبحيث تستكمل عملية الانتشار الأمني.. فالتجنيد لن يكون مركزيا, وعلى قادة الوحدات ان يبلغوا رئاسة الأركان بحاجتهم إلى تعبئة الملاكات.. كما على وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان استقطاب الخبراء والكفاءات من الدول الشقيقة والصديقة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024