الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:21 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مبعوث الرئيس الفرنسي مدير دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الفرنسية جون فرنسوا جيدو .

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل مدير دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الفرنسية
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مبعوث الرئيس الفرنسي مدير دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الفرنسية جون فرنسوا جيدو .

ورحب الرئيس بالمبعوث الفرنسي وعبر عن تقديره العالي لموقف فرنسا مع اليمن خلال الأزمة منذ مطلع العام 2011 ووقوفها بقوه الى جانب خروج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة إلى بر الأمان والتعاون الكامل من أجل تجاوز الأزمة الاقتصادية والأمنية والسياسية والوصول الى الحوار الوطني الشامل.

وأكد الرئيس أن العلاقة مع فرنسا متطورة في مختلف الجوانب بما في ذلك التنسيق الأمني، وتطرق الأخ الرئيس إلى أهمية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتهريب السلاح والمخدرات.

ونوه الرئيس عبدربه منصور هادي إلى ما تعانيه اليمن جراء الإرهاب من تنظيم القاعدة أو ما يسمى بأنصار الشريعة الذين استغلوا انشغال الجيش والأمن والحكومة بالأزمة والانقسامات التي حدثت جرائها وتجمعوا من مختلف أنحاء العالم إلى محافة أبين لإقامه إمارة إسلامي.

وقال بعد أن تحلحلت الأزمه قامت قوات متخصصة من القوات المسلحة بتعاون اللجان الشعبية بضرب أوكار الإرهاب في محافظ أبين أاجزاء من محافظة شبوة حتى تم القضاء على حلمهم بإقامة الإمارة وهزيمتهم وطرد ما تبقى منهم ويتم ملاحقتهم كشراذم فارة الى مختلف الأماكن التي يطؤونها.

وقال الرئيس إن اليمن اليوم في طريقه إلى تحقيق الآمال والطموحات من خلال المخرجات المنتظرة من الحوار الوطني الشامل من أجل قيام الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة التي كافح ويكافح من أجلها شعبنا من أجل الخلاص من دوامة الفوضى والأزمات والإدعاءات الكاذبة.

وثمن الرئيس في هذا الصدد الدور الفرنسي وجهود السفير فرانك جيله التي تصب مع جهود سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة والحوار، كما تطرق الأخ الرئيس الى علاقه الشراكة مع شركة توتال الفرنسية.

وقال إنها علاقة اقتصادية استراتيجية و ذات أبعاد مهمة على مختلف الصعد، مشيرا إلى إمكانة استثمار الشركات الفرنسية في مختلف المجالات وخاةه مجال التوليد الكهربائي حيث نحتاج الى توليد خمسة الاف ميجاوات بتشغيل الغاز وستكون شركة توتال الضامن الاقتصادي فيما يتعلق بالتمويل المالي وعلى كيفيه ما يتم الاتفاق عليه مع الجهات المختصة .

وقد حمل الرئيس المبعوث الفرنسي نقل التحايا العاطرة والتقدير الكبير إلى رئيس جمهوريه فرنسا فرانسوا هولاند.

وكان مدير دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الفرنسية قد أكد للأخ الرئيس موقف فرنسا الداعم والمتضامن بصوره مطلقة مع اليمن من أجل انجاح المرحلة الإنتقالية وتقديم المساعدات الممكنة والمطلوبة في مختلف المجالات .

وقال إن فرنسا تدعم الرئيس عبد ربه منصور هادي وتقدر وتشيد بكل قراراته وخطواته وإجراءاته من إجل انجاح المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة التي لقيت الدعم على المستوى الدولي والإقليمي .

وأشار إلى أن اليمن قد نجحت باتخاذ الأسلوب الذي انتهجته من أجل تجنيب اليمن كوارث الحرب والإنقسام ، وقال بأن البداية التي انطلق بها الحوار الوطني تمثل نجاحا عظيما ورائعا وفريدا للخروج برؤية وطنية شاملة وجامعة من أجل سلامه اليمن وأمنه واستقراره واختيار ما هو مناسب له .

وأكد أن فرنسا ستدعم خيارات اليمنيين بكل ما هو ممكن ونوه إلي أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين اليمن وفرنسا تتعزز باطراد وفرنسا تلتزم تماما بدعم اليمن على مختلف المستويات وتنظر إلي اليمن بصورة خاصة كونه يمثل أهمية استثنائية على المستوى الإقليمي والدولي وسلامته تهم فرنسا .

إلى ذلك أبلغ السفير الفرنسي فرانك جيله عزم شركه توتال وموافقتها علي الاستثمار في استخراج النفط من لمياه البحرية الإقليمية اليمنية.

ورحب الرئيس بذلك معتبرا هذا امتدادا رائعا وطبيعيا للعلاقة الاستراتيجية والشراكة طويلة الأمد مع شركه توتال الفرنسية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024