الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 08:10 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - نظم الاتحاد العام لشباب اليمن بأمانة العاصمة صنعاء اليوم مهرجان شبابي داعم لمؤتمر الحوار الوطني الشامل تحت شعار " معاً من أجل مؤتمر الحوار الوطني

المؤتمرنت -
شباب اليمن ينظم مهرجاناً لدعم مؤتمر الحوار
نظم الاتحاد العام لشباب اليمن بأمانة العاصمة صنعاء اليوم مهرجان شبابي داعم لمؤتمر الحوار الوطني الشامل تحت شعار " معاً من أجل مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتعزيز مخرجاته".

وفي المهرجان أكد وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العام لشباب اليمن معمر الإرياني أهمية الحوار الوطني ومناقشة فرق العمل والأعضاء لمجمل القضايا الوطنية الهادفة إلى حل كافة الإشكاليات التي تواجه اليمن وفي مقدمتها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية لتحقيق آمال الشباب وترجمة تطلعاتهم وطموحاتهم إلى يمن جديد في ظل مستقبل أفضل يسوده الحب والوئام والتعايش الكريم ودولة حديثة يتساوى فيها الجميع في الحقوق والواجبات.

ودعا أولياء الأمور والآباء والأمهات إلى حث أبنائهم الطلاب والطالبات من الفئات العمرية والجنسية المختلفة على المشاركة في المراكز الصيفية التي يتم إقامتها خلال الإجازة الصيفية في كل عام من أجل تعزيز معارفهم ومعلوماتهم في مختلف المجالات العلمية وتوعيتهم بالقيم والأخلاق الدينية والوطنية.

من جانبه قال رئيس اتحاد شباب اليمن في أمانة العاصمة حميد السدعي " إن الشباب يعولون على مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يرأسه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في الخروج برؤى وتصورات تنقل اليمن إلى غد وحالة أفضل يتعايش فيها الجميع من خلال المساهمة في عملية البناء والتنمية " .

وأوضح أن الهدف من إقامة الفعالية المتنوعة التي تتضمن المهرجان الفني والخطابي والتوعوي والنقاشات والآراء المفتوحة لجميع الحاضرين والحاضرات ومعرض الفن التشكيلي هو دعم وتعزيز مخرجات الحوار الوطني والدفع بعجلة اليمن إلى الأمام من خلال الشباب الذين يساهمون بفاعلية في إنجاح الحوار.

بدورها عبرت برقية الشباب المرفوعة إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والتي ألقتها الشابة أنيسة الحراسي عن تأييد ومناصرة الشباب لرئيس الجمهورية في الإسهام والدفع بعجلة اليمن إلى الأمام، وتقديرهم لمواقفه الوطنية الرائدة الذي بذلها ويبذلها في إخراج الوطن من دائرة الصراع والعنف إلى واحات ومستقبل أفضل بحكمة واقتدار.

واستعرضت البرقية الآمال والطموحات الكبيرة التي يبنيها الشباب من خلال مؤتمر الحوار الوطني لتحقيق مصالحهم وتطلعاتهم إلى دولة مدنية يسودها النظام والقانون وبسط نفوذ الدولة على كل شبر من تراب الوطن الغالي والحفاظ على الوحدة الوطنية المباركة .. مؤكدة بأنهم سيساهمون إسهاماً مباشراً من خلال بذل كل طاقاتهم وقدراتهم في إنجاح الحوار الوطني وتعزيز مخرجاته والدفاع عنها، داعية الله بتوفيق رئيس الجمهورية وتسديد خُطاه على طريق الخير.

واستمع الحاضرون إلى محاضرات توعوية حول دور مؤتمر الحوار في بناء الدولة المدنية الحديثة قدمها الواعظ في وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ عبدالله القدسي وعضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور عادل الشجاع.

وأُثري المهرجان بالعديد من المداخلات والآراء والأفكار البناءة المعبرة عن أهمية الحوار الوطني في تجنيب اليمن كل مكروه.

كما أفتتح وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ومعه الوكيل المساعد لأمانة العاصمة عمد عبدالفتاح إسماعيل معرض الفن التشكيلي للفنان ياسين القباطي الذي يحتوي على أكثر من 30 لوحة فنية معبرة عن واقع اليمن والآمال والطموحات المعقودة على مؤتمر الحوار الوطني من أجل مستقبل أفضل لليمن.

تخلل المهرجان الشبابي أوبريت غنائي استعراضي بعنوان ( حلم اليمن بالحوار نصنع المستقبل ) قدمه طلاب وطالبات مدرستي أروى والزبيري وقصيدة شعرية للشاعرة الموهوبة سميحة الحداد جسدت عظمة الحوار الوطني في حل مختلف القضايا الوطنية وتكريم مؤسسة نماء المستقبل للتنمية البشرية عدد من قيادات أمانة العاصمة ووزارة الشباب والرياضة والسفارة المصرية بصنعاء لمساهمتهم في تنمية المجتمع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024