السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 05:03 م - آخر تحديث: 03:23 م (23: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم المؤتمر الشعبي العام بمدينة ذمار امسية رمضانية مساء أمس بحضور قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في الدائرتين (194) و(195)

المؤتمرنت-ذمار -
مؤتمر ذمار يطالب الحكومة توفير الإحتياجات الأساسية للمواطنين
نظم المؤتمر الشعبي العام بمدينة ذمار امسية رمضانية مساء أمس بحضور قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في الدائرتين (194) و(195)، وناقشوا خلالها عدد من القضايا التنظيمية والاجتماعية والسياسية في اطار برنامج الامسيات الرمضانية الذي تقام في مختلف دوائر ومديريات المحافظة.

وفي الأمسية القى محمد احمد العلواني- نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة، كلمة اشار خلالها الى أن الحقائق والوقائع والأحداث التي مر بها اليمن والعديد من الاقطار العربية تؤكد ان مختلف المسميات المرتبطة بالإرهاب من قاعدة وأنصار شريعة وجبهة النصرة وغيرها من المكونات المتطرفة ذات ثقافة واحدة خرجت من عباءة ورحم من يطلقون على انفسهم الاخوان المسلمون.

ودعا العلواني اخوان اليمن الى اخذ العضة والعبرة مما يجري في مصر والتي افشل فيها الشعب المصري مشروع الاخوان بسبب اخطائهم الكبيرة واضطهادهم للشعب المصري وانكشاف حقائق هذا التنظيم الذي يستغل الذين للوصول الى السلطة.

وكان وكيل محافظة ذمار عضو قيادة المؤتمر عبده علي سيلان، القى كلمة اشاد فيها بثبات قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام خلال الازمة السياسية والدور المناط بهم خلال المرحلة الحالية.

فيما استعرض يحيى العشملي- عضو قيادة احزاب التحالف الوطني، النجاحات التي تحققت خلال المرحلة الماضية والدور البارز للزعيم علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام، في حقن دماء اليمنيين من خلال اللجوء للحلول السياسية والتنازل عن حقه الدستوري والاتجاه نحو الحوار الوطني وتجنيب اليمن الحروب والصراعات السياسية.

فيما القى علي محمد الحجي- رئيس فرع المؤتمر بالدائرة (195) ، كلمة اشاد خلالها بالتفاف قيادات وقواعد المؤتمر وأنصاره من احزاب التحالف الوطني الى جانب قيادة المؤتمر في مختلف المحطات، داعياً حكومة الوفاق الى الاضطلاع بدورها في توفير الامن والسكينة العامة وتوفير الخدمات .

وخلال الامسية القيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي عبرت في مجملها عن اهمية المرحلة الحالية والدور الذي يضطلع به المؤتمر الشعبي العام بمختلف مكوناته في انجاح المرحلة القادمة والمتمثلة في انجاح الحوار الوطني وإنجاح عملية القيد والتسجيل والاستعداد للاستحقاق الانتخابي القادم.

وخلال الامسية اكد المشاركون على اهمية ان تضطلع حكومة الوفاق الوطني بواجباتها في توفير الخدمات الاساسية من الكهرباء والمياه وخفض اسعار المشتقات النفطية بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء ارتفاع الاسعار.

ودعا المشاركون حكومة الوفاق الى الاسراع في ضبط قتلة وكيل محافظة ذمار عبد الكريم احمد ذعفان ومرافقيه وتقديمهم الى العدالة والكشف عمن يقفون وراء حادثة جامع النهدين التي استهدفت رئيس الجمهورية "السابق" الزعيم على عبدالله صالح وقيادة الدولة آنذاك، واسفرت عن إستشهاد العديد من القادة والضباط وعلى رأسهم الشهيد المناضل عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى.

وشدد المشاركون على اهمية تضافر جهود مختلف القوى السياسية لإنجاح الحوار الوطني وبما يلبي طموحات الشعب اليمني ويحافظ على امنه واستقراره ووحدته مشيدين بالخطوات التي قطعها مؤتمر الحوار الوطني برئاسة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. النائب الاول لرئيس المؤتمر الامين العام.

وطلب المشاركون في الامسية حكومة الوفاق الوطني بإيقاف عملية الإقصاء التي تمارس على الكوادر الوطنية، ودعوا حكومة الوفاق لصرف اكرامية شهر رمضان للموظفين والمتقاعدين والمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية وان لا تكون الحكومة حجر عثرة امام هذا المطلب الذي سيسهم في تحسين اوضاع منتسبي القطاع العام والمختلط.

حضر الامسية محمد محمد عبد الرزاق- وكيل محافظة ذمار، ومحمد السيقل- مدير عام مديرية مدينة ذمار، وعدد من قيادات قيادات الاجهزة التنفيذية وفرع المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني بالمحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024