الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:46 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حذر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي من خطورة التحضيرات والحشود العسكرية التي تتم هذه الأيام لشن حرب على الجمهورية العربية السورية الشقيقة بذريعة استخدام أسلحة كيماوية في غوطة دمشق لم يتأكد للمجتمع الدولي

المؤتمرنت -
المؤتمر وأحزاب التحالف يحذرون من العدوان على سوريا ويطالبون العالم بمنعه
حذر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي من خطورة التحضيرات والحشود العسكرية التي تتم هذه الأيام لشن حرب على الجمهورية العربية السورية الشقيقة بذريعة استخدام أسلحة كيماوية في غوطة دمشق لم يتأكد للمجتمع الدولي استخدامها، معيدا إلى الأذهان ما حدث للعراق من غزو وتدمير بذريعة امتلاك أسلحة دمار شامل وتبين في النهاية عدم امتلاكه لها.

وقال بيان صادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إن الإقدام على مثل هذه الخطوة يمثل انتهاكا لسيادة دولة عربية عضو في الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة، ويعرض ملايين المدنيين السوريين للخطر ويضاعف من حجم الدمار ويطيل أمد الأزمة التي يعاني منها الشعب السوري منذ أكثر من عامين، منبها بأن السعي لتدمير سوريا يأتي في سياق مخطط لتدمير المنطقة العربية كلها.

وقال المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في بيان لهم اليوم :إننا نتابع بقلق شديد الحشد العسكري الذي يؤكد إصرار بعض الدول على شن عدوان على سوريا لتدمير جيشها، في إطار تنفيذ سيناريو لتدمير الجيوش العربية في ليبيا واليمن والعراق ومصر وبقية الجيوش العربية لصالح إسرائيل.

وأكد البيان أن العدوان على سوريا سيمثل تتويجا للمؤامرة الكبرى التي تعرض لها هذا القطر الشقيق، وبمثابة عدوان على كل الشعوب العربية لاستنزاف طاقاتها وإذلالها وتركيعها.

وأشار البيان إلى أن هذا العدوان ستكون له تداعيات خطيرة وتوتير العلاقات بين الدول، وتهديد أمن المنطقة العربية، ولن يخدم سوى إسرائيل والجماعات الإرهابية وأعداء الأمن والسلام الدوليين.

واعتبر البيان صمت بعض الحكومات العربية على هذا العدوان في حال حدوثه ضربة للمواقف والمشاعر القومية، وعليها تحمل المسئولية أمام شعوبها.

وطالب البيان جامعة الدول العربية والحكومات والبرلمانات العربية والإسلامية ودول عدم الانحياز والأمم المتحدة بالتحرك من أجل وقف نزيف الدماء السورية والوصول إلى حل سياسي للأزمة في هذا البلد، كما طالب برفض خيار الحرب، ومنع شن عدوان خارجي يعرض حياة المدنيين لخطر حقيقي.

وأشاد برفض مجلس العموم البريطاني لمشروع قرار المشاركة في العدوان، ودعا الشعوب والأحزاب والمنظمات العربية وكل شعوب العالم إلى إظهار معارضتهم القوية لهذه الحرب التي يتم الإعداد لها وتحشد لها أفتك آلات القتل والخراب.

وأعرب البيان عن تطلع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني لرؤية معارضي الحرب جميعا في اليمن وبقية الأقطار العربية، وفي مختلف أنحاء الأرض وهم يرفعون أصواتهم للمطالبة بمنع حدوثها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024