السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:03 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - ناقشت لجنة المناقصات بأمانة العاصمة في اجتماعها يوم أمس برئاسة الأخ أمين جمعان– أمين عام المجلس المحلي بالأمانة عدداً من التقارير المدرجة في اجتماعها خاصة المشاريع الخدمية والإنمائية.

المؤتمرنت-سلطان قطران -
مناقصات العاصمة تقر عطاءات (11) مشروع
ناقشت لجنة المناقصات بأمانة العاصمة في اجتماعها يوم أمس برئاسة الأخ أمين جمعان– أمين عام المجلس المحلي بالأمانة عدداً من التقارير المدرجة في اجتماعها خاصة المشاريع الخدمية والإنمائية.

واستعرضت لجنة المناقصات بالعاصمة العطاءات المالية لتنفيذ عشرة مشاريع سفلتة وإعادة تأهيل وتحسين وشق عدد من شوارع العاصمة صنعاء بتكلفة تقديرية تبلغ مليار و78 مليون و287 ألف ريال بتمويل محلي وتتنافس على تنفيذها 66 شركة متخصصة في مجال المقاولات.

وتشمل المشاريع الممولة محلياً 100 بالمائة ، مشروعي سفلتة شوارع وحدة الجوار رقم (382) مديرية السبعين والشارع المؤدي إلى جمعية الصم والبكم مديرية معين ومشروع إعادة تأهيل بعض الشوارع الرئيسية والفرعية بمديرية السبعين القادسية (حي معياد) ومشروع تأهيل وتحسين الحي النموذجي بأمانة العاصمة مديرية الوحدة ومشروع تحسين ورصف الجزيرة الوسطية للشوارع المتضررة نتيجة أحداث العام 2011م ورصف الأرصفة الجانبية لأحياء الحصبة وصوفان والجامعة الجديدة .

بالإضافة إلى مشروع تحسين ورصف شارع ياسر عرفات ومشروع تحسين وترميم الأرصفة الجانبية للشوارع الواقعة في المنطقة الغربية لشارع الرياض ومشروعي شق بعض شوارع مديريتي بني الحارث والسبعين ومشروع رصف وإنارة الجزيرة الوسطية للشوارع المجاورة لحديقة الحيوان دار سلم مديرية السبعين والجزيرة الوسطية لشارع (24) حدة المتفرع من شارع الثلاثين جوار بريد حدة.

وقد شدد أمين محلي الأمانة جمعان على ضرورة رفع المخلفات إلى مواقعها المخصصة والالتزام بالمواصفات الفنية وشروط السلامة والبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ المشاريع مع مراعاة إيجاد البدائل المناسبة لمرور المركبات والمشاة من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.

وقد أكد الاستاذ حمود محمد النقيب -عضو الهيئة الإدارية بأمانة العاصمة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية في تصريح إعلامي على ضرورة أن يراعى في المناقصات تحديد المتطلبات الرئيسية التي تخدم المواطنين في أمانة العاصمة وخاصة منها الخدمية والالتزام بالاتفاقيات والمعايير والمواصفات الفنية عن تنفيذ المشاريع .

وأشار إلى أهمية رفع التقرير التفصيلية حول ما يتم إنجازه من مكونات أي مشروع لمختلف المديريات بالأمانة وأيضا المشاريع الخدمية المنفذة والتي جاري تنفيذه إلى اللجنة بهدف تقييمها والحد من التجاوزات والمخالفات والازدواجية فيما يتعلق بمناقصات المشاريع .

وأكد النقيب على أهمية المشاريع الحيوية وانعكاساتها الايجابية على دور السياحة في التنمية المستدامة بأمانة العاصمة، وأهمية الأمن وانعكاسه المباشر على ازدهار السياحة والتجارة وتنشيط حركة المواطنيين فيها، ودعا رجال الأعمال للمساهمة في المشاريع السياحية والتمويلية التي من شأنها أظهار العاصمة اليمنية بالمظهر الحضاري الذي نسمو به جميعاً، وخاصة لأنها واجهة اليمن وقبلته الحضارية ووجهة الزائرين والوفود الرسمية .

ولفت بأن ذلك جعل أمانة العاصمة بأن تختص وتحظى بالعديد من مشاريع الطرق الجديدة ووضعت لها خارطة شبكة طرق عصرية لمواكبة متطلبات الحركة فيها والنمو السكاني والمعماري الذي تشهده وقد ساهمت هذه المشاريع التي لامست المدينة في تخفيف الضغط على حركة المرور في شوارعها ومناطقها وتمكنت بعض مشاريع الطرق من امتصاص كافة المشاكل التي كانت موجودة قبل ذلك وقد واكبت أعمال التنفيذ لتلك المشاريع أعمال الإنشاءات الحضارية كالإنارة والتحسينات وخلافها والتي أضفت معالم الوجه الحضري للمدينة العصرية في التخطيط وجهود التطوير لأمانة العاصمة.

حضر الاجتماع الاستاذ حمود محمد النقيب- عضو الهيئة الإدارية بأمانة العاصمة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية، والأستاذ عادل العقاري- عضو الهيئة الادارية رئيس لجنة الخدمات، والأستاذ محمد الظرافي- وكيل الأمانة لقطاع المالية وتنمية الموارد، والمهندس عبدالسلام الجرادي- نائب مدير عام المشاريع بمكتب الأشغال العامة والطرق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024