السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:54 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى الأمين العام للحوار الوطني الشامل الدكتور احمد بن مبارك اليوم بعدد من الكتاب الصحافيين والإعلاميين ومراسلي الصحف في مدينة عدن .

المؤتمرنت -
بن مبارك: زيارة فرق الحوار لعدن كانت ناجحه بكل المقاييس
التقى الأمين العام للحوار الوطني الشامل الدكتور احمد بن مبارك اليوم بعدد من الكتاب الصحافيين والإعلاميين ومراسلي الصحف في مدينة عدن .

وجرى في اللقاء إطلاع الإعلاميين والصحافيين على عمل الفرق الاربع التي قامت بالنزول من مؤتمر الحوار إلى محافظة عدن للإستماع على أهم القضايا والمشكلات والهموم التي تعانيها محافظات عدن ، أبين ، لحج ، الضالع في كافة القطاعات من خلال عقد لقاءات مع المعنيين سواء في السلطة المحلية او القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدني والمكونات في الثورة الشبابية والحراك الجنوبي السلمي والناشطين الحقوقيين .

وأكد الدكتور بن مبارك أن الفرق أستكملت زيارتها بنجاح وعقدت سلسلة من اللقاءات مع المعنيين في المحافظات المذكورة ، إلى جانب قيامها بعدد من الزيارات الميدانية للتعرف على المقترحات والرؤى حرصا من مؤتمر الحوار الوطني للتواصل المجتمعي المباشر وإتاحة قنوات متصلة بين الناس وفرق الحوار للخروج بنتائج تستهم من خلال قوانين في الدستور على تغيير الواقع وتحسينه إلى الأفضل ، مؤكدا أن اعضاء المؤتمر يرفعون شعار واحد وهو (لا صوت يرفع فوق صوت المواطن ومصلحته).

وأضاف : نحن نتفهم بأن هناك غياب لعدد من الخدمات التي يعاني منها المواطنين التي القت بظلالها على عمل الفرق الزائرة لعدن ، إلا أننا تفهمنا الاحتقان الموجود في الشارع للتعبير عن حقه بحده ، وهناك مناشدة اعدها اعضاء الفرق الأربع التي زارت عدن حول ضرورة معالجة بعض الخدمات بصورة عاجلة ، وسيتم رفعها مباشرة إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي من اجل إعطى توجيهات عاجلة للبت فيها ومعالجتها في عدن على وجه التحديد.

وأشار إلى أن مدينة عدن لا ترفض الحوار وهذه سمة عدن ، فقد التقى اعضاء الفرق بعدد ممثلي الساحات في المنصورة وكريتر وغيرها من المكونات التي قدمت رؤى مكتوبة حول تصوراتها لشكل المستقبل للدولة القادمة.

وقال : استطيع القول ان الامور تتجه بشكل إيجابي والزيارة كانت ناحجة بكل المقاييس ، منوها بأنه سيتم التصويت على القرارات في الثامن الشهر القادم ، وستكون ملزمة لكل الاطراف وليس لأي جهة وستعكس في مواد الدستور وسيكون المجتمع هو الضامن لتنفيذ هذه القرارات.

وأشار إلى أن هذا هو أول حوار مجتمعي يصنع الهدف للمستقبل وبناء الدولة بضمانات داخلية وخارجية واصطفاف دولي جاد يسعى لجعل التجربة اليمنية ناجحة واعطاء الفرصة لليمنيين للتوافق.

وأكد الأمين العام للحوار أن القضية الجنوبية مفتاح الحل والاكثر استحقاقا وعدالة وهناك إرادة حقيقة لمواجهة تلك التحديات بتوافق وطني حقيقي ، ونحن نسير بالاتجاه الصحيح ، وما حدث فاق التوقعات في عملنا وحتى اللحظة تسير بالشكل الطيب وتبشر بالخير لرسم ملامح المستقبل.

ولفت الدكتور أحمد بن مبارك إلى أن فرق الحوار سوف تتواصل إلى عدن من اجل تنفيذ برامجها المقر في مؤتمر الحوار الشامل

واستمع الأمين العام احمد بن مبارك إلى عدد من الاستفسارات التي طرحها الصحافيين والإعلاميين والكتاب والنشطاء حول سير جلسات مؤتمر الحوار الوطني وفرقه الميدانية التي زارت عدد من المحافظات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024