الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 01:58 م - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بالتزامن مع ضبط شحنة أسلحة تركية جديدة في محافظة الحديدة (غرب اليمن) الخميس ،أعلنت اليمن رسمياً أن عمليات تهريب الأسلحة التركية إليها يضر بمصالح اليمن وعلاقاته مع دول الجوار .

المؤتمرنت -
اليمن تؤكد ان تهريب الأسلحة من تركيا أضر بعلاقاتها مع الجيران
بالتزامن مع ضبط شحنة أسلحة تركية جديدة في محافظة الحديدة (غرب اليمن) الخميس ،أعلنت اليمن رسمياً أن عمليات تهريب الأسلحة التركية إليها يضر بمصالح اليمن وعلاقاته مع دول الجوار .

وجاء هذا الإعلان الرسمي على لسان وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد خلال لقائه الخميس بوفد تركي يزور اليمن حالياً برئاسة رئيس هيئة الجمارك التركي جمالي سماقير.

وزير الدفاع محمد ناصر احمد أكد في اللقاء أن تهريب الأسلحة التركية إلى اليمن " أضرت بمصالح اليمن وبعلاقاتها مع جيرانها"، داعيا إلى ضرورة تعاون الجانبين – اليمني والتركي في مواجهة تهريب الأسلحة واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد من يقومون بالتهريب ومن يقف وراءهم وكذا الشركات التي تتعامل معهم.

غير أن الوزير عبر عن تقديره وشكره للسلطات التركية " على تعاونهم مع اليمن في مواجهة تهريب الأسلحة" التي قال إنها " ظهرت إلى السطح مؤخراً بشكل كبير".

كلام الوزير تزامن مع ضبط السلطات اليمنية شحنة أسلحة تركية جديدة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة .

وحسب المصادر التي تحدثت للمؤتمرنت فان كميات الأسلحة التي تم ضبطها عند حوالي الساعة السابعة من صباح الخميس كانت على متن سيارة نقل متوسط محملة بمياه (يزن) المعدنية وتخفي تحتها كميات الأسلحة التي تمكن رجال النقطة الأمنية بالمديرية من ضبطها بعد تفتيشها تفتيشا دقيقا.

وعلم (المؤتمر نت) أن الكميات المضبوطة تشمل 2116 مسدس نص و 35 مسدس ربع و4384 خزنة ذخيرة و 2095 ريش نظافة و 15813 ماسورة احتياطية.

كما أشاد الوزير أحمد في اللقاء الذي حضره وزير الداخلية في حكومة الوفاق اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان - بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات اليمنية التركية باعتبارها متجذرة وتاريخية.

أما اللواء قحطان، وفقا لوكالة سبأ فأكد أن الحرص على تطوير العلاقات اليمنية التركية والدفع بها نحو آفاق رحبة ومتقدمة، مشيراً إلى أن العلاقات على المستوى الأمني تسير وفقاً للاتفاقية الأمنية بين البلدين.

وأكد وزير الداخلية أهمية تشكيل لجان مشتركة فيما يخص تهريب الأسلحة بحيث تتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات المصنعة والتي تتعامل مع المهربين.

من جهته أكد رئيس الوفد التركي ضرورة العمل الدؤوب والمشترك وتبادل المعلومات حول تهريب الأسلحة واتخاذ كافة الإجراءات لمنع تكرار عمليات التهريب ومن يقفون ورائها من الجانبين.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024