السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:26 م - آخر تحديث: 08:54 م (54: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي أن أعداد اللاجئين في اليمن منذ 2006 حتى الآن تجاوزت 500 ألف لاجئ ومهاجر .

وقال الوزير القربي في المؤتمر الصحفي حول قضية اللجوء والهجرة غير الشرعية إلى اليمن اليوم بصنعاء بحضور عدد من مراسلي ووكالات الأنباء المحلية والعربية

المؤتمرنت -
زير الخارجية : أعداد اللاجئين فوق قدراتنا المحدودة
أكد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي أن أعداد اللاجئين في اليمن منذ 2006 حتى الآن تجاوزت 500 ألف لاجئ ومهاجر .

وقال الوزير القربي في المؤتمر الصحفي حول قضية اللجوء والهجرة غير الشرعية إلى اليمن اليوم بصنعاء بحضور عدد من مراسلي ووكالات الأنباء المحلية والعربية والأجنبية المعتمدة لدى اليمن:" إن أعداد اللاجئين تفوق قدرتنا وظروفنا الاقتصادية التي هي في الأساس صعبة ومحدودة، لأن ميزانية مفوضية اللاجئين لا تتعدى10مليون دولار وهي لا تفي بالغرض لأكثر من مليون مهاجر وما تستدعيه تبعات الهجرة من أعباء تتحملها اليمن في كافة القطاعات الحكومية كالصحة والتعليم والأمن "

كما أكد وزير الخارجية أن اليمن تنفق ما بين مليار إلى 2 مليار في هذا الجانب .. لافتا إلى أن هناك حوالي 45 ألف لاجئ ممن قبض عليهم في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القريبة ورحلوا إلى اليمن وليس إلى بلدانهم الأصل مما يزيد الأعباء المتراكمة على اليمن.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد ناشد الوزير القربي دول الجوار والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص والمجتمع الدولي على تحمل مسئولياتهم تجاه اليمن في هذه القضية الإنسانية.

وأضاف: "نحن سئمنا الوعود وسئمنا الثناء على ما نقوم به ونريد عمل وتعاون حقيقي من قبل الجميع".. مبينا أن الوزارة بصدد الإعداد لمؤتمر إقليمي للجوء والهجرة غير الشرعية بداية سبتمبر القادم.

وأوضح القربي أن عقد مثل هذا اللقاء لا يأتي بغرض الشكوى، فاليمن تقدر الظروف التي تمر بها بلدان هؤلاء اللاجئين وملتزمة باتفاقية اللجوء التي وقعت عليها، لكنه يأتي في إطار اطلاع الإعلام على هذه القضية الإنسانية التي لم تأخذ حقها من الاهتمام من قبل وسائل الإعلام وإبراز الدور الإنساني الذي تقوم به اليمن في هذا الجانب.

حضر المؤتمر الصحفي مدير مفوضية شئون اللاجئين في اليمن الذي أشاد بموقف اليمن الإنساني في هذا الجانب .. مؤكداً دعم جهود اليمن في هذا المجال.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024