السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:01 م - آخر تحديث: 06:34 م (34: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بدأت مجموعة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في فريق الحقوق و الحريات في مؤتمر الحوار الوطني اليوم نزولها الميداني الى وزارة الصحة العامة و السكان وذلك للاطلاع على ما تقوم به الوزارة من جهود وتقييم مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين والاطلاع على

المؤتمرنت -
فريق الحقوق والحريات بمؤتمر الحوار يستمع لشهادات حول زواج الصغيرات
بدأت مجموعة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في فريق الحقوق و الحريات في مؤتمر الحوار الوطني اليوم نزولها الميداني الى وزارة الصحة العامة و السكان وذلك للاطلاع على ما تقوم به الوزارة من جهود وتقييم مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين والاطلاع على التوجهات لتطوير القطاع الصحي مستقبلا.

وأوضحت رئيسة فريق الحقوق و الحريات في مؤتمر الحوار الوطني اروى عبده عثمان أن فرق النزول الميداني الى محافظات عدن و الحديدة و حجة ستبدأ مهامها بعد غد الاثنين بعد ان يتلقى اعضاء الفرق الميدانية يوم غد على تدريب شامل لتنفيذ خطة النزول بمايكفل تحقيق الأهداف المنشودة و اعداد التقارير المنبثقة عن اللقاءات وجمع الآراء والمقترحات من مختلف الفئات والشرائح الاجتماعية حول مختلف الموضوعات المرتبطة بمهام فريق الحقوق و الحريات.

وأشارت الى ان فرق النزول الميداني سيتعرف على الاوضاع المرتبطة بالحقوق والحريات .. مبينة أن برنامج الزيارات سيشمل عقد لقاءات مع أصحاب المصلحة و ابناء تلك المحافظات للإطلاع على قضاياهم و الحلول المقترحة لمعالجتها ، كما سيقدموا توضيحات حول مؤتمر الحوار و المهام المناطة به و المخرجات المتوقعة منه.

وأوضحت ان القضايا التي النزول الميداني يستهدف القضايا الحقوقية بمافيها قضايا الرق و التهريب و الأراضي المنهوبة ،وكذا المعتقلات و السجون الخاصة، اضافة الى الحقوق المدنية و السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية و الثقافية المرتبطة بالمستهدفين من النزول الميداني .

وقالت:" ان النزول الميداني في امانة العاصمة يشمل وزارت الصحة والسكان و الخدمة المدنية و التربية و التعليم و اللجنة الوطنية للمرأة والصليب الاحمر و مختلف المؤسسات العقابية و السجون".

وكانت مجموعة الحقوق الفكرية والمذهبية المنبثقة عن فريق الحقوق والحريات ناقشت اليوم مع المسؤولين في الجهات ذات العلاقة السبلة الكفيلة بالحفاظ على المدن التاريخية و حماية الآثار و حفظ الوثائق وكذا سبل تعزيز وحماية حرية الصحافة ودعم التراث الثقافي و الفنون الشعبية و البحث العلمي.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد استمع أعضاء المجموعة الى شهادات حول زواج الصغيرات والخصوصية الثقافية لبعض الطوائف كالإسماعيليين و المهمشين و اليهود.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024