الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:06 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تلقى هذه الناشطة مبلغ 2 مليون دولار من التنظيم الدولى للإخوان للحضور إلى القاهرة والاعتصام فى ميدان رابعة العدوية.

 وأشار محمود إلى أنه قد تسربت معلومات بأن هناك مؤامرة سوف يتم تنفيذها داخل ميدان رابعة العدوية لتصفية هذه الناشطة وإلصاق التهمة بالجيش

المؤتمرنت -
حيثيات طرد الاخوانية توكل من مصر
قال طارق محمود المستشار القانونى للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر أن النائب العام قد أصدر قرارا بمنع الناشطة اليمنية توكل عبد السلام خالد كرمان من الدخول إلى الأراضى المصرية بناء على البلاغ المقدم منه ويحمل رقم 2301 لسنة 2013 محامى عام أول ضد كرمان.

وتابع محمود، أنه وعلى ضوء التحقيقات التى أجراها مكتب النائب العام على حسب ما ورد فى البلاغ من تلقى هذه الناشطة مبلغ 2 مليون دولار من التنظيم الدولى للإخوان للحضور إلى القاهرة والاعتصام فى ميدان رابعة العدوية.

وحسبما اوردته صحيفة (اليوم السابع ) المصرية فقد أشار محمود إلى أنه قد تسربت معلومات بأن هناك مؤامرة سوف يتم تنفيذها داخل ميدان رابعة العدوية لتصفية هذه الناشطة وإلصاق التهمة بالجيش والشرطة المصرية. وبناء على التحريض السافر الذى انتهجته هذه الناشطة ضد الثورة المصرية والجيش المصرى لذلك وعلى ضوء هذه التحقيقات قرر المستشار النائب العام منع الناشطة اليمنية توكل كرمان من الدخول إلى الأراضى المصرية بناء على هذا البلاغ وإعادتها على نفس الطائرة إلى بلدها.

وتوكل كرمان التي طردت الاحد من مصر، هي عضو في مجلس شورى اللجنة المركزية لحزب التجمع اليمني للإصلاح اللقاء المشترك، والذي يمثل الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

وقال مصدر إن سلطة سيادية مصرية أمرت بترحيل كرمان بعد احتجازها لساعتين في مطار القاهرة.

وكانت كرمان قالت إنها ستتوجه إلى ميدان رابعة العدوية بالقاهرة للمشاركة في الاعتصام مع أنصار الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي، وطالبت بإعادته الى منصبه.

وكانت كرمان بصحبة بشرى الترابي وصلتا بشكل مفاجى على متن طائرة الخطوط اليمنية القادمة من صنعاء، وفى أثناء إنهاء إجراءات الوصول تبين أن اسمها فى قوائم المدرجين من المنع من الدخول إلى مصر بطلب من إحدى الجهات السيادية.

وحازت توكل كرمان على جائزة نوبل للسلام عام 2011 بالتقاسم مع الرئيسة الليبيرية الين جونسون سيرليف، والناشطة الليبيرية ليما غوبوي، وقوبل منحها الجائزة العالمية احتجاجات في اليمن.

وكانت الناشطة الإخوانية اليمنية توكل كرمان قالت إن المصريين أمامهم خياران إما أن يعود مرسي إلى كرسي الرئاسة أو أن يسقط الربيع العربي.

وأضافت في منشور عبر صفحتها بالفيس بوك خياران: "إما أن يسقط الانقلاب أو يسقط الربيع"، مضيفة الثابت والمؤكد أن البرادعي أو غيره من أدعيا الليبرالية في مصر لو فازوا بالانتخابات ما انقلب عليهم الاسلاميون "فمن هو الديمقراطي يابوب ؟! ومن يضمن انكم لن تنقلبوا عليها مرة أخرى في المرة القادمة يابوب ايضا" ؟!.


ورحبت الجالية اليمنية فى مصر بقرار السلطات المصرية بمنع توكل كرمان، الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، من دخول مصر وإجبارها على الرجوع مرة أخرى لصنعاء.

وقال على العسالى، رئيس الجالية اليمنية فى مصر، لصحيفة (اليوم السابع) إن الجالية اليمنية بأكملها ترحب بقرار السلطات المصرية بمنع توكل كرمان من دخول مصر.

وتابع: "ليس من حق أى جهة خارجية أو أى شخص غير مصرى التدخل فى شئون مصر فهذا أمر خاص بشعبها فقط".

وأضاف قائلا: "من المعروف أن توكل كرمان حصلت على جائزة نوبل للسلام ومن المفترض أن تكون جهودها نحو السلام، وأن لا تقف مع طرف ضد طرف".
* اليوم السابع+ ايلاف








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024