الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:23 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - خلال زيارتهم التفقدية اليوم لوحدات المنطقة العسكرية السابعة في ذمار ويريم على احوال منتسبي الوحدات وسير المهام العسكرية والجاهزية القتالية والفنية في تلك الوحدات

المؤتمرنت -
وزير الدفاع: القوات المسلحة هي صمام الأمان لضمان نجاح مؤتمر الحوار وتنفيذ مخرجاته
اطلع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومعه نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن عبدالباري الشميري وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى، خلال زيارتهم التفقدية "أمس" لوحدات المنطقة العسكرية السابعة في ذمار ويريم على احوال منتسبي الوحدات وسير المهام العسكرية والجاهزية القتالية والفنية في تلك الوحدات.

حيث زار وزير الدفاع ومرافقوه اللواء التاسع مشاه ميكا واللواء 55 مدفعية صاروخية والتقوا بقادة الوحدات والضباط والصف والجنود.

وألقى وزير الدفاع كلمة أمام المقاتلين نقل في مستهلها تحيات وتهاني الأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياته للمقاتلين التوفيق والنجاح في تنفيذ كافة المهام المسندة اليهم.

وأشاد وزير الدفاع بمواقف منتسبي المنطقة ودورهم المشرف والتي كان آخرها مواقفهم خلال الأزمة التي مر بها الوطن عام 2011م حيث كانوا إنموذجا رائعاً في الحيادية والحفاظ على الامن والاستقرار.

وقال: "الوطن بحمد الله يمضي الى الأمام وفي اتجاه تحقيق الأمن والاستقرار والخروج الآمن من دوامة الصراعات ومسببات الاقتتال.

وأضاف: انهينا الانقسام الذي كان حاصلاً في القوات المسلحة وعملنا بكل جهد على اعادة اللحمة وتوحيد القوات المسلحة واعادة جاهزيتها القتالية والفنية لتغذو اليوم مؤسسة واحدة تعمل تحت قيادة واحدة.

وأوضح بأن مؤتمر الحوار الوطني يعد محطة هامة وستمثل مخرجاته نقطة تحول فاصلة في تاريخ اليمن الجديد.. منوهاً الى ان القوات المسلحة هي صمام الأمان لضمان نجاح مؤتمر الحوار وتنفيذ مخرجاته وهي المعنية اكثر من غيرها في تهيئة المناخات الآمنة لنجاحه.

وقال: "نحن اليوم على أعتاب مرحلة جديدة ويمن جديد علينا فيه أن نفكر في المستقبل بروح التفاهم والاخاء والعمل الجاد".

وأكد اهمية تضافر الجهود من أجل ضمان مستقبل افضل للقوات المسلحة.. مشدداً على ضرورة الحفاظ على ممتلكات القوات المسلحة باعتبارها ممتلكات للشعب وان يكون منتسبي القوات المسلحة قدوة ومثالاً أعلى في التعامل والسلوكيات والانضباط الواعي والخلاق.

وأكد وزير الدفاع ان الوزارة ستعمل على حصر وتدقيق كافة العهد والمصروفات ولن تتهاون في اتخاذ الاجراءات الحازمة ضد كل من يعرض ممتلكات القوات المسلحة للتلف او الضياع .. منوهاً الى ضرورة الاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل واحترام الاقدمية وعدم اضاعة الوقت فيما لا فائدة منه.

وقال: "كلنا حزب الوطن مهمتنا حماية السيادة وتحقيق الامن والاستقرار ولا علاقة للقوات المسلحة بالأحزاب وعلينا العمل بروح الفريق الواحد ولا ندع للأيادي المريضة ان تنال من القوات المسلحة وتماسكها .

فيما أكد قادة الألوية استعداداهم مع كل المقاتلين لأداء المهام والواجبات على أكمل وجه وأن يظلوا حماة وحراساً أمناء للوطن ومقدرات الشعب وأوفياء مستشعرين لجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حفظ الأمن والاستقرار.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024