الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:45 م - آخر تحديث: 03:26 م (26: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - كرم وزير الشباب والرياضة الأخ معمر الإرياني صباح أمس بمكتبه الشخصية الوطنية والرياضية الأخ نصر عبد الرحمن شاذلي وفي الحفل الذي نظمته وزارة الشباب

المؤتمرنت -
وزير الشباب يكرم الشخصية الرياضية نصر شاذلي ويمنحه ودرع الوفاء
كرم وزير الشباب والرياضة الأخ معمر الإرياني صباح أمس بمكتبه الشخصية الوطنية والرياضية الأخ نصر عبد الرحمن شاذلي، وفي الحفل الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة أصدر الإرياني قرارا بتسمية ملعب نادي التلال بحقات باسم ملعب (نصر شاذلي) تقديرا لهذه الشخصية الرياضية وعرفانا بما قدمه للوطن.

وزير الشباب وفي كلمته التي ألقاها عبر عن سعادته البالغة بأن يتواجد بين ثنايا التكريم شخصية رياضية وهامة عملاقة بحجم الأخ نصر شاذلي الذي كان له شرف تأسيس أول منتخب يمني موحد في العام 1963م، وتابع الإرياني مستعرضا المسيرة الرياضية الكبيرة لشاذلي قائلا: لقد ترأس العديد من الاتحادات وكان لاعبا ورائدا رياضيا استحق التقدير فعُين مستشارا لوزارة الشباب في تلك الفترة كما تم تكريمه قبل الوحدة اليمنية المباركة ليعود مستشارا للوزارة بعدها.

وقال: أن سرد مشوار الأخ نصر لا يمكن إيجازه بكلمات، فدعا أسرته إلى انتقاء موثق تاريخي لتوثيق مشواره الرياضي في كتاب على أن تتحمل وزارة الشباب تكاليف طباعة الكتاب.

واختتم الإرياني كلمته بتمنيه النجاح للكابتن نصر داعياً كل منتسبي الحركة الرياضية إلى أن يحذو حذوه وأن يكون بتاريخه الرياضي الزاخر بالعطاء المخلص قدوة للجميع..

عقب ذلك منح وزير الشباب وسام ودرع الوفاء للأخ نصر شاذلي عرفانا وتقديرا لجهوده التي أسهمت في تطوير مسار الحركة الرياضية في بلادنا.

بدوره قال الأخ نصر شاذلي يسرني أن أكون بينكم هنا لأن التكريم يعتبر تكريما لتجربة رياضية استطعنا من خلالها العمل بأمانة وإخلاص من اجل خدمة الرياضة اليمنية، وتابع: أتوجه بجزيل الشكر لوزير الشباب والرياضة الأخ معمر الإرياني على تقديره لي بهذه اللفتة وتواصله الدائم معي قبل التكريم ما يعكس حرصه واهتمامه على أن يكون التكريم لائقاً في خطوة أسعدتني كثيرا.

وأضاف شاذلي: هي فرصة انتهزها هنا لأوجه كلمات شكر لكل من أسهم معنا في تطوير حركتنا الرياضية والشبابية وبالذات تلك الكوكبة الرائعة من الرعيل الأول للرياضة..

من جهة ثانية قال الأخ محمد أحمد الكباب وزير الشباب والرياضة (الأسبق) أن تجربته مع الإنسان والرياضي نصر شاذلي كانت رائعة وأنه كان من الجميل أن يكون شاذلي مستشارا في وزارة الشباب، وأردف:مداخلته الوطنية والرياضية أدت إلى مزيد من التقارب بين أبناء الوطن الواحد،وتوحيد العمل في القطاع الرياضي.

واختتم الكباب كلمته بشكر وزير الشباب على هذه الالتفاتة الرائعة بتكريم احد رموز العمل الرياضي والذي يستحق أن يكون مكرما اليوم وفاءا له ولمشواره.

حفل التكريم انتهى بكلمة الأخ أحمد صالح قعطبي الذي استعرض فترة عمله مع نصر شاذلي خلال الستينيات.. مؤكدا بأنه سعيد بخطوة التكريم التي تلقاها رجل رياضي وسياسي بحجم الأخ نصر، مشيدا بالتفاتة الوزير لرموز الرياضة اليمنية واهتمامه بتكريمهم من باب الإنصاف لعطائهم.

الجدير بالذكر أن الأخ نصر شاذلي بدا حياته الرياضية لاعباً في نادي العيدروس 1958م ثم لعب للحسيني ثم الشباب وأصبح لاعباً ومدرباً ورئيساً للنادي في ذات الوقت..

كان أول رئيس منتخب للاتحاد اليمني لكرة القدم في الشطر الجنوبي بعد الاستقلال.

رئيس اللجنة التحضيرية لقيام المجلس الأعلى للرياضة ونائبا لرئيس المجلس.

عضو أول مجلس للشعب ممثلا لقطاع الشباب والرياضة.

رئيس اتحادي كرة السلة والكرة الطائرة.

أول مستشار لرئيس الوزراء لشئون الرياضة قبل الوحدة.

مستشار وزير الشباب والرياضة بعد قيام الوحدة.

أول من بادر بتشكيل أول منتخب يمني موحد عام 63م في الذكرى الأولى لثورة سبتمبر..

حضر حفل التكريم الإخوة عبد الله بهيان وكيل الوزارة، وعبد الحميد السعيدي وكيل قطاع الرياضة، وخالد صالح الوكيل المساعد لقطاع الرياضة، وعبد الله الدهبلي مدير عام النشاط الرياضي، ونبيل المهدي مدير عام الاتحادات والأندية، والأخت نظمية عبد السلام المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب، وعددا من الشخصيات الرياضية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024