الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 11:17 ص - آخر تحديث: 01:00 ص (00: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مغتربون
المؤتمر نت - بحضور جمع غفير من أبناء الجالية اليمنية في بريطانيا، أقامت مجلة صوت اليمن و مؤسسة "دايفرستي ماركت بليس" حفل إشهار كتاب " اليمن: الماضي والحاضر". الكتاب المصور من تأليف عبدالعالم الشميري وجميل اليافعي، يقع في 132 صفحة باللغتين العربية والإنجليزية.

المؤتمرنت -
اليمن: الماضي والحاضر..كتاب يحكي تاريخ اليمن و يمنيي بريطانيا
بحضور جمع غفير من أبناء الجالية اليمنية في بريطانيا، أقامت مجلة صوت اليمن و مؤسسة "دايفرستي ماركت بليس" حفل إشهار كتاب " اليمن: الماضي والحاضر". الكتاب المصور من تأليف عبدالعالم الشميري وجميل اليافعي، يقع في 132 صفحة باللغتين العربية والإنجليزية.

ويهدف الكتاب إلى التعريف باليمن والجالية اليمنية في بريطانيا، حيث يستعرض تاريخ الحضارة اليمنية القديمة مرورا بدخول الإسلام أرض اليمن ووصولا إلى التاريخ الحديث من خلال صور وتعليقات تحكي تاريخ كل حقبة.

بعدها ينتقل الكتاب إلى الاحتلال البريطاني لميناء عدن وكيف استطاع اليمنيون أن يصلوا إلى موانئ بريطانيا وبداية تكوين الجالية اليمنية فيها.

حرص المؤلفان على التعريف بالجالية اليمنية وإسهاماتها في المجتمع البريطاني وكيف تعايش اليمنيون في مجتمع غير إسلامي واستطاعوا أن يبنوا مساجدا ويحافظوا على ثقافتهم وديانتهم ولغتهم. ويختتم الكتاب رحلة الربيع العربي في اليمن وسلمية ثورتهم.

يقول عبدالعالم الشميري: هذا الكتاب هو تعريف باليمن والجالية وتاريخهما، شباب الجالية يجهلون تاريخ اليمن وكيف تكونت الجالية وبالتالي المجتمع لا يعرف شيء عنا، فرأينا وجود هذا الكتاب مهما للحفاظ على هويتنا في أوساط جيل من أبناء الجالية اليمنية لا يعرف شيئا عن يمنه وجاليته. ويضيف " نحن ندرك جيدا أن هذا الجيل جيل القراءة السريعة، لذا حرصنا أن يكون هذا الكتاب متناسبا وثقافة هذا الجيل، فأدخلنا ما يسمى "الإعلام الجديد" فيه، كل صفحة تحتوي على جملتين أو ثلاث فقط وتركنا الصورة تعبر عن التاريخ والمكان، حيث يستطيع القارئ أن ينتهي من قراءة الكتاب في ساعة واحدة، لكنه سيتعرف عن تاريخ لم يكن ليعرفه من قبل بهذه السهولة والسرعة.

الكتاب سيوزع مجانا في أوساط الجالية والمدارس البريطانية بهدف التعريف باليمن والجالية. وقد أقيم الحفل في مبنى محافظة برمنجهام البريطانية.

الجدير بالذكر أن الشميري أعد فيلما وثائقيا عن الجالية اليمنية في بريطانيا من إنتاج شركة نون ملتيميديا لقناة الجزيرة سيعرض قريبا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019