الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:10 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشفت مصادر محلية بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن) عن قيام قيادة المحافظة بشراء أربعة مولدات كهربائية بتكلفة إجمالية بلغت اثنين مليون دولار بتمويل من

المؤتمرنت -
صفقة فساد جديدة بملياري ريال بطلاها وزير الكهرباء ومحافظ الجوف
كشفت مصادر محلية بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن) عن قيام قيادة المحافظة بشراء أربعة مولدات كهربائية بتكلفة إجمالية بلغت اثنين مليون دولار بتمويل من السلطة المحلية، وأن هذه الصفقة تمت بطريقة مخالفة للقانون وبتكلفة تجاوزت المليار من ميزانية المحافظة بالرغم من عدم اعتمادها في الموازنة.

ووفق صحيفة المنتصف "الأسبوعية"، فقد قال الشيخ ياسر السواري وهو عضو محلي بمحافظة الجوف، إنه "تم شراء المولدات بطريقة مخالفة لقانون المناقصات والمزايدات وعلى دفعتين، حيث تم صرف مبلغ 460 مليوناً من موازنة السلطة المحلية كدفعة أولى، ويجري التحضير من قبل المحافظ والشلة التابعين له لصرف سبعمائة وخمسين مليون دفعة ثانية، ما يعني أن قيمتها بلغت ملياراً ومائة وثلاثين مليوناً من موازنة المحافظة التي لا تتجاوز ميزانيتها المعتمدة ملياراً ونصفاً.

مشيراً إلى أن هذه المولدات غير معتمدة في موازنة السلطة المحلية وتم شراؤها بطرق غير شفافة بالإضافة إلى كونها غير مطابقة للمواصفات والمقاييس ناهيك أن عمرها الافتراضي لا يتجاوز العامين.

واتهم السواري وزير الكهرباء صالح سميع بوقوفه إلى جانب المحافظ في هذه الصفقة حيث قال: "أنه بعد التأكد من تقرير الفريق الفني الأول الذي فحص المولدات وبين رفضه استلامها نظراً لسوء المواصفات والمقاييس وكذا عمرها الافتراضي القصير قام المحافظ فوراً بإخفاء التقرير وتم التوصل مع الوزير سميع لاختيار فريق آخر أكد أن عمرها الافتراضي خمس سنوات وتم استلامها".

وأكد السواري أنه وبعد التواصل مع الشركة الأم في أمريكا أكدوا لنا أن قيمة المولدات مع إيصالها لليمن تبلغ 348 ألف دولار وهو ما يعني أن قيمتها (300) مليون ريال وليس كما صرفته قيادة المحافظة من مبلغ تجاوز المليار، مؤكداً أن هذه المولدات مستهلكة وتم شراؤها من دبي.

وطالب السواري بضرورة الوقوف ضد هذه العبث بالمال العام الذي تقف وراءه قيادات وسلطة يفترض بها الحفاظ عليه والتصرف وفق القوانين واللوائح.. داعياً سلطة صنعاء إلى وضع حدِ لممارسات الفساد وعمليات الهبر على رأس محافظة الجوف وإحالة محافظها للتحقيق .

وتصاعد مسلسل العبث بالمال العام بشكل مرعب في محافظة الجوف منذ وصول الشيخ (الإخواني) محمد سالم بن عبود الشريف إلى رأس المحافظة، ولم تتوقف الأخبار عن فضائح فساد تدين المحافظ وجماعته شخصياً آخرها فضيحة المولدات الكهربائية الجديدة التي تستدعي إحالة المحافظ إلى النيابة للتحقيق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024