الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:55 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن الامل في أن يكلل مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يتواصل انعقاده حاليا في إطار التسوية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية

المؤتمرنت -
الرئيس: نأمل ان يخرج الحوار الوطني بنتائج تترجم الغايات الوطنية
عبر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن الامل في أن يكلل مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يتواصل انعقاده حاليا في إطار التسوية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بالخروج بنتائج ومخرجات مثمرة تعزز الأمن والاستقرار و السلام في ربوع الوطن وتسهم في تسريع وتائر التنمية الشاملة و بما يمكن اليمن من الصعود إلى قطار القرن الواحد والعشرين وأن لا يظل متوقفا في محطة القطار.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لوسائل الاعلام اليمنية والأمريكية والدولية عقب لقائه أمس في واشنطن بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

واستهل الأخ الرئيس تصريحه بالتعبير عن سعادته بزيارة الولايات المتحدة الامريكية .. وقدم نبذة مختصرة لتوضيح الأهمية الاستراتيجية لليمن والاحداث التي شهدها في العام 2011 في إطار رياح التغيير التي هبت على دول الربيع العربي وكذا تجربة اليمن المتفردة في تجاوز الازمة التي كادت تعصف به عبر انتهاج الحل السلمي.

وقال :" إن اليمن الذي يقع في جنوب الجزيرة العربية بمنطقة الشرق الأوسط يحتل موقعا استراتيجيا جعله يتحكم بمضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن والبحر العربي ".

وأضاف :" وقد هبت على اليمن رياح التغيير التي شهدتها دول الربيع العربي وكان على شفا حرب أهلية ولكننا حرصنا بكل الطرق أننا نتجنب ذلك وانتهجنا الحل السلمي المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية للخروج من الازمة".

وتابع الرئيس قائلا:" وينعقد لدينا حاليا مؤتمر الحوار الوطني ويشارك فيه كل ممثلون لكافة المكونات السياسية والشباب والمرأة ويصل قوام المشاركين في الحوار الى 565 عضوا وعضوة وهم يناقشون حاليا كيف نبني اليمن الجديد يمن الحكم الرشيد و الديمقراطية والعدالة والمساواة.. اليمن الذي يحقق للأجيال القادمة المستقبل الأفضل ويضمن التغيير نحو الأفضل مقارنة عن ما كان عليه الوضع في السابق".

وأوضح رئيس الجمهورية ان اليمن شهد انتخابات رئاسية توافقية في فبراير من العام الماضي.

واردف قائلا:" ورغم أن العاصمة صنعاء كانت مقسمة والجيش والامن منقسمان.. إلا أن الناخبون والناخبات توجهوا الى صناديق الاقتراع ومروا من بين المتارس التي كان يتمترس فيها المسلحون وهذا عكس إرادة الشعب اليمني الذي يريد السلم ولا يريد الحرب".. موضحا ان اليمن تمكن من تنفيذ خطوات المبادرة الخليجية بكل نجاح ويتواصل حاليا انعقاد مؤتمر الحوار الوطني بنجاح في سبيل ترجمة الأهداف المنشودة منه.

ولفت الرئيس الى أن الشعب اليمني شعب فقير وهو بحاجة الى الدعم والمساعدة من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات المانحة ليتمكن من النهوض والسير الى الامام في سبيل ترجمة غاياته وطموحاته في بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على الديمقراطية والعدالة والحكم الرشيد.. موضحا أن ما نسبته 75% من سكان اليمن يعتبرون من فئة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 45 سنة الامر الذي يجعلهم يشكلون تحديا كبيرا امام عجلة التنمية كونهم بحاجة الى فرص عمل ومتطلبات الحياة التي تكفل لهم العيش الكريم مثل بقية الشعوب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024