الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:28 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تحدثت مصادر إعلامية عن تقديم عضوى فريق الدولة بمؤتمر الحوار الوطنى احمد الزهيري وعبدالعزيز جباري ،لإستقالتهما، وعلق خالد الجفري عضويته وذلك احتجاجاً

المؤتمرنت- ياسر غيلان -
استقالات جماعية لتقاعس رئاسة الحوار عن رفع دعوى ضد المكفرين
تحدثت مصادر إعلامية عن تقديم عضوى فريق الدولة بمؤتمر الحوار الوطنى احمد الزهيري وعبدالعزيز جباري ،لإستقالتهما، وعلق خالد الجفري عضويته وذلك احتجاجاً على تقاعس هيئة رئاسة الحوار برفع دعوى قضائية ضد مطلقي الفتاوى التكفيرية ضد اعضاء الفريق .

وقال العضو في مؤتمر الحوار خالد الجفرى ان اعلام حزب الاصلاح والرشاد نشروا صور 37 عضو من فريق بناء الدولة الذين صوتوا على ان تكون الشريعة الاسلامية مصدر رئيسي لتشريع على المواقع والصحف كما الافلام الامريكية "الونتد" وكأنهم مطلوبين للعدالة وهذا استهداف بحد ذاته لنا ولأسرنا.. لهذا علقت عضويتى في الفريق حتى تتخذ رئاسة الحوار اجراءات حقيقية تشعرني بأننى انسان لى كيانى كإنسان ومواطن في هذا البلد لى حق الرأي وحق التمتع بحريتى.

وقال الجفري: انا لم ادعو لشيء مخالف للإسلام فانا مسلم وصوتنا على ما توافقت علية الاحزاب السياسية في عام 1990م فى دستور دولة الوحدة، وحول ما يتناقلونه في المواقع عنهم انهم رفضوا ان يكون الاسلام مصدر التشريع، قال الجفرى: لقد قولونا ما لم نقله ان الدين الاسلامي ليس دين الدولة نحن نقول ان الاسلام مصدر التشريع واليمن دولة مسلمة.. وتقديم استقالة الزملاء جباري والزهيرى هو احتجاجاً على فتاوى التكفير.

وأشار الجفري الى ان من يصدرون هذه الفتاوى هم من يعرقلون الحوار اذا لم يكن هناك بيانات من هيئاتهم العليا تؤكد سيرهم في المسار الصحيح وإدانة ما صدر عن ممثليهم ان كانوا جادين في نجاح الحوار.

من جانبه قدم النائب عبدالعزيز جبارى استقالته من مؤتمر الحوار الوطنى، احتجاجاً على الحملة التكفيرية الذي يتعرض لها 37 عضو في فريق بناء الدولة، وقال جباري: قدمت استقالتى انا وعدد من اعضاء الحوار واذكر الاخ احمد الزهيرى وخالد الجفري بسبب ما نتعرض له من إساءات غير مقبولة والتشكيك في ديننا ووطنيتنا والسكوت من قبل مؤتمر الحوار وهيئة رئاسته على مثل هذا الامر دفعنا لتقديم استقالاتنا لأننا لم نأتي هنا من اجل التشكيك في تاريخنا وفي عقيدتنا وفي حرصنا على الشريعة الاسلامية، جئنا الى هنا من اجل الحوار والتحاور مع كل المكونات السياسية وغيرها من المكونات الذي مثلت في مؤتمر الحوار لكى نضع حلولا لمشاكل هذا البلد ونرسم طريق آمن للخروج من هذه المشاكل ولم نأتي كي يشهر بنا ونتهم بمثل هذه الاتهامات الباطلة عندما سمعنا بمثل هذا الكلام والهجوم علينا في الصحف والمواقع الاخبارية وفى دور العبادة في المساجد.. وخصوصا في هذا الشهر الفضيل وبأسلوب غير لائق ونشر اسمائنا وصورنا في الكثير من الاماكن، ورئاسة الحوار لم تقم بأي خطوة الذي من الواجب ان تقوم بها امام مثل هذا الكلام لهذا أضطرينا لتقديم استقالاتنا ونعود الى بيوتنا نصلى ونصوم بين اهلنا وأولادنا ونترك لهؤلاء ان يكفروا لهم من يريدون ولن اسمح لأي شخص في هذه الدنيا ان يشكك في ديننا وأخلاقنا وحرصنا على الشريعة الاسلامية.

وعن قبول الاستقالة قال جبارى قدمنا استقالتنا وخرجنا من القاعة والقبول بها من عدمه يرجع الى قناعتنا الشخصية، وعن بيان رئاسة الحوار قال جباري: انها اصدرت بيان وذكرت فيه انها ستقاضي هذه الشخصيات والجهات ورئاسة الحوار تتكون من عدة احزاب فلم نسمع من هذه الاحزاب انها ادانت مثل هذا الفعل وعلى سبيل المثال اخواننا في الاصلاح لم يصدر عنهم بيان يدينوا فيه مثل هذا العمل التكفيري فكيف ان نقبل بجزء منهم يكفرونا والجزء الاخر يتحاور معنا هذا الكلام غير صحيح ولا يمكن قبوله.

وقدم النائب البرلماني عبد العزيز جباري استقالته من فريق بناء الدولة التابع لمؤتمر الحوار الوطني احتجاجا على حملات التكفير التي يقودها رجال دين ينتمون لحزبي الاصلاح والرشاد.

ويأتي تقديم جبارى لاستقالته اثر بيانات التكفير ونشر اسمه وصورته على أنه رافض للدين الإسلامي.. وقال في استقالته أنه "غير مستعد أن يُتهم في دينه".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024