الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:33 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد أحمد عبدالله المجيدي محافظ محافظة لحج في كلمته التي القاها بمناسبة عيد الوحدة اليمنية المباركة 22 مايو المجيدة،  إن الطريق الى الوحدة كان شاقاً

المؤتمرنت-لحج-وحيد الشاطري -
المجيدي: الطريق لتحقيق الوحدة كان شاقاً وصعباً
أكد أحمد عبدالله المجيدي محافظ محافظة لحج في كلمته التي القاها بمناسبة عيد الوحدة اليمنية المباركة 22 مايو المجيدة، إن الطريق الى الوحدة كان شاقاً وصعبا منذ ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين والتي كانت من أهم أهدافها الاستراتيجية تحقيق الوحدة اليمنية والتي كانت حلم كل المناضلين الوطنيين الشرفاء حلم الأباء والأجداد ومن أجلها ناضل شعبنا اليمني طويلا من أقصى الوطن الى أدناه من أجل تحقيقها .

وأضاف " أن أبناء محافظة لحج ليس هم وحدهم كانوا السباقون لتحقيق هذا الحلم ولكن غيرهم كثير من عدن وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة إضافة الى أخواننا في بقية محافظات شمال الوطن دفاعا ونضالا من أجل انتصار الثورة والوحدة وإيمانا منا لصنع حياة أفضل لأبنائنا وبناتنا وللأجيال القادمة .

وأكد المجيدي أن ما حدث للوحدة من انتكاسات كان سببه تصرفات فردية وممارسات خاطئة لا يجب ان تحمل عواقبها الثورة و الوحدة .. مشيراً الى أن ما مر به الوطن خلال العامين الماضيين من ظروف عصيبة وأزمة خطيرة كادت أن تعصف بالوطن تم تجاوزها بحكمة ابناء اليمن ودعم ومساعدة الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والأصدقاء في المجتمع الدولي .

واختتم المحافظ المجيدي كلمته بالاشارة إلى أن الجلوس على طاولة الحوار وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كانت مخرجاً من حالة الاحتراب والاحتقان الى حالة الالتفاف والتشارك لصنع دولة النظام والقانون وحل القضايا الوطنية المعلقة والمعقدة وفي مقدمتها القضية الجنوبية العادلة وما يطلع به اليوم مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وفي الحفل تحدث الأخ محمد صالح الشعبي مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة في كلمة تطرق فيها إلى دور المناضلين في تحقيق ثورتي سبتمبر وأكتوبر والشخصيات الوطنية التي كان لها دور كبير في تحقيق الوحدة اليمنية التي أدت إلى تلاحم أبناء الشعب اليمني الواحد .

وفي الحفل القيت القصائد الشعرية والأناشيد الوطنية ووصلات غنائية أداها الفنانون فضل مسعود والفنانة كاميليا عنبر ياقوت نالت استحسان الحاضرين.

حضر الحفل الخطابي الفني الأخوة علي حيدرة ماطر نائب المحافظ، والشيخ سيف العزيبي عضو مجلس الشورى، ومسئولين تنفيذيين والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة والأعيان والشخصيات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024