الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 02:53 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - أكد المشاركون في ملتقى العلماء والدعاة الثاني لدعم الحوار الوطني الذي نظمته وزارة الأوقاف والإرشاد على مدى ثلاثة أيام ، على جعل الشريعة الإسلامية بمصادرها

المؤتمرنت -
اختتام الملتقى الثاني للعلماء والدعاة لدعم الحوار الوطني
أكد المشاركون في ملتقى العلماء والدعاة الثاني لدعم الحوار الوطني الذي نظمته وزارة الأوقاف والإرشاد على مدى ثلاثة أيام ، على جعل الشريعة الإسلامية بمصادرها المعروفة المرجعية لكل المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني ، ودعوا كافة أبناء الشعب اليمني للإلتفاف حول القيادة السياسية لإنجاح الحوار .

كما أكدوا على التعامل مع القضية الجنوبية كقضية عادلة ومعالجتها بمايضمن إرجاع الحقوق إلى أهلها ووضع الضمانات لذلك ، وضرورة حل مشكلة صعدة حلا عادلا وإنهاء العنف الطائفي وبسط نفوذ الدولة ، ونشر ثقافة الوسطية والإعتدال والمحبة والتسامح بين كافة شرائح المجتمع ونبذ ثقافة الغلو والعصبية والتطرف والإرهاب والصراعات الحزبية والطائفية والسياسية والسلالية والمناطقية .

وطالبوا بتحقيق المساواة بين مختلف أبناء الشعب اليمني بمواطنة عادلة تضمن توزيع الثروات والخدمات بصورة عادلة ، وضرورة رعاية النشئ والشباب والعناية بهم والمحافظة عليهم من الأفكار الهدامة والمتطرفة وتعزيز مكانة المرأة ودورها في المجتمع وإعطائها كافة الحقوق المشروعة .

ودعا المشاركون في الملتقى جميع العلماء والدعاة والمرشدين والأئمة إلى توحيد الكلمة ورص الصفوف والإرتقاء بالخطاب الإرشادي والدعوي بما يحقق المصلحة العامة.. معربين عن الشكر لجميع الدعاة والعلماء والمرشدين والمرشدات الذين ساهموا في تهدئة الأوضاع والدعوة للسكينة والإستقرار وجمع الكلمة وضرورة مواصلة ذلك لمافيه المصلحة العامة .

وأوصى المشاركون بإقامة الحدود على المفسدين في الأرض من قطاع الطرق ومفجري أنابيب النفط والغاز وأبراج الكهرباء ومنفذي الإغتيالات ، كما أعربوا عن رفضهم للتدخلات الأجنبية التي تمس سيادة البلاد وأمنها واستقرارها ووحدتها .

و رفع المشاركون في الملتقى برقية إلى الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلين الله أن يوفقه إلى كل مافيه الخير للشعب اليمني ويحقق مصالحه العليا ومايصبو إليه من الإستقرار والتقدم.

وفي إختتام الملتقى ثمن وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد مستوى المشاركة من قبل العلماء والمرشدين والمرشدات الذين يمثلون مختلف محافظات الجمهورية وجهودهم التي يقومون بها في خدمة دين الله تعالى وتحقيق مقاصد الشريعة في الحياة ودعم الحوار الوطني .

واكد أن الحوار الوطني من أهم القضايا الوطنية للشعب اليمني الذي يتطلع من خلاله إلى نتائج سيترتب عليها مزيدا من الأمن والإستقرار والتعايش والمواطنة المتساوية والمسؤولية في بناء الوطن وإزالة الفرقة والبغضاء .

وأوضح أن دور العلماء والمرشدين سيسهم في حث كل القوى الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وكل جماهير الشعب نحو إنجاز حقيقي لنتائج الحوار ومؤازرة جهود رئيس الجمهورية الذي هيئة الله تعالى لجمع كل أبناء اليمن في عملية حوارية وطنية سيقوم عليها إحقاق الحق وإزهاق الباطل ، إلى جانب الدور المؤمول والمؤثر للعلماء والدعاة في مواجهة القوى التخريبية التي تضرب مصالح الشعب .

وقال الوزير عباد " علينا أن ندرك المخاطر الكبيرة من محاولات زرع الفتن الطائفية والمذهبية وعلى الجميع الحفاظ على وحدة الصف وسلامة النفوس من الغل ومواجهة كل الإختلالات.

وفي كلمة المشاركين أعرب الدكتور أحمد العجل عن الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية وقبادة وزارة الأوقاف والإرشاد على الرعاية الكريمة لهذا الملتقى ، مؤكدا دعم المشاركين والعلماء والمرشدين للحوار الوطني الذي يمثل السبيل الوحيد لإخراج الوطن إلى بر الآمان ويجسد حقيقة الإيمان والحكمة اليمانية .

وأوضح أن العلماء والمرشدين عن طريق المسج ورسالتهم المؤثرة على الجماهير لهم دور كبير في إنجاح الحوار الوطني وتكوين الرأي المستنير بالصدق مع الله وإصلاح النية والتعاون على البر والتقوى العمل على زرع قيم المحبة ونبذ ثقافة الكراهية والتعصب ووالغلوب بالخطاب الذي يجمع ولايفرق .

هذا وقد شارك في الملتقى 120 مشاركا ومشاركة من العلماء والدعاة والمرشدين من مختلف محافظات الجمهورية وناقشوا على مدى ثلاثة أيام جملة من الموضوعات المتعلقة بدور العلماء في دعم الحوار الوطني وتهيئة المجتمع لنتائج الحوار والحفاظ على وحدة الأمة .

حضر الإختتام وزير الشباب والرياضة معمر الأرياني ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد لشؤون التوجيه والإرشاد الدكتور حمود السعيدي وعدد من المسؤولين في الوزارة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024