الخميس, 12-ديسمبر-2019 الساعة: 03:09 ص - آخر تحديث: 01:02 ص (02: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
مغتربون
المؤتمر نت - في أطار الجهود التي تبذلها السفارة اليمنية بدمشق لمتابعة أوضاع وظروف الرعايا اليمنيين من طلبه ومقيمين، قام القائم بأعمال السفارة اليمنية في دمشق

المؤتمرنت -
السفارة اليمنية بدمشق تناقش أوضاع اليمنيين بسوريا
في أطار الجهود التي تبذلها السفارة اليمنية بدمشق لمتابعة أوضاع وظروف الرعايا اليمنيين من طلبه ومقيمين، قام القائم بأعمال السفارة اليمنية في دمشق المستشار محمد فرج الشعوبي بلقاء وزير الداخلية في الجمهورية العربية السورية اللواء محمد الشعار يوم أمس .

وجرى في القاء بحث كافة القضايا الثنائية بين البلدين الشقيقين وكذلك بحث وضع وظروف اليمنيين الطلبه والمقيمين في سوريا وتقديم جميع التسهيلات والخدمات الضرورية لهم .

وطالب القائم بالاعمال المستشار محمد الشعوبي من وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار بسرعة الإفراج عن جميع الموقوفين في السجون السورية وخاصة الطلبة الذين تم إيقافهم علي ذمة الاحداث الجارية في سوريا الشقيقة ومنهم الدكتور رياض العميسي وبعض الطلبه الموقوفين وإجراء كافة المعاملات اللازمة وتسليمهم للسفارة اليمنية بدمشق.

وفي ختام القاء وعد وزير الداخلية السوري بسرعة اتخاذ الاجراءت الازمة والافراج عن جميع الطلبه الموقوفين علي ذمة الاحداث الجارية في سوريا, من جهته عبر المستشار محمد الشعوبي عن شكره وتقديره لمواقف الوزير وتمني ان يعم الامن والسلام والرخاء سوريا الشقيقة.

من ناحية ثانية وفي نفس السياق وفي أطار العمل الدؤوب والمستمر الذي تقوم به السفارة اليمنية بدمشق قام المستشار محمد فرج الشعوبي بزيارة الى السفير مختار لماني رئيس مكتب المبعوث الاممي الاخضر الابراهيمي بدمشق وناقش معه جملة من الاوضاع وطلب منه التدخل لدى المعارضة المسلحة والضغط عليها من أجل الافراج عن الخمسة الضباط اليمنيين المحتجزين لدي جبهة النصرة المسلحة التي أختطفتهم لدي عودتهم من حلب على طريق حلب - دمشق في الرابع من سبتمبر 2012.

ووعد السفير مختار لماني ببذل كافة جهوده والعمل على التواصل مع المعارضة المسلحة وجبهة النصر لإطلاق سراح الضباط اليمنيين المحتجزين لديها منذ اكثر من ثمانية أشهر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019