الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:08 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعتبر الدكتور فارس السقاف- مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدراسات والبحث العلمي، تدخل بعض الأطراف السياسية اليمنية في الشأن الداخلي المصري والتحريض على مؤسسات الدولة ووصف ما حدث في مصر في الـ 30 من يونيو بـ "الانقلاب", تدخلاً سافراً في شؤون مصر.

المؤتمرنت -
مستشار الرئيس: تهديد إخوان اليمن بالزحف للقصر الرئاسي غير مقبول
أعتبر الدكتور فارس السقاف- مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدراسات والبحث العلمي، تدخل بعض الأطراف السياسية اليمنية في الشأن الداخلي المصري والتحريض على مؤسسات الدولة ووصف ما حدث في مصر في الـ 30 من يونيو بـ "الانقلاب", تدخلاً سافراً في شؤون مصر.

وقال السقاف- في تصريح لصحيفة السياسة "الكويتية": إن "اليمن يمكن أن يتأثر إنسانياً بما حدث في مصر ولكن على الإخوان في اليمن أن يفرقوا ويوازنوا بين ما هو وطني وما هو دولي يتعلق بالأممية أو التنظيم الدولي للإخوان أو غيره".

وأضاف: "يجب أن يقدم ما هو وطني على غيره من الأمور, فلا نبالغ في هذه المواقف, فاليمن كنظام سياسي هو مع النظام الدولي والنظام الإقليمي بتوازن لا ينحاز لطرف ضد طرف أخر لأنها سياسات دولية وإقليمية ونحن جزء من هذا وعليه أعتقد أن الإخوان في اليمن وأنصارهم لا يجب أن يقولوا أن على النظام في اليمن أن يقف مع الإخوان في مصر بحجة أن ثورات الربيع العربي تتضامن مع بعضها فهذه ليست قضيتنا".

واعتبر السقاف "أن من يذهب إلى مصر ويتكلم عن وزير الدفاع المصري أو عما يسميه بالانقلاب أو الانقلابيين, فهذا تدخل سافر في شؤون مصر, وأن يطالب البعض هادي بأن يحدد موقفه من الأحداث في مصر وإلا سيتم الزحف إلى قصر الرئاسة فهذا غير مقبول".

ورأى أن "هذا يدل على أن لدى الإخوان ضعفاً في العلاقات الدولية والسياسية وعليهم أن يراجعوا هذا الأمر, فما يحدث في مصر شأن داخلي وسيحسم في النهاية لصالح الدولة والشعب المصري وليس لصالح أي جماعة, واليمن هو مع الدولة والشعب المصري ولن تتحول الدولة اليمنية إلى مدافع عن جماعة فاتتها السلطة فهذا ليس مهمتها كما يريد لها البعض".

وتعليقاً على أخر المستجدات في اليمن, قال السقاف: "لقد لاحظت عودة جُمع الستين في صنعاء بعد الأحداث الأخيرة في مصر وربما يصبح لدينا ساحات بعد أن تخلصنا من هذه المشكلة وهم لا يدركون أن لدينا خريطة للمستقبل فلماذا يتم الخلط في هذه الأمور".

ودعا الدكتور فارس السقاف "الإخوان" في مصر إلى الاقتناع بما وصل إليه حالهم بعد الأحداث الأخيرة, ناصحاً إياهم بالاستفادة من الدرس الذي حصل والدخول في تسوية سياسية بعد إجراء مراجعات لما حدث.

وأشاد بالدور الذي يلعبه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، في خدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية بمسؤولية عالية ووقوفه مع اليمن ومع مصر, قائلاً: "هذا التوجه يلبي طموحات كل أبناء الأمة العربية والإسلامية في هذه المرحلة التحولية".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024