الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:02 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - أعلن المتحدث باسم رئاسة الحكومة المصرية الدكتور شريف شوقي، اليوم السبت، إن رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي اقترح حل جماعة الإخوان المسلمين، في الوقت الذي أعلنت القبض على إرهابيين من أفغانستان وباكستان وسوريا، أثناء

المؤتمرنت -
ضبط إرهابيين من باكستان وأفغانسان وسوريا في مصر
أعلن المتحدث باسم رئاسة الحكومة المصرية الدكتور شريف شوقي، اليوم السبت، إن رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي اقترح حل جماعة الإخوان المسلمين، في الوقت الذي أعلنت القبض على إرهابيين من أفغانستان وباكستان وسوريا، أثناء فض الاعتصام غير السلمي لجماعة الإخوان وأنصارهم.

وصرح المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، بأن قيادات جماعة الإخوان وجهت أنصارها لمهاجة المنشآت العامة، كما أنهم يلجأون إلى المجتمع الدولي للحصول على مكتسبت رخيصة.

ووصف تحركاتهم امس بانها كانت تهدف إلى تقويض جهاز الشرطة المصرية، لافتا إلى أنه تم القبض على جنسيات أفغانية وباكستانية وسورية أثناء الاشتباكات.

قرار فض الاعتصامات

وقال الدكتور شريف شوقي، ، إنه في هذه الظروف الاستثنائية رأي الشعب المصري بأعينه والعالم أجمع ذلك الإرهاب المنظم الذي تتعرض له الدولة من أجل العودة للحكم، لكن الشعب المصري وشرطتها وجيشها وقفوا أمام هذا الإرهاب.

وأضاف شوقي، أنه عندما قرر التجمع غير السامي للمطالبة بعودة الدكتور محمد مرسي الذي عزله الشعب، لم يعترضهم أحد لهم، ولكن مع مرور الوقت تم اكتشاف أن تجمعاتهم لا علاقة لها بالسلمية نظرًا لترويع المواطنين وقطع الطرق، وقامت الحكومة بالسعي للمصالحة من خلال الوسطاء، ولن بعد فشل المفاوضات، قرر المجلس أن يفض الاعتصام.

وأوضح أنه خلال عملية الفض تم تحديد أماكن للخروج الآمن للمتظاهرين وتم التحذير في البداية وتم الفض تدريجيًا، وكانت تتمنى الحكومة أن يستمعوا لصوت العقل ولكن قامت القيادات الإخوانية بالتحريض على العنف، وقاموا بأعمال شغب وتعرضوا للمستشفيات والمؤسسات والمواطنين.

وتابع: "إن ما حدث أمس الجمعة من اعتداءات شهادة إدانة سيسجلها الدهر التى ارتكبها الاخوان، وتم التعامل معهم بأقصى درجات ضبط النفس لصد هذه الأعمال الإرهابية".

وأشار إلى أن الحكومة تقدر مواقف الدول العربية التى أيدت وانحازت لصالح الشعب المصري في محاربة الإرهاب وتعاهد الحكومة أنها لن تتهاون في محاربة الإرهاب وتنفيذ خارطة الطريق.

مخطط إرهابي للتنظيم

وكانت الحكومة المصرية قالت الجمعة أنها تواجه "مخططا ارهابيا من تنظيم الاخوان على مصر"، وذلك في اول تعليق رسمي على المواجهات الدائرة بين انصار جماعة الاخوان المسلمين وقوات الامن المصرية منذ ايام عدة في كل انحاء البلاد.

وقالت الحكومة في بيان انها "والقوات المسلحة المصرية والشرطة وشعب مصر العظيم يقفون جميعا يدا واحدة في مواجهة المخطط الارهابي الغاشم من تنظيم الاخوان على مصر".

وفي سياق متصل ناشدت وزارة الداخلية في بيان رسمي المواطنين للالتزام الكامل بحظر التجوال اعتباراً من الساعة 7 م إلى الساعة 6 ص وتهيب بهم الالتزام بمساكنهم وعدم التواجد بالميادين والشوارع الرئيسية حتى تتمكن القوات من أداء مهامها في التعامل مع العناصر الإرهابية.

وأضاف بيان للداخلية أن هناك محاولات إرهابية مستمرة لعناصر تنظيم الإخوان في محاولة دفع البلاد إلى دائرة العنف والاعتداء على مراكز وأقسام الشرطة.
* العربية نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024