الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:53 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة تعزفي اجتماعها يوم أمس برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومحافظ المحافظة شوقي احمد هايل عدد من القضايا والإجراءات المتعلقة بسير أداء مهام الوحدات العسكرية

المؤتمرنت -
اللجنة الأمنية بتعز تناقش سير أداء الوحدات العسكرية والأمنية
ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة تعزفي اجتماعها يوم أمس برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومحافظ المحافظة شوقي احمد هايل عدد من القضايا والإجراءات المتعلقة بسير أداء مهام الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية في تعزيز الأمن والاستقرار على مستوى المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب رئيس هيئة الاركان العامة وقائد المنطقة العسكرية الرابعة وقادة الوحدات العسكرية وفروع الاجهزة الامنية بمحور تعز الاختلالات والاختراقات الامنية التي تحدث في المحافظة بين الحين والآخر والاجراءات المناسبة بمواجهتها والحد منها وردع الخارجين عن النظام والقانون.

ووقف الاجتماع امام الاجراءات والتدابير المطلوبة لمواجهة التهريب بشتى صوره وأشكاله والذي حققت فيه الوحدات العسكرية والامنية نجاحات كبيرة في الآونة الاخيرة.

كما ناقش الاجتماع موضوع الوحدات السكنية المزمع اقامتها في محافظة تعز لمنتسبي القوات المسلحة والامن والتي وجه محافظ المحافظة بتوفير الأرضية اللازمة للمشروع في منطقة المطار وسيبدأ العمل بها بعد اجازة عيد الفطر المبارك.

وخلال الاجتماع أشار وزير الدفاع الى ان الجانب الامني يجب ان يتصدر أولويات المحافظة وبحيث تتحمل قيادة المحافظة والاجهزة العسكرية والأمنية مسؤولية فرض هيبة النظام والقانون ومحاسبة المخلين به.

وشدد على ضرورة تفاعل الجميع وتعاونهم الجاد في حفظ الامن والاستقرار وصيانة ممتلكات المواطنين والسكينة العامة في المجتمع.

وأشاد الوزير بدور الوحدات العسكرية والامنية في مواجهة اعمال التهريب ..مشدداً على قادة الوحدات العسكرية ورؤساء فروع الاجهزة الامنية التعامل بحزم وصرامة في مواجهة اعمال التهريب انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم امام الله والوطن والشعب.

من جانبه اشاد محافظ تعز بتفاعل الوحدات العسكرية والامنية في كل ما يتعلق بالجوانب الامنية في المحافظة.. مؤكداً ضرورة وضع الخطة الامنية الجديدة للمحافظة وبما يضمن الكفاءة الامنية العالية.

وقدم قادة الوحدات العسكرية والامنية مداخلات حول المتطلبات اللازمة والاجراءات الكفيلة بتثبيت دعائم الامن والاستقرار في المحافظة.

وكان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومعه نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن عبدالباري الشميري، اطلع على أحوال منتسبي الوحدات العسكرية المرابطة في محور تعز واحتياجاتهم .

وتفقد وزير الدفاع سير تنفيذ المهام العسكرية والجاهزية القتالية والفنية والروح المعنوية للمقاتلين في تلك الوحدات.

وألقى وزير الدفاع كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك وتمنياته للمقاتلين بالتوفيق والنجاح في تأدية المهام العسكرية المنوطة بهم.

وأشاد بمواقف وأدوار الوحدات العسكرية بمحور تعز وجهودهم المبذولة لحفظ الامن والاستقرار والتصدي بحزم لكافة اعمال التهريب التي ظهرت مؤخراً واقلقت السكينة العامة وأضرت بالمصالح العليا للوطن والشعب.

وأكد وزير الدفاع أن عجلة التغيير مضت الى الأمام وقال فيها الشعب كلمة الفصل الذي لا تراجع عنه وان من يظنون أن بمقدورهم إعادة عجلة التاريخ الى الوراء واهمون .. لافتا إلى أن القوات المسلحة اليوم بدأت تستعيد عافيتها وتمضي في طريق إعادة بناء وتنظيم هيكلها الوطني والعسكري الحقيقي المجسد لطموحات الشعب في جيش وطني محايد يؤدي مهامه وفقاً للدستور والقانون.

وقال: "نحن اليوم ماضون في الحوار الوطني الذي يمثل جسر العبور باليمن من مرحلة الصراعات الى مرحلة الاستقرار والعدالة والمساواة ".

وأضاف: علينا ان نغلق ملفات الماضي وننظر الى المستقبل وأن نعمل سوياً لبناء الوطن وعلى منتسبي القوات المسلحة أن يكونوا في مقدمة الصفوف لحفظ الأمن والاستقرار باعتباره الركيزة الاساسية للتنمية الوطنية".

وأكد وزير الدفاع حرص الوزارة على تحسين الحياة المعيشية للمقاتلين ومعالجة كافة أوجه القصور والاختلالات المتراكمة والاعتناء بالقوة الفعلية المتواجدة في المعسكرات ومنحها المكافآت والعلاوات والدورات التأهيلية.. مشيراً الى ان المتلاعبين والمخلين بالانضباط العسكري لا مكان لهم في القوات المسلحة بعد اليوم.

وخاطب المقاتلين :"نقول للجميع إن الجيش هو حزب الوطن اليمني كله ولاؤه لله والشعب ولا علاقة له بالاحزاب ومكونات العمل السياسي".. مشدداً على ضرورة العمل سوياً من اجل بناء اليمن وان يجسد منتسبو القوات المسلحة روح الوحدة والتلاحم الوطني والتماسك والتآزر بين صفوفهم وان لا يدعو ثغرة للمروجين والغوغائيين ليتسللوا منها الى صفوفهم.

وحث المقاتلين على بذل مزيد من الجهود في ميادين التدريب وان يكونوا انموذجاً حياً في الانضباط العسكري العالي وان يقفوا الى جانب قياداتهم ويكونوا عوناً لهم في الحفاظ على ممتلكات القوات المسلحة من الاسلحة والمعدات.

فيما أكدت كلمات قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي وقادة الوحدات على العمل سوياً الى جانب القيادة السياسية والعسكرية في تنفيذ مهامهم وواجباتهم العسكرية بكفاءة وروح معنوية عالية.

كما أكدوا على أنهم لن يقبلوا بين صفوفهم من يسيء الى تاريخ ورصيد القوات المسلحة النضالي والانضباط العسكري للمؤسسة الدفاعية.. مجددين العهد بأن يكونوا عند مستوى ظن القيادة والشعب بهم.

وقد قام وزير الدفاع بجولة تفقدية، التقى خلالها المقاتلين .. مستمعا إلى همومهم واحتياجاتهم ووجه بمعالجتها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024