الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:10 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وتطرق الإرياني إلى أبرز نتائج اللقاء الذي جمع هيئة الرئاسة يوم أمس بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وفي مقدمة ذلك الاتفاق على أن يتم تسليم التقارير النهائية لفرق العمل يوم الأحد القادم.

المؤتمرنت -
الارياني : فريق بناء الدولة العمود الفقري لمؤتمر الحوار
استعرض فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلسته اليوم ما تم إنجازه خلال جلسات اعماله في الفترة التي تلت الجلسة النصفية العامة.

واستمع الفريق إلى ما توصلت اليه لجنة إعداد الشروط العامة الواجب توفرها في عضو لجنة صياغة الدستور ومن بينها أن يكون عضو اللجنة خبيرا في الفقه الدستوري والقانون والعلوم السياسية ولديه خبرة لا تقل عن عشرين عاما في هذا المجال مع مراعاة ان تكون العضوية في اللجنة مناصفة بين جنوب الوطن وشماله .

وقد أثرى أعضاء الفريق هذا الموضوع بمقترحات جوهرية أحيلت إلى لجنة اعداد الشروط برئاسة أمة العليم السوسوة لاستيعابها كاملة على أن تعرض على الفريق لإقرارها عقب اجتماع اللجنة صباح الغد.

وكان أعضاء في هيئة رئاسة مؤتمر الحوار زاروا بناء الدولة اليوم وتحدث نائب رئيس مؤتمر الحوار الدكتور عبدالكريم الارياني إلى أعضاء الفريق .. مشيدا بمستوى حضور الأعضاء في هذا اليوم بعد انتهاء إجازة عيد الفطر ومعتبرا ذلك انعكاس لاستشعارهم بالمسؤوليات المناطة بهم .

ولفت الدكتور الارياني الى أن فريق بناء الدولة يعد العمود الفقري لمؤتمر الحوار وأن دوره أساسي وتاريخي .

وتطرق الإرياني إلى أبرز نتائج اللقاء الذي جمع هيئة الرئاسة يوم أمس بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وفي مقدمة ذلك الاتفاق على أن يتم تسليم التقارير النهائية لفرق العمل يوم الأحد القادم.

إلى ذلك عبر عضو هيئة رئاسة المؤتمر سلطان العتواني في حديثه أمام الفريق عن اسفه لمايروج من اشاعات حول غياب ممثلي الحراك الجنوبي.

وقال :" لقد تواصلنا مع نائب رئاسة المؤتمر ياسين مكاوي وأوضح لنا أنهم بحاجة إلى يومين أو ثلاثة أيام ليجروا مشاورات وليس هناك توقف او انسحاب من مؤتمر الحوار الوطني ".

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أعتبر العتواني مايروج من اشاعات مغرضه عن انسحاب ممثلي الحراك إنما يستهدف إثارة الرأي العام وإرباك المؤتمر .

وتابع قائلا:" علينا أن ندرك أنه كلما كان هناك محاولات للتشويش وحملات على الحوار، فانها تأكيد على ان كل ما نعمله ناجح، ولا ترمى الا الشجرة المثمرة ".

وكشف نائب رئيس مؤتمر الحوار ان الأخ رئيس الجمهورية سيتحدث إلى أعضاء مؤتمر الحوار يوم 24 أغسطس ويستعرض الاجراءات التي اتخذت بشأن تنفيذ النقاط الـ20 المقترحة من اللجنة التحضيرية للحوار والنقاط الـ11 المقترحة من فريق عمل القضية الجنوبية.

هذا وكان نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني ياسين مكاوي قد نفى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية من أخبار تشير إلى انسحاب مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار .

ونقل المركز الإعلامي لمؤتمر الحوار عن مكاوي قوله:" إن ما نشر ليس سوى تسريبات لا أساس لها من الصحة"، مؤكدا أن مكون الحراك إذا قرر الانسحاب أو أي خطوة فإنه سيعلن عنها في بيان رسمي وليس عبر تسريبات.

وأضاف :"إن مكون الحراك المشارك في مؤتمر الحوار يجري مشاوراته مع الحراك الجنوبي والقوى السياسية في الساحة الجنوبية لمراجعة الخطوات الماضية في مؤتمر الحوار وكذلك الخطوات والمخرجات القادمة".

واستطرد قائلا :" إن مكون الحراك المشارك في المؤتمر يعتبر المشاركة في المؤتمر حق لتحقيق الإرادة الشعبية لأبناء الجنوب، وأن هذا الأمر يتحقق بالتشاور مع القوى السياسية المختلفة في الشارع الجنوبي كونه صاحب الحق في الحصول على واقع مختلف يضمن للجنوبيين تحقيق إرادتهم".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024